وزارة التربية والتعليم تكشف موعد نتيجة الثانويه العامه 2022 وكيف تتم عملية التصحيح

1

أعلنت وزارة التربية والتعليم على الموقع الرسمى على فيسبوك عن موعد نتيجة الثانويه العامه حيث قالت الوزارة: “بالنسبة لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة في عام 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس،كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شروط  وآليات شكاوى الثانوية العامة 2022  والتى ستبدأ بعد 15 يومًا من إعلان النتائج.

موعد ظهور نتيجة الثانويه العامه 2022

ووفقاً لما تحدده وزارة التربية والتعليم سيكون الإعلان عن نتيجة الثانويه العامه 2022 فى جميع المحافظات كما أعلنه الدكتور طارق شوقى سيكون أول شهر أغسطس المقبل، وعن الخريطة الزمنية لبدء العام الدراسى الجديد سيبدأ موعد بدء الفصل الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 24 سبتمبر 2022.

لا تنسى قراءة: أسعار أرخص الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر 2023

تصحيح امتحانات الثانويه العامه

يتم إجراء التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانويه العامه بطريقة مثالية حيث تم تصحيح العديد من المواد التي أدى الطلاب الإنتهاء من امتحانها ومع ذلك، فهي دقيقة للغاية في مراحل المراقبة وتجميع الدرجات واختيار الطلاب الأوائل فى كلاً من الشعبتين الأدبية والعلمية، بحيث تظهر النتائج بطريقة شفافة جدا.

يتم تصحيح امتحان شهادة الثانوية العامة إلكترونيًا باستخدام أوراق البابل شيت على النحو التالي:

  • لكل لجنة أربعة نماذج أسئلة (أ، ب، ج، د). على سبيل المثال، الطالب الذي يتلقى رقم النموذج (أ) لديه كود، لذلك يجب أن يكتب نفس الكود فى ورقة البابل شيت ويذكر أنه يتم اختباره برقم النموذج (أ) بحيث يكون النموذج مطابق للأسئلة.
  • بعد ذلك يتم فرز أنماط إجابات البابل شيت الشكل فقط (أ). الشكل فقط (ب)، الشكل فقط (ج)، الشكل فقط (د).
  • عندئذٍ، يكون لدى التصحيح الإلكتروني إجابات لكل من الأشكال الأربعة،كل نموذج مليء بإجابتك الخاصة ثم يتم عرض نتائج كل طالب وفقًا للنموذج.

من أجلك كتبنا: آخر موعد للتقديم في الجامعات الأهلية 2023

التظلم على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تقديم الشكاوى بعد 15 يومًا من إعلان نتائج امتحانات الثانويه العامه، وأعلنت عن آلية وضوابط تقديم التظلم في نتائج امتحانات  الثانوية العامة،بحيث إذا تم تعديل درجات الطالب، فسيتم إخطار الطالب بنتيجة الشكوى وسيتم رد الرسوم إلكترونيًا،ويتم جمع الدرجات وفقًا لتوزيع الدرجات في ورقة الإجابة ويتم اعتماد مذكرات الزيادة من قبل وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام الإمتحان.

Comments are closed.