جامعات مصر

البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان والجلالة والعلمين للعام الدراسي 2022

نتعرف في مقالنا اليوم على البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان والجلالة والعلمين الجديدة وأهم الشروط التي يحتاج إليها الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من خارج المدينة.

ويتساءل الطلاب على هذه البرامج بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن هذه البرامج أصبحت متاحة في الجامعة بعد الالتحاق بأحد هذه الجامعات المتميزة في العام الدراسي الجديدة 2022/2023

البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان

أعلن مكتب القبول بالجامعات الأهلية المصرية المتميزة  المتكون من “جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة الجلالة وبجانب ذلك جامعة العلمين الدولية.

وجامعة المنصورة الجديدة” عن استمرار قبول الطلاب في البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان والجلالة والعلمين للعام الجامعي 2022/2023 وأوضحت أن هذا الباب سيظل متاح للطلاب حتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

 وجاء هذا القرار بعد أن تم تجميع أعداد الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية أو ما يُعادلها للعام الدراسي 2021/2022 أو العام السابق على أن تكون هذه الشهادة تم الحصول عليها بعد استيفاء مجموعة من القواعد والشروط الخاصة بالقبول في هذه الجامعات كما تم تحديدها من قبل مجلس الجامعات الأهلية.

اقرأ المزيد: ارخص الجامعات الأهلية المعتمدة في مصر 2022 : دليل شامل

الشهادات المعادلة في البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان؟

نوضح لكم في هذه الفقرة مجموعة من أهم الشهادات المعادلة التي يحصل عليها الطلاب بعد التسجيل في أحد البرامج الدراسية بجامعات الملك سلمان والجلالة والعلمين، وهذه الشهادات تكون كما يلي:

  • شهادات المعادلة لتخصصات التعليم الأزهري هي أولى الشهادات التي يمكن لأصحابها التسجيل في البرامج الدراسية بالجامعات الأربع.
  •  كما أن كلًا من شهادات مدارس المُتفوقين ومدارس النيل مع الشهادات العربية من الشهادات المعادلة المميزة المقبولة بهذه البرامج.
  • الشهادات الأجنبية الممنوحة من أحد الجامعات المصرية وغيرها من الجامعات الخارجية يمكن ان يتم قبول أصحابها في البرامج الدراسية بالجامعات.
  • بجانب ذلك يمكن أن يقدم الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج فيه بعد أن تتحقق شروط التقديم.

اقرأ المزيد:دليلك الشامل أشهر جامعات العاصمة الإدارية الجديدة ومصروفاتها

أماكن الجامعات الأهلية في مصر

نستعرض لكم في هذه الفقرة أماكن الجامعات الأهلية الأربعة التي تقدم في جامعات الملك سلمان والجلالة والعلمين”ليتعرف عليها الطلاب بالتفصيل وتكون هذه العناوين كالتالي:

  • جامعة الجلالة، تقع هذه الجامعة في المدينة الرئيسية  في العين السخنة “مدينة الجلالة” وهذه الجامعة تتبع لنطاق محافظة السويس.
  • جامعة المنصورة الجديدة، أما هذه الجامعة فإنها تقع في مدينة جمصة بالقرب من محافظة الدقهلية، ويمكن للطلاب في هذه المحافظة التسجيل بها بكل سهولة.
  • جامعة العلمين الدولية، أما هذه الجامعة فإنها تتواجد في الساحل الشمالي فى العلمين وهذه المنطقة تكون تابعة لمحافظة مطروح.
  • جامعة الملك سلمان، يمكنكم التسجيل في البرامج الدراسية والجلالة والعلمين في جنوب سيناء بكل سهولة، من خلال زيارة أحد الفروع الخاصة بها سواء المتواجد في مدينة شرم الشيخ والطور ورأس سدر.

في المقال التالي سوف تتعرف على المزيد ارخص الجامعات الأهلية المعتمدة في مصر 2022

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى