جامعات مصر

شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر لعام 2024

شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر، يبحث الكثير من الأشخاص وخاصة طلاب الثانوية العامة عن شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر، لأن هذه الجامعة تعتبر من الجامعات العريقة التي توفر لطلابها العديد من الامتيازات المختلفة خلال فترة الدراسة وبعد تخرجه، لذا سوف نتعرف في هذا المقال على شروط القبول في الجامعة ورسوم الانضمام للجامعة وغيرها من المعلومات الأخرى فقط تابعونا.

شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر

وضعت الجامعة الأمريكية مجموعة من الشروط المختلفة التي يجب على الطالب المتقدم استيفائها ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • على الطالب المتقدم للالتحاق بالجامعة الأمريكية أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى والتي يمكن معرفتها عن طريق الدخول على الموقع الرسمي للجامعة أو من خلال الضغط مباشرة على هذا الرابط هنا
  • كما يجب أن يكون المتقدم حاصل على مجموع في الثانوية العامة لا يقل عن 75% .
  • بالإضافة إلى تقديم مستند للجامعة من إحدى البنوك المصرية والتي تثبت قدرة الطالب المالية على تحمل نفقات الجامعة، وفي حالة كان المتقدم مبعوثا عليه تقديم رسالة ابتعاثه.
  • ومن أهم هذه الشروط أيضا اجتياز الطالب الذي يرغب بالانضمام للجامعة اجتياز الاختبارات الإجبارية الاختيارية المقدمة من قبل الجامعة والتي تعد من شروط القبول فيها.
  • أيضا لا بد من اجتياز اختبار الآيلتس بنسبة لا تقل عن 0.5 في قسم الكتابة، بالإضافة إلى اجتيازه امتحان التوفل في اللغة الإنجليزية بدرجة لا تقل عن 14 من 48 أو بمعدل يناسب المستوى التعليمي في الجامعة الأمريكية.

أقرأ أيضا: مصاريف جامعة برج العرب التكنولوجية لعام 

الجامعة الامريكية في مصر بتاخد من كام؟

بعد أن قدمنا لكم  شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر، فسوف نتعرف على تنسيق الجامعة الأمريكية 2024 كالتالي:

  • تحتوي الجامعة على مجموعة من الكليات التي يختلف تنسيق كل كلية عن الآخر، حيث بلغ الحد الأدنى لتنسيق في المرحلة الأولى للقسم العلمي حوالي 97.5% أما بالنسبة للقسم الأدبي فيبلغ الحد الأدنى للتنسيق حوالي 94.4%.
  • يصل تنسيق الهندسة المعمارية حوالي 98% ، أما تنسيق إدارة الأعمال فهو 99% للقسم العلمي، وبالنسبة للقسم الأدبي فهو 97%.
  • تنسيق كلية الهندسة الميكانيكية والإلكترونية والإنشائية هو 94.4% أما بالنسبة لتنسيق هندسة البترول والمعادن فهو 93.9%.

ما هي مصاريف الجامعة الامريكية في مصر؟

تقدم الجامعة الأمريكية العديد من التسهيلات لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بها سواء كانوا مصريين وذلك كالتالي:

  • يمكن للطلاب المصريين تسديد رسوم الجامعة بالعملة المحلية أما بالنسبة لغير المصريين فلا بد من دفع الرسوم بالدور الأمريكي.
  • تبلغ رسوم الجامعة الأمريكية للطلاب المصريين حوالي 583 لكل ساعة معتمد، بينما تبلغ حوالي 735 دولار أمريكي لغير المصريين.
  • أما بالنسبة لإجمالي مصاريف الدراسة في السنة الواحدة فغالبا ما يتراوح ما بين 150 إلى 200 ألف جنيه مصري.
الجامعة الأمريكية في مصر
الجامعة الأمريكية في مصر

كيف تحصل على قبول من جامعة امريكية؟

لكي يتمكن الطالب من القبول في الجامعة الأمريكية علية استيفاء الشروط التالية:

  • لكي يصبح المتقدم مؤهل للقبول بالجامعة الأمريكية يجب عليه استيفاء جميع متطلبات وأوراق التخرج من مرحلة الثانوية العامة.
  • وعليه أيضا المحافظة على مستوى علمي متقدم ومتميز وتقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة في الوقت المحدد لها.
  • ونود أن ننوه هنا إلى أن استيفاء الطالب للحد الأدنى من المتطلبات لا يضمن قبوله بالجامعة ولكنه يؤهله للدخول في مرحلة اختبار المتقدمين.

كم مجموع الجامعه الامريكيه؟

وبعد أن تحدثنا عن شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر، يرغب الكثير من الطلاب في التعرف على مجموعة الالتحاق بالجامعة الأمريكية، حيث يشترط في المتقدمين للالتحاق بالجامعة أن يكون الحد الأدنى لمجموعهم الكلي في الثانوية العامة 75% وألا يقل المجموعة عن هذه النسبة.

تنسيق الجامعة الأمريكية 2023

بعد معرفة الطلاب شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر فإن المعلومة التي يبحث عنها جميع الطلاق تنسيق الجامعة الأمريكية في مصر والتي سوف نتعرف عليه كالتالي:

  • جاء تنسيق المرحلة الأولى للقسم العلمي كحد أدنى هو 97.5%، أما بالنسبة للقسم الأدبي بالحد الأدنى هو 94.4%.
  • يصل تنسيق هندسة الحاسب الآلي 91% وتنسيق كلية الاقتصاد للقسم العلمي حوالي 95% أما الحد الأدنى للقسم الأدبي هو 92.5 %.
  • وبالنسبة لتنسيق كلية الإعلام بأقسامها الثلاثة فهو 89%، وبلغ تنسيق كلية السياسية للقسم العلمي والأدبي حوالي 85%.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعة الأمريكية

يجب على من لديه الرغبة في تقديم طلب الالتحاق بالجامعة تجهيز الأوراق والمستندات التالية:

  • بيان درجات الطالب في جميع مواد الثانوية العامة باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تقديم نسخة طبق الأصل من شهادة ميلاد الطالب، وإحضار 4 صور شخصية 4*6 للطالب.
  • تجهيز ما يسمى بالكفالة المالية والتي تثبت بأن الطالب لديه القدرة على دفع وسداد كافة مستحقات ومصاريف الدراسة بالجامعة الأمريكية.
  • تقديم شهادة صحية ثبت الحالة الصحية للطالب وأنه لا يعاني من أي مرض، بالإضافة إلى تقديم نسخة من جواز السفر الخاص به وذلك بالنسبة لغير المصريين.
  • أيضا يتم ملء استمارة الالتحاق بالجامعة مع مراعاة تسجيل كافة المعلومات المطلوبة بدقة وبشكل صحيح.

أقرأ أيضا: كلية تربية نوعية – ما هي اقسام كلية التربية النوعية ؟

مميزات الالتحاق والدراسة في الجامعة الأمريكية بمصر

وفي صدد حديثنا عن أهم شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر، فسوف نتعرف على مجموعة من المميزات التي يحصل عليها الطالب عند الالتحاق بالجامعة والتي من أهمها ما يلي:

  • تحرص الجامعة الأمريكية على توفير الدعم الحكومي لطلابها، كما تقوم أيضا بمنح الطلاب المتميزين والمتفوقين، وبذلك تساهم الجامعة بشكل كبير في الكوادر العلمية وهذا ما ينعكس بشكل واضح على تطوير المستوى التعليمي لطلابها.
  • تعتمد الجامعة الأمريكية على استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب المتطور والتقنيات الحديثة في التعليم، كما أنها تحاول الابتعاد قدر الإمكان عن أسلوب التلقين.
  • بالإضافة إلى حرصها الشديد على اتباع أسلوب المحاة وتعتمد أيضا على التجارب والأبحاث العلمية وذلك من أجل تسهيل المحتوى والمناهج الدراسية على الطلاب.
  • ومن أهم مميزات الالتحاق بالجامعة أيضا تنمية مهارات الطلاب في استخدام أسلوب النقد وحل المشكلات.
  • توفر الجامعة لطلابها المناهج الدراسية الحديثة والمطور والتي تعتمد بشكل أساسي على فكرة الحداثة والتجربة.

المنح الدراسية داخل الجامعة الأمريكية

تقدم الجامعة الأمريكية العديد من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين في مرحلة الثانوية العامة في جميع محافظات الجمهورية ومن هذه المنح ما يلي:

منحة أوراسكوم للإنشاءات للطلاب

هذه المنحة تم تخصيصها للطلاب في محافظات الصعيد خاصة في محافظة أسيوط والمنيا وبني سويف والأقصر وسوهاج وقنا والفيوم سواء كانوا في المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة.

منحة البنك التجاري لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة

تعتبر هذه المنحة من المنح الجديدة التي أطلقت الجامعة هذا العام، حيث تقديم المنحة لطالب أو طالبة فقط من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الحكومية ولكن يشترط أن يكون الطالب متفوقا ومتميزا دراسيا.

أقرأ أيضا: البلاك بورد جامعه الملك سعود.. كيفية التسجيل، خطوات تحميل تطبيق البلاك بورد

وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تعرفنا فيه على شروط القبول في الجامعة الأمريكية في مصر، كما تحدثنا أيضا عن المستندات المطلوبة والمنح التي توفرها الجامعة للطلاب على مستوى الجمهورية ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال دمتم بخير.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى