تعليم

عاجل جدا: موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022-2023

بعد أيام قليلة ستبدأ مرحلة الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، مع العديد من الأسئلة حول مواعيد النتيجة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، ومتى سيبدأ العام الدراسي الجديد وذلك بعد الإنتهاء من أعمال الامتحانات رسميا بجميع المدارس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

الموعد الرسمي لصدور نتيجة الثانوية العامة 2022 كما تحدده وزارة التربية والتعليم المصرية في جميع المحافظات، قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إنه سيعلن تفاصيل مثل موعد إعلان نتائج الدور الأول والجداول بالدور الثانى في الثانوية العامة وإدارة الشكاوى والتظلمات وكل ما يتعلق بالخريطة المدرسية فى العام الدراسى الجديد.

لا تنسى قراءة: أسعار أرخص الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر 2023

تصريحات وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن كل ما هو سائد بشأن ضم الصفين الخامس والسادس الإبتدائى في نظام التعليم الجديد هو خرافات وليس لها أساس من الصحة واستمرار للحرب التي تشوه منظومة تطوير التعليم.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد المقبل

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت يوم الخميس عن موعد بدء العام الدراسي الجديد والجدول الزمني للعام الدراسي المقبل موضحة أن موعد بداية العام الدراسي الجديد سيبدأ السبت الموافق 24 سبتمبر من عام 2022، ومن المتوقع أن يكون موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 خلال أول أسبوع من شهر أغسطس القادم.

لا تنسى الدليل الشامل حول ارخص الجامعات الأهلية المعتمدة في مصر 2022

خطوات تسجيل البيانات للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

يمكن لطلاب المدارس الثانوية أيضًا تسجيل التفاصيل للاطلاع على نتيجة الدور الأول من امتحانات المدرسة الثانوية العامة لعام 2022 بعد الإعلان عنها والموافقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم وعليكم إتباع الخطوات التالية وتسجيل البيانات لفهم نتائج المدرسة الثانوية العامة 2022 للشعبتين العلمية والأدبية، وهي كالتالي
الاسم رباعي، رقم الجلوس، اختيار الشعبة، اختيار المحافظة، البريد الإلكتروني، رقم التليفون.

الإجراءات المتبعة بعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

في حالة تغيير درجات الطالب، يتم إخطار الطالب إلكترونيًا بنتيجة الشكوى واسترداد الرسوم، يتم تخصيص الدرجات وفقًا لتوزيع الدرجات في ورقة الإجابة، ويقوم الطلاب بكتابة الملاحظات في المساحة المخصصة لذلك في نموذج الملاحظات.

يتم اعتماد مذكرة الزيادة من وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس المديرية العامة للامتحانات لتنظيم عمل لجنة الإدارة ولجنة النظم والرقابة.

لا تنسى قراءة: مصاريف سكن جامعة الدلتا 2022-2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى