جامعات السعودية

مواعيد الجامعات ١٤٤٤ بالمملكة العربية السعودية

يحاول الكثير من الطلاب التعرف على مواعيد الجامعات ١٤٤٤/2022 في المملكة العربية السعودية حتى يتمكنوا من التسجيل في الجامعات التي تتناسب معهم بعد اجتياز اختبارات المرحلة الثانوية العامة بعد النجاح في اختبارات القدرات وتحقق شروط الخاصة بكل جامعة، لذا نساعدكم في مقالنا اليوم ونعرفكم على كافة النقاط المتعلقة بمواعيد التسجيل في الجامعات للعام الجديد.

مواعيد الجامعات ١٤٤٤

تعتبر عملية التسجيل في الجامعة واحدة من أهم العمليات التي يقوم بها الطلاب بعد انتهاء المرحلة الثانوية، ويلزم التسجيل في الجامعة التي يرغبون في الالتحاق بها بعد أن تتحقق كافة الشروط المرفقة من كل جامعة سعودية ليتم قبول الطلاب والطالبات، لذلك يجب الالتزام بالمواعيد التي يتم تحديدها للتسجيل في الجامعات ليتمكن الطلاب من الحصول على نتائج سريعة عن تلك العملية.

اقرأ المزيد:التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية وتكاليف الدارسة بها

موعد التسجيل في الجامعات عن بعد 1444

يتواجد أعداد كبيرة من الجامعات العربية في المملكة العربية السعودية ولعل أبرز ما يتساءل عنه الطلاب الجدد هو مواعيد التسجيل في الجامعة الكترونيًا، وفيما يأتي نذكر لكم مواعيد التسجيل في هذه الجامعات:

  • أعلنت جامعة الملك عبد العزيز أن بوابة التسجيل الإلكترونية الخاصة بها يبدأ من تاريخ 24/11/2022م.
  • بينما يكون موعد التسجيل في جامعة جازان يوم 24/4/2022م، ويمكنكم التسجيل الكترونيًا في جامعة الملك خالد في يوم 23/11/2022م.
  • يوم 3/11 يكون اليوم المحدد لفتح بوابة التسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ويمكن لجميع الطلاب التحقق من الشروط.
  • تكون مواعيد الجامعات ١٤٤٤ وبالأخص جامعة الإمام محمد بن سعود تبدأ من تاريخ 18/11/2022م حتى نهاية الشهر.
  • جامعة الأميرة نورة تفتح بوابات التسجيل الإلكترونية في تاريخ 18/11/2022م بينما تكون جامعة الحائل متاحة للتسجيل الكترونيًا في 14/4/2022م.

اقرأ المزيد: جامعات الامارات المعترف بها في السعودية للبكالوريوس والماجستير

مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 1444

بعد أن تعرفنا فيما سبق على مواعيد الجامعات ١٤٤٤ للتعليم عن بعد نعرفكم في هذه الفقرة على المواعيد المحددة للتسجيل في الجامعة لطلاب الانتساب، وفيما يأتي نوضح المواعيد:

  • تستقبل جامعة الملك خالد  الدفعة الجديدة من طلاب الانتساب بدايةً من تاريخ 23/11/2022م.
  • بينما تفتح الجامعة الإسلامية السعودية ابواب التسجيل لطلاب الانتساب في يوم 21/5/2022م.
  • يمكنكم التسجيل بكل سهولة في جامعة الأميرة نورة مع فتح ابواب التسجيل يوم  18/11/2022م.
  • يوم 1/7/2022 يكون هو اليوم المحدد من إدارة جامعة الملك سعود لاستقبال طلبات التسجيل لدفعة الانتساب الجديدة.
  • يبدأ التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز لطلاب وطالبات الانتساب في تاريخ 12/5/2022 بينما يتم استقبال الطلاب في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تاريخ 3/11/2022.

اقرأ المزيد:افضل جامعات الطائف الحكومية والاهلية

ختامًا، تعرفنا معكم اليوم على أهم النقاط التي يمكن ان تفيدكم في التعرف السريع على مواعيد الجامعات ١٤٤٤، كما أننا وضحنا بعض المعلومات الهامة عن جامعات المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى