تعليم

قرارات الوزارة حول ربط البرامج الدراسية بسوق العمل لعام 2022

بعد أن أعلن وزير التعليم العالي عن قرار ربط البرامج الدراسية بسوق العمل في مؤتمر صحفى وارتفعت معدلات البحث حول هذا الأمر للتعرف على الهدف الرئيسي من هذا الأمر كما أن الكثير من الطلاب يجهلون الطريقة التي سيتم الاعتماد عليها للربط بين المناهج واحتياجات سوق العمل، لذا نعرفكم في مقالنا اليوم على كل ما ترغبون في معرفته حول هذا الأمر ونذكر لكم نقاط هامة في هذا الصدد. 

ربط البرامج الدراسية بسوق العمل

اجتمع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع  عدد من وزراء التعليم العالي ومحرري مواقع التواصل الاكترونية للمشاورة حول قرار ربط البرامج الدراسية بسوق العمل، وتم عقد هذا المؤتمر اليوم السبت بحضور عدد كبير من القامات العلمية.

أكد الوزير في كلمته على أهمية وسائل الاعلام المصرية وأنها تلعب دورًا قويًا في تربية النشئ وتقوية العادات والتقاليد لديهم كما أنها تلعب دورًا هامًا في الكثير من المؤسسات الدولية وهي مرآة لكل ما تمر به البلاد.

أوضح الوزير أيمن عاشور أن الوزارة قررت تطبيق ربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل في المستقبل على أن يكون كلًا من الإبداع والابتكار السبب أو الهدف الرئيسي في هذا القرار، كما أنه جاء لتشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم وفقًا الخطط التدريبية المحددة من منظومة التعليمية.

اقرأ المزيد:البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان والجلالة والعلمين للعام الدراسي 2022

قرارات مؤتمر وزير التعليم العالي 

  • أكد وزير التربية والتعليم العالي ايمن عاشور على أن الوزارة لم تغفل احتياجات أقاليم الجمهورية من الجامعات.
  • وأنها تعمل على توفير كافة الاحتياجات التعليمية في هذه المحافظات.
  • كما أشار عاشور إلى دور الجامعات الأهلية الجديدة التابعة للجامعات الحكومية ليتمكن الطلاب من طرح البرامج البينية الخاصة بهم.
  • وأوضح الوزير على أن الوزارة استهدفت إنشاء 23 جامعة جديدة في إقليم القاهرة الكبرى.
  • بينما يمتلك إقليم محافظة الإسكندرية خمس جامعات.
  • يضم إقليم الدلتا تسعة جامعات وأوضح الوزير على أن إقليم قناة السويس سوف يتضمن ما يقرب لـ 10 جامعات.
  • يتواجد في إقليم جنوب الصعيد اربعة جامعات جديدة وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على احتواء إقليم أسيوط  على جامعتين فقط.

آلية ربط التعليم بسوق العمل 

  • إن ملف ربط البرامج الدراسية بسوق العمل يعتبر من أبرز الملفات التي حظيت باهتمام الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة.
  • وذلك لأنها تسعى لتوفير فرص عمل كثيرة على نطاق واسع.
  • وظهرت جهود الدولة في هذا الأمر لتعظيم الاستفادة من التعليم الفني.
  • كما أن الوزارة تسعى لتوفير عمالة فنية ذات خبرة ومدربة على استخدام تقنيات سوق العمل.
  • لذلك تمت ترجمة هذه الأمور في صورة قرارات بخطة التنمية للعام المالى 2022/2023.

اقرا المزيد:أهم شروط التسجيل في تخصصات كليات الغد الدولية2022

في نهاية مقالنا اليوم تعرفنا معكم على أهم القرارات التي تم توضيحها من قبل وزير التعليم العالي حول قرار ربط البرامج الدراسية بسوق العمل في الكثير من الجامعات.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى