جامعات مصر

مصاريف الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية 2024 2025

مصاريف الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية هي إحدى أبرز المؤسسات التعليمية المميزة التي يسعى الطلاب للالتحاق بها، فإذا كنت تبحث عن برامج تعليمية مميزة وشهادة معتمدة ومدربين على أعلى مستوى فإن الالتحاق بالجامعة الألمانية الدولية هي خيارك الصحيح، لذلك من خلال موقع جامعتي سنتعرف سويًا على كل ما يخص الجامعة، الكليات، شروط القبول، التنسيق وغيرها.

مصاريف الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية 2024 2025

تنقسم المصاريف وفقًا للفئات وعلى عدة عوامل أخرى، تختلف مصروفات الجامعة الألمانية من كلية لأخرى ومن عام لآخر، كما تختلف المصروفات حسب الأقسام والبرامج التعليمية المتاحة، وأعلنت الجامعة الألمانية الدولية عن مصاريف الدراسة لهذا العام 2024 2025 لتكون على النحو التالي

 مصاريف الجامعة الألمانية الدولية للطلاب المصريين 2024 2025

مصاريف الدراسة لكل فصل دراسي على حسب الفئات الآتي:

  • مصاريف كلية الهندسة، كلية المعلوماتية وعلوم الحاسب، إدارة الأعمال، هندسة الصيدلة والعلاج الطبيعي كل كلية تٌقدر المصاريف وفقًا لـ الفئة أ 120315 جنيه مصر، الفئة ب 132 ألف جنيه مصري.
  •  كلية التكنولوجيا الحيوية 107 ألف و500 جنيه مصر للفئة أ، الفئة ب 126ألف و500 جنيه مصري.
  • كلية التصميم 118ألف و500 جنيه مصري.

 مصاريف الدراسة في الجامعة الألمانية الدولية للطلاب الوافدين

  • مصاريف الجامعة الألمانية الدولية للطلاب الوافدين والأجانب لجميع البرامج الفئة الأولى 3087 يورو، الفئة الثانية 4375 يورو.
  • فيما عد برامج كلية التصميم بتكلفة 3985 يورو للفئتين.

شروط القبول في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة

هناك المزيد من الشروط الواجب على الطالب استيفائها قبل دفع مصاريف الجامعة الألمانية الدولية من أجل القبول في الجامعة الألمانية الدولية

  • تقبل الكلية الألمانية بالعاصمة الإدارية الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة المصرية، والثانوية الألمانية، والثانوية البريطانية، والثانوية الأمريكية، والثانوية الفرنسية، وشهادات أخرى معادلة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
  • يجب اصطحاب الأوراق الآتية عند التقديم للكلية الألمانية بالعاصمة الإدارية، شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، موثقة من الخارجية، أصل بالإضافة إلى صورتين منها، ست صور شخصية ذات خلفية بيضاء، نموذج 2 جند للطلبة الذكور، شهادة ميلاد بالإضافة إلى صورتين منها موقف الخدمة العسكرية لمن قدم في جامعات أخرى.

مميزات الدراسة في الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية GIU

  • تتميز الجامعة الألمانية بتقديم برامج دراسية متنوعة في مختلف المجالات الأكاديمية، تشمل هذه البرامج الدراسية الهندسة، والعلوم الطبية، والعلوم الاقتصادية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الطبية التطبيقية، والعلوم السياسية، والحقوق، والتكنولوجيا، والعلوم البيئية، والعلوم الزراعية، وغيرها.
  • تتميز الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع الجامعات الألمانية المرموقة، حيث توفر فرصا للطلاب للدراسة في ألمانيا والحصول على شهادات مزدوجة أو مشتركة. يتم تدريس البرامج الأكاديمية باللغتين العربية والإنجليزية، مما يوفر فرصا للطلاب من مختلف الخلفيات اللغوية للانخراط في التعليم العالي.
  • تهدف الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية إلى توفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة، حيث توفر مرافق تعليمية وبحثية متقدمة. تشمل هذه المرافق المختبرات المجهزة بأحدث التقنيات، والمكتبات الحديثة، والمراكز البحثية المتخصصة.

تابع أيضا:- مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

ما هي مصروفات الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC 2025 2024؟

مصاريف الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية
مصاريف الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية

بعد أن تعرفنا على مصاريف الجامعة الألمانية الدولية، لابد من التعرف على  الجامعة الألمانية بالقاهرة حيث توجد ثلاث فئات لمصاريف الجامعة الألمانية بالقاهرة أيضًا وتختلف هذه الفئات حسب درجة الطالب في الثانوية العامة، أي كلما زاد مجموع الطالب قلت مصاريفه، والعكس صحيح، مصاريف هذه الفئات الثلاثة للطلاب المصريين والوافدين كالاتي.

  • قسم كليات الهندسة وقسم كليات تكنولوجيا الإدارة تقدر المصاريف، الفئة الأولى 123,400 جنيه مصري، الفئة الثانية 139,900 جنيه مصري، الفئة الثالثة 160,000 جنيه مصري.
  • أما قسم كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية تقدر مصاريف الدراسة، الفئة الأولى مصاريفها تقدر ب107,500 جنيه مصري، أما الفئة الثانية تقدر ب 126,900 جنيه مصري، الفئة الثالثة 145,000 جنيه مصري.
  • أما قسم كلية الحقوق والدراسات القانونية، الفئة الأولى تقدر مصاريفها ب 79,400 جنيه مصري، الفئة الثانية 93,750 جنيه مصري، الفئة الثالثة 107,250 جنيه مصري.
  • وبالنسبة لقسم كلية العلوم التطبيقية والفنون تتحد مصاريف الفئات الثلاثة ب 118,600 جنيه مصري.
  •  كلية الحقوق الفئة ب مصاريفها 68150 جنيها، كلية الحقوق الفئة ج مصاريفها 78000 جنيه.

زوارنا يتابعون الآن: ما الفرق بين guc و giu؟

هل يوجد طب أسنان في الجامعة الألمانية؟

  • نعم، الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية توفر برنامج طب الأسنان، يمكنك الالتحاق بكلية طب الأسنان في الجامعة لمتابعة دراسة طب الأسنان والحصول على شهادة البكالوريوس في هذا التخصص، يفضل التواصل مع إدارة القبول والتسجيل في الجامعة للحصول على معلومات أكثر تفصيلا حول متطلبات القبول والمصاريف الدراسية والمواعيد المهمة.

زوار جامعتي يتابعون الآن: مصاريف جامعة الزقازيق الاهلية وتنسيق عام 2024 2025

قدم مبكرًا الآن في الجامعة الألمانية الدولية من خلال هذا الرابط للحصول على فرصة أكبر للقبول.

ما هي الكليات المتاحة في الجامعة الألمانية؟

بعد أن تعرفنا على مصاريف الجامعة الألمانية الدولية CIU لابد من التعرف على الكليات المتاحة في الجامعة وتأتي كالتالي:

مصاريف الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية
مصاريف الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية
  • كلية الهندسة، وتشمل ميكاتروتكس السيارات، هندسة التصنيع، الروبوتات والأتمتة، هندسة الأتمتة والتحكم، هندسة نظم القوى الكهربائية،
  • كلية المعلوماتية وعلوم الحاسب، وتشمل علوم الحاسوب التطبيقية، علوم البيانات، هندسة البرمجيات، أمن تكنولوجيا المعلومات، المعلوماتية الإعلامية الدولية.
  • كلية التكنولوجيا الحيوية، وتشمل برامجها العلوم الصحية والتغذية وتكنولوجيا الغذاء، التكنولوجيا الحيوية الصناعية ومستحضرات التجميل.
  • كلية إدارة الأعمال، وتشمل أعمال عالمية، التسوق الرقمي، المالية والمصرفية والمحاسبة، ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة، إدارة العقارات، إدارة السياحة والضيافة، إدارة سلسلة العرض.
  • كلية التصميم، وتشمل العمارة الداخلية والتصميم المعماري.
  • كلية الهندسة الصيدلانية والتكنولوجيا، وتشمل هندسة إنتاج الأدوية، التصميم الصيدلاني والهندسة، مراقبة الجودة وشمان الجودة في صناعة الأدوية، التسويق في صناعة الأدوية
  • كلية الحقوق، تشمل برامجها القانون المدني، القانون الجنائي، القانون الدولي، والقانون الإداري.
  • كلية التكنولوجيا، تشمل تخصصات مثل تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات الصحية، وتكنولوجيا الطاقة.
  • هذه مجردة أمثلة وقد تكون هناك مزيد من الكليات والبرامج المتاحة في الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية.

مصروفات الجامعة الألمانية 2024 2023

هناك المزيد من الفروق بين مصاريف الجامعة الألمانية الدولية للعام الجديد والعام الماضي حيث سجلت المصاريف العام الماضي الآتي:

  • وصلت مصاريف كلية الصيدلة للعام 2023,2024 حوالي 193 ألف جنيه مصري بالنسبة للطلبة المصرين، كما يمكن تسديد المبلغ كدفعة واحدة أو تقسيمه على دفعتين أو ثلاثة.
  • تبلغ مصاريف كلية الهندسة 193 ألف جنيه مصري، كما يمكن تسديد المبلغ أيضا على كدفعة واحدة أو على ثلاث دفعات إذا أراد الطالب ذلك.
  • مصاريف كلية إدارة الأعمال بلغت مصاريفها 193 ألف جنيه مصري ويتم تسديدها دفعة واحدة، أو على ثلاث دفعات إذا أراد الطالب ذلك.
  • كلية الفنون الجميلة بلغت مصاريفها 60 ألف جنيه مصري ويتم تسديد المصروفات على دفعة واحدة.
  • وصلت مصاريف كلية الصيدلة والهندسة للعام 2023,2024 بالنسبة للطلبة أصحاب الفئة أ الوافدين 3800 يورو، وأصحاب الفئة ب تقدر مصاريفها ب 4500 يورو، والطلبة أصحاب الفئة ج يسددون 5150 يورو.
  • وصلت تكاليف كلية التكنولوجيا الإدارية للطلبة الوافدين 3800يورو للطلبة أصحاب الفئة أ، ومصاريف الطلبة أصحاب الفئة ب 4500 يورو، كما بلغت مصاريف الفئة ج 5150 يورو.
  • تكاليف كلية العلوم التطبيقية والفنون بالنسبة للطلبة الوافدين 4050 يورو في كل ترم.

اقرأ المزيد حول: مصاريف الجامعات الخاصة 2024

هل يوجد علاج طبيعي في الجامعة الألمانية؟

بالفعل يوجد كلية العلاج الطبيعي في الجامعة الألمانية الدولية، حيث تقدر مصاريف الجامعة الألمانية الدولية للعلاج الطبيعي للعام الجديد للفئة الأولى 120 ألف و315 جنيه مصري، والفئة الثانية 132 ألف جنيه مصري.

الجامعة الألمانية الدولية بتاخد من كام؟

مصاريف الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية
مصاريف الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية

تنسيق  الجامعة الألمانية الدولية يختلف باختلاف الكليات المتاحة لدى الجامعة، والحد الأدنى لكل كلية عن الأخرى.

  • تنسيق كلية الهندسة بالجامعة الألمانية 80 بالمائة الحد الأدنى.
  • تنسيق كلية الصيدلة بالجامعة الألمانية 90 بالمائة الحد الأدنى.
  • كذلك تنسيق كلية التكنولوجيا والإدارة بالجامعة الألمانية 07 بالمائة الحد الأدنى.
  • تنسيق كلية الفنون الجميلة بالجامعة الألمانية 70 بالمائة الحد الأدنى.
  • تنسيق كلية الحقوق بالجامعة الألمانية 55 بالمائة الحد الأدنى.

لطلابنا الأعزاء: مصاريف تجارة انجلش 2025 الحكومي والخاص للطلاب الجدد

وبذلك نكون قد أوضحنا مصاريف الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، والكليات المتحدة بالجامعة الألمانية بالعصمة الإدارية، كذلك تعرفنا على مصروفات الجامعة عام2024 2025 وأيضا تنسيق الجامعة حسب الكليات المتاحة داخل الجامعة.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى