جامعات مصر

مصاريف الأكاديمية البحرية 2024

مصاريف الأكاديمية البحرية 2023، يرغب الكثير من ال   طلاب والطالبات خريجي الثانوية العامة معرفة مصاريف الأكاديمية البحرية 2023، نظرا لما تحتويه هذه الأكاديمية من كليات وتخصصات مختلفة ومتنوعة، كما أنها تعد واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية التي توجد في جمهورية مصر العربية لذا دعونا نتعرف على مصاريف هذه الأكاديمية وأقسامها المختلفة فقط تابعونا.

الأكاديمية البحرية

  • هي مؤسسة إقليمية غير ربحية تم تأسيسها في عام 1972 كمنظمة تعليمية تابعة لجامعة الدولة العربية متخصصة في جميع المجالات التعليمية ومجالات البحث العلمي والتدريب والاستشارات.
  • تضم المؤسسة مجموعة متنوعة ومتعددة من البرامج المعتمدة محليا ودوليا بالإضافة إلى برامج خاصة ومتميزة للدراسات الجامعية والدراسات العليا في كافة التخصصات.
  • إلى جانب مجموعة من برامج التبادل مع أفضل الجامعات الدولية والعالمية، كما أنها فرص متعددة للتدريب على المستوى المحلي والدولي.

مصاريف الأكاديمية البحرية 2024

أعلنت الأكاديمية البحرية المصاريف الخاصة بها خلال العام الدراسي القادم 2024 بجميع فروعها والتي يتم دفعها بالدولار الأمريكي لجميع الطلاب والطالبات في مصر والسودان وذلك كالتالي:

مصاريف الأكاديمية البحرية هندسة

فيما يخص مصاريف كلية الهندسة والتكنولوجيا عام 2024 والتي تضم عدة أقسام منها الحاسب الآلي والإلكترونيات والاتصالات والميكانيكا والكهرباء وأيضا البترول والبتروكيميائية والهندسة البحرية والطاقة الكهربائية وغيرها من الأقسام من الأخرى فهي كالتالي:

  • تبلغ مصاريف الفئة أ حوالي 4.255 جنية مصري، أما مصاريف الفئة ب فهي 5.305 جنيه مصري.
  • بينما تصل مصاريف الفئة ج في كلية الهندسة البحرية حوالي 6.025 جنيه مصري.

اقرأ أيضا: مصاريف جامعة الجلالة 

مصاريف سكن الأكاديمية البحرية

  • قررت الأكاديمية البحرية بأن مصاريف اشتراك الطالب في السكن الجامعي الخاص بها تصل إلى حوالي 25.555 جنيه مصري وذلك للغرفة الفردية.
  • بينما تبلغ مصاريف الغرف الزوجية حوالي 18.830 جنيه مصري، أما بالنسبة لمصاريف الاشتراك في التغذية فيصل إلى حوالي 22.193 جنيه وبالتالي فإن إجمالي مصاريف الإقامة بالتغذية للفرد الواحد حوالي 48 جنيه مصري، ويصل إلى أكثر من 40 ألف للغرف الزوجية.

مصاريف الأكاديمية البحرية 2024

يتم احتساب مصاريف الأكاديمية البحرية 2024 بالجنية المصري على حسب عدد الطلاب الملتحقين وتنسيق الأكاديمية وذلك كالتالي:

  • تبلغ مصاريف الفئة الأولى للطلاب الحاصلين على مجموع يزيد عن 90% في الثانوية العاملة حوالي 53.660 جنيه مصري فقط لا غير.
  • أما بالنسبة لمصاريف الفئة الثانية من الطلبة التي حصلت على مجموع يزيد عن 80% ويقل عن 90% في الثانوية العامة فهي 62.817 جنيه مصري.
  • بينما تبلغ مصاريف الفئة الثالثة للطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 80% حوالي 74.607جنيه مصري للفصل الدراسي الواحد.
  • وتجدر الإشارة هنا بأنه يتم إضافة رسوم التغذية والإقامة والزي الرسمي على جميع طلاب الأكاديمية وهذا داخل الفصول الأربعة للسنة الدراسية الأولى وقد تصل قيمة هذه المصاريف إلى 35.122 جنيه مصري.
مصاريف الأكاديمية البحرية 2023
مصاريف الأكاديمية البحرية 2023

مصاريف الأكاديمية البحرية 2024

يتم تحديد مصاريف الأكاديمية البحرية 2024 من قبل وزارة الدفاع المصرية حيث تختلف المصاريف والرسوم على حسب نوع ومدة الدورة وذلك كالتالي:

  • تبلغ مصاريف الدورة الرسمية لكلية العلوم البحرية في السنة الأولى حوالي 13500 جنيه مصري وفي السنة الثانية 14500 جنيه مصري بينما في السنة الثالثة حوالي 15500 جنيه مصري وفي السنة الرابعة 16500 جنيه، وقد تختلف هذه الرسوم للدورات الأخرى وذلك كالتالي:
  • تبلغ مصاريف الفئة الأولى للطلبة الحاصلين على مجموع أكثر من 90% في الثانوية العامة حوالي 53.660 جنيه مصري، بينما تبلغ مصاريف الفئة الثانية للطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 90% وأكثر من 80% حوالي 62.817 جنيه مصري.
  • ونود أن ننوه هنا بأنه يتم زيادة مصاريف الدراسة كل عام بقيمة تصل إلى حوالي 1.575 جنيه مصري، كما يوجد أيضا رسوم التأمين والأدوات التي يجب سدادها عند الالتحاق بالأكاديمية والتي تبلغ حوالي 5.512 جنيه مصري.

مصاريف كلية طب أسنان الأكاديمية البحرية

أما مصاريف كلية طب أسنان الأكاديمية البحرية فهي كالتالي:

  • تبلغ مصاريف الفئة أ في كلية الأسنان حوالي 6.090 جنيه مصري.
  • بينما تبلغ رسوم الفئة ب في كلية طب الأسنان حوالي 7.170 جنيه مصري، أما بالنسبة لمصاريف الفئة ج فهي 7.530 جنيه.

سعر الدولار في الأكاديمية البحرية 2024

  • يرغب الكثير من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية البحرية التعرف على سعر الدولار الأمريكي خلال السنة الدراسية المقبلة.
  • حيث أعلنت الأكاديمية بعدم زيادة سعر صرف الدولار الأمريكي خلال هذا العام الدراسي عن السعر المتداول.

اقرأ أيضا: مصاريف جامعة الزقازيق الأهلية 

تقسيط مصاريف الأكاديمية البحرية

  • تقدم الأكاديمية البحرية خصم إضافي للطلاب الحاصلين على مجموعة 98% وأكثر في الثانوية العامة، بالإضافة إلى خصم خاص لأبناء العاملين بالجامعة العربية ووزارة الخارجية.
  • وأيضا خصم للأخوة الخريجين وخصم لأبناء خريجي الأكاديمية بالإضافة إلى خصم لأبناء العاملين بالقطاعات الحكومية والقطاع العام ولكن بشرط ألا تقل مدة الخدمة عن 15 سنة.
  • وكذلك أبناء ضباط القوات المسلحة وأبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وأبناء ضبط الشرطة.

تنسيق الأكاديمية البحرية 2024

ينقسم تنسيق الأكاديمية البحرية إلى 3 أقسام وهما الفئة أ والفئة ب والفئة ج ولقد أعلنت الأكاديمية قبول الطلاب خريجي الثانوية العامة الحاصلين على الدرجات التالية:

  • تنسيق كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالنسبة أ من 70% وأكثر، أما بالنسبة للفئة ب من الطلاب فهو من 65% إلى أقل من 70%، والفئة الطلابية ج غالبا ما يكون تنسيق هذه المرحلة أقل من 65%.
  • أما بالنسبة لتنسيق كلية الهندسة والتكنولوجيا فيتم قبول الطلاب الحاصلين على 80% وأكثر وذلك بالنسبة للفئة أ أما الفئة ب تكون من 72% وأقل من 80%، وتقبل الكلية طلاب الفئة ج الحاصلين على مجموع أقل من 72%.
  • وتقبل كلية الصيدلة البحرية طلاب الفئة أ الحاصلين على 80% وأكثر في الثانوية العامة، أما بالنسبة لطلاب الفئة ب فتتراوح نسبة القبول ما بين 84% إلى أقل من 88%، بينما طلاب الفئة ج تصل نسبة القبول في كلية الصيدلية إلى 84%.
  • أما تنسيق كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات الأكاديمية البحرية فهو يصل إلى أكثر من 70% لطلاب الفئة أ بينما طلاب الفئة ب فتتراوح نسبة القبول من 65% إلى أقل من 70%، بينما الفئة ج تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على مجموعة أقل من 84%.

شروط القبول في الأكاديمية البحرية

لقد وضعت الأكاديمية البحرية مجموعة من الشروط الخاصة بها لقبول الطلاب وهي كالتالي:

  • يجب ألا يزيد سن الطالب المتقدم عن 22 سنة لكي يتم قبوله في الأكاديمية البحرية.
  • إحضار الشهادات والأوراق التي تثبت حصول المتقدم بالأكاديمية على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى قدرته على تجاوز جميع الاختبارات التي يجب عليه تأديتها عند التقديم في الأكاديمية.

اقرأ أيضا: مصاريف جامعة الدلتا 

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على مصاريف الأكاديمية البحرية 2024 ، كما تحدثنا أيضا عن مصاريف الكليات الأخرى التي تشتمل عليها الأكاديمية، بالإضافة إلى أهم شروط القبول في الأكاديمية ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال وللحصول على مزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال دمتم بخير.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى