جامعات السعودية

جامعة رياض العلم تخصصات |شروط القبول والتسجيل 2023

ما هي شروط التسجيل في جامعة رياض العلم تخصصات الشعبة العلمية؟ هل هناك متطلبات أساسية للتسجيل بالجامعة؟ ما هي أهداف جامعة الرياض؟ كل هذه التساؤلات وأكثر نجيب عنها في مقالنا اليوم ونتعرف معكم على كل ما هو متعلق بها بالتفصيل ليتمكن طلاب وطالبات المملكة من التسجيل في التخصص المناسب لهم.

 حيث تعتبر جامعة رياض العلم واحدة من الجامعات الأهلية التي تم انشاؤها لتحقيق مجموعة من الأهداف العلمية والعالمية لتطوير مجال العلوم الطبيعة في المملكة.

جامعة رياض العلم تخصصات

تم اعتماد هذه الجامعة من قبل وزارة التعليم العالي بالمملكة ومنذ ان تم تأسيسها وحتى الآن أصبح من أهم وأبرز الجامعات الأهلية في العالم العربي، تضم الجامعة 4 كليات تتناسب مع طلاب الشعبة العلمية ويمكنكم الحصول على درجة البكالوريوس بكل سهولة  من أحد هذه التخصصات بعد استيفاء شروط التقديم لديكم.

اقرأ المزيد: أسماء جامعات متاحه التسجيل في السعودية

كليات جامعة رياض العلم

نستعرض لكم فيما يلي نبذة تعريفية بسيطة عن جامعة رياض العلم ونعرفكم على كل كلية متوفرة بها:

كلية الفم وجراحة الاسنان

تقدم هذه الجامعة 4 برامج متنوعة ويمكنكم الحصول على شهادة البكالوريوس بكل سهولة من البرنامج الأول بها، أو الحصول على مستوى الماجستير وشهادة الدبلوم وحتى يمكنكم الحصول على درجة الدبلوم العالي في زراعة الأسنان.

كلية الصيدلة

أما هذه الكلية فإنها تضم مستوين فقط ليتمكن الطلاب والطالبات الملتحقين بهم من الحصول على بكالوريوس علوم الصيدلة أو النجاح في دراسة برنامج الماجستير العلوم في الصيدلة الاكلينيكية.

كلية التمريض

تحتوي هذه الكلية في جامعة رياض العلم على تخصص واحد فقط، ويمكن لجميع الملتحقين به الحصول على درجة البكالوريوس في قسم التمريض.

كلية العلوم الطبية التطبيقية

عند التسجيل في الكلية الاخيرة بالجامعة يمكنكم الالتحاق بأحد التخصصات المتوفرة بها، والحصول على شهادة البكالوريوس في صحة الفم والأسنان، أو الحصول على شهادة البكالوريوس بعلوم المختبرات الكلاسيكية، بكالوريوس تقنيات الأسنان أو مساعدة أطباء الأسنان.

في المقال التالي سوف تتعرف على: جامعة الملك سعود نشأتها وشروط القبول بها

شروط القبول في كليات جامعة رياض العلم

نوضح لكم في هذه الفقرة أهم الشروط التي يجب تحققها في جميع الملتحقين بأحد كليات جامعة رياض العلم، وتكون هذه الشروط عبارة عما يلي:

  • الحصول شهادة اجتياز امتحانات الثانوية العامة من أحد المدارس السعودية أو ما يعادلها من خارج المملكة.
  • النجاح في اختبارات القدرات واختبارات اللغة والحصول على أعلى درجة بالمقابلة الشخصية.
  • تقديم ما يثبت أنك ناجح في اختبارات الفحص الطبي للتسجيل في الجامعة بكل سهولة.
  • يشترطط ألا يكون قد تم فصل الطالب من احد الجامعات السعودية بسبب السلوك السيء.
  • دفع رسوم التسجيل في التخصص الذي تريده مع إرفاق 4 صور شخصية في الملف عند التقديم.

اقرأ المزيد:التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية وتكاليف الدارسة بها

بالوصول إلى هذه النقطة نكون قد انهينا محتوى مقالنا اليوم وتعرفنا معكم على جامعة رياض العلم وشروط التسجيل في كافة التخصصات بكليات الجامعة.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى