معاهد

معهد إدارة المشاريع شروط القبول والأسعار

معهد إدارة المشاريع هو أحد المعاهد التابعة لأكبر الشركات المتخصصة في إدارة المشاريع حول العالم وهو في الأصل مؤسسة غير ربحية يعود إنشاؤه الى عام 1969 بالولايات المتحدة الامريكية، بالإضافة إلى أن المعهد يساهم في التطور المهني عن طريق المعايير والمؤهلات العلمية والتعاونية والمجتمعات الافتراضية والبحوث العلمية، هذا فضلاً عن توفير شهادات معتمدة من المعهد للحصول على المعرفة الأساسية والخبرة والتعليم بطريقة صحيحة من أجل المساهمة بإدارة المشاريع بطرق واستراتيجيات فعالة لضمان نجاح المؤسسة، ولهذا سوف نعرض لكم كيف التفاصيل عن المعهد وشروط القبول به وأهم الشهادات التي يمكنك الحصول عليها من المعهد وغيرها الكثير من التفاصيل.

معهد إدارة المشاريع

يعد معهد إدارة المشاريع في السعودية أحد المنظمات المهنية التي لا تهدف إلى الربح ويكون مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توفر شهادة إدارة المشاريع الرائدة في العالم نظراً لما تقدمة من خدمات مميزة من تطوير المعايير والبحوث والتعليم وفرص التواصل في الفصول المحلية كما أنها تعمل على استضافة المؤتمرات والندوات التدريبية هذا فضلاً على تقديم الاعتمادات في إدارة المشاريع مما زاد الاقبال عليها بصورة كبيرة لأنها تخدم أكثر من 3 مليون مهني ومتطوع يخدمون الأعضاء المحليين في أكثر من 180 دولة على مستوى العالم.

شروط القبول في معهد ادارة المشاريع

شروط يجب توفرها من أجل القبول في معهد إدارة المشاريع ومن أجل اجتياز اختبار PMP وهي:

  • حصول المتقدم على درجة البكالوريوس الجامعية أو ما يعادلها.
  • يجب أن يتوفر لديه خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال إدارة المشاريع الاحترافية غير المتداخلة.
  • يجب أن يتم 4500 ساعة في قيادة المشاريع وإدارتها.
  • ينبغي أن يحصل على 35 ساعة تواصل مع التدريب في إدارة المشاريع.

أسعار معهد إدارة المشاريع

لا شك أن التدريب بمعهد إدارة المشاريع يتطلب استثمار سواء من الالتزام بالوقت أو متطلبات الشهادة ولكي تكون مؤهلاً للاختبار يجب الحصول على 35 ساعة من التدريب، حيث تكلف هذه الدورة التدريبية بشكل عام تقريباً 2000 دولار بالرغم من وجود بعض الملاحظات التي يجب القيام بها من أجل الحفاظ على شهادة PMP.

احصل الآن على: دورة صيانة جوالات المعهد التقني

شهادات معهد الإدارة للمشاريع

معهد إدارة المشاريع
معهد إدارة المشاريع

يقوم معهد الإدارة للمشاريع بتقديم الكثير من الدورات التدريبية المعتمدة من قبل معهد PMI والتي تهدف للوصول إلى أفضل النتائج وإخراج نخبة من الكوادر البشرية ولتحقيق هدف إنشاء المعهد ومن أهم الشهادات التي يقدمها معهد الإدارة للمشاريع ما يلي:

  • شهادة CAMP، اللازمة لتعلم أساسيات إدارة المشاريع والتعامل مع أحدث الأدوات والتقنيات في هذا المجال فضلاً عن تعلم المهارات المطلوبة في إدارة المشاريع.
  • شهادة PMP، والتي تعد أكثر الشهادات طلبًا في هذا المجال، حيث تزود المتدربين بأفضل وأهم الاستراتيجيات والطرق والمنهجيات في مجال إدارة المشاريع وتعلم كيفية تنفيذها وتعكس هذه الشهادة امتلاك صاحبها للخبرات والمهارات التي تمكنه من إدارة أي مشروع بكل احترافية.
  • شهادة PMP، اللازمة لإدارة محفظة أعمال الشركة الاحترافية.
  • شهادة RMP، المسؤولة عن تطوير المهارات القيادية والإدارية وإدارة مخاطر المشاريع واتخاذ القرارات والتحليل والتفاوض وإدارة المخاطر.

شاهد المزيد حول: اسعار معهد نيوهورايزن وأفضل 10 دورات تدريبية

معهد إدارة المشاريع PMP

يعتبر معهد إدارة المشاريع أحد المؤسسات غير الربحية والتي تعني إدارة المشاريع وتطوير مهارات إدارة المشروع عالميًا وذلك من خلال تقديم بعض الخدمات اللازمة لإدارة المشاريع مثل استضافة المؤتمرات والحلقات التدريبية ووضع الأبحاث والمعايير والتعليم والنشر بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير شهادات ومعايير صناعية ومنشورات ومؤتمرات في شتى بقاع العالم.

ما هي شروط الحصول على شهادة PMP؟

تعد شهادة إدارة المشاريع إحدى الشهادات التي تثبت الخبرة والمعرفة والمهارة لإدارة المشاريع لصاحبها وتقدم هذه الشهادة من معهد إدارة المشاريع في الولايات المتحدة بعد اجتياز المتقدم للشروط التي تم وضعها والاختبار الخاص بها ومن أمثلة هذه الشروط ما يلي:

  • يجب العمل في مجال إدارة المشاريع لمدة لا تقل عن 36 شهراً كحد أدنى وذلك في حال وجود مؤهل جامعي اما اذا لم يتوفر مؤهل جامعي تصل المدة إلى 60 شهراً.
  • ينبغي التقديم على طلب الاختبار من خلال المعهد.
  • يجب الحصول على تدريبية معتمدة في مجال إدارة المشاريع.
  • يتطلب الحصول على شهادة دفع رسوم مقررة للاختبار تقدر بحوالي 405 دولار أمريكي في حال كانت العضوية سارية في موقع المعهد الخاص بإدارة المشاريع أما إذا لم تتوفر العضوية فتكون التكلفة 555 دولار أمريكي. 

 التسجيل في موقع PMI

عند التسجيل في موقع PMI فإنه يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي:

  • يتم التسجيل عبر الموقع من خلال تعبئة النموذج الخاص بالاختبار.
  • بعد ذلك تأكد من كتابة خبرتك في النموذج.
  • قم بدفع الرسوم الخاصة بالاختبار والتي تكلف حوالي 5000 دولار أمريكي اجتياز الاختبار مرة واحدة.
  • قم بقراءة الشروط والتعليمات جيدا ثم النقر على زر موافق.

وبهذا تكون قد تمكنت من التسجيل في موقع PM للحصول على دورة إدارة المشاريع بكل سهولة وقياس الاختبارات والحصول على الشهادة المعتمدة من الولايات المتحدة الأمريكية.

أفضل معهد دورة إدارة المشاريع

معهد إدارة المشاريع
معهد إدارة المشاريع

يبحث الكثير من الأفراد عن أفضل معهد يقدم دورة إدارة المشاريع والحصول على شهادات معتمدة بل وتطوير المهارات والخبرات في مجال إدارة المشاريع هذا فضلاً على أن معهد إدارة المشاريع معتمد ومعترف به دوليًا ومؤهل للحصول على شهادة البي ام بي نظرًا لما يقدمه من دورات تتبع المعايير الدولية تشتمل على أحدث الأدوات والممارسات، ولهذا سوف نعرض أفضل المعاهد لدورة إدارة المشاريع وهي:

  • مؤسسة بكة للتعليم، والتي تعد أفضل الخيارات لما تقوم به من إضافة أحدث المصطلحات والممارسات الرئيسية كما أنه يمكنك الحصول على شهادة تثبت المهارات والمعارف المطلوبة والتي تفري سيرتك الذهبية وتمنحك الفرصة من أجل إدارة أكبر المشاريع ونيل الترقية.
  • معهد PM Training، والذي يعد من أفضل المعاهد لما يحتويه من مدربين معتمدين يمكنك التعلم منهم استراتيجيات واتجاهات ومهارات إدارة المشاريع كما أنها مزودة بمنهج رسمي من معهد إدارة المشاريع بالإضافة لأن الدورة ترتكز على الكثير من الموضوعات مثل فهم بيت المشروع ومسؤوليات مدير المشروع وقيادة فريق العمل والتخطيط للمشروع وغيرها.
  • أكاديمية إدارة المشاريع، تعد أحد المعاهد التي تعمل على تقديم دورة إدارة المشاريع المعتمدة دوليًا، حيث تعمل على تزويد المتدرب بالتقنيات والمصادر والأدوات اللازمة فمن خلالها يستطيع تطوير خبرات والمهنية نظرا لما تحتويه من موضوعات مثل التخطيط للمشروع وكيفية الاستعداد للاختبار وتعزيز فريق العمل وبيئة الأعمال والإدارة الناجحة لفريق العمل.

اقرأ أيضًا: معهد الامداد العالي للتدريب سجل الآن بأسعار مناسبة

معهد إدارة المشاريع الرياض

لا شك أن إدارة المشاريع هي أحد الأمور المهمة التي يجب تعلمها في المجتمع والتي تعمل على تعزيز كفاءة المتدرب في إدارة المشاريع، كما أن الشهادة التي يحصل عليها PMI هي أهم شهادة معتمدة ومعترف بها عالميًا كما أنها تثبت خبرة وكفاءة وتعليم المتعلم لقيادة وتوجيه المشاريع فمن خلال هذه الدورة يستطيع المدرب الحصول على المفهوم الجديد لإدارة المشاريع وتنمية ثقته في إدارة المشاريع وتحديد مناطق الفجوة والتناقص في المشروع وغيرها، ولهذا فإنه يمكنك الوصول الى المعهد بالرياض من خلال هذا الرابط

وفي الختام نكون قد ذكرنا كيف التفاصيل عن معهد إدارة المشاريع بالمملكة العربية السعودية وخاصة بمدينة الرياض كما انه تم توضيح أهم الشهادات الموجودة وشروط الحصول عليها وافضل المعاهد التي تقوم بتقديم هذه الدورات.

Esraa Ahmed Mahjoub

content creator أخلق من الحرف فكرة ومن المشروع هوية، أقدم محتوى إبداعي وفقًا لمعايير SEO ، أعتقد أن الإبداع في الكتابة وخلق محتوى جديد فريد من نوعه شيء رائع ولكن إذا كان مصحوب بالخبرة فذلك أهم ما يميز كاتب عن آخر، عملت على العديد من المواقع في شتى المجالات والتخصصات المختلفة، أنا هًنا من أجل العمل والإبداع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى