تعليم

جامعة الاميرة نورة القيادة 2024 | كيفية التسجيل والتكاليف

تسعى جامعة الاميرة نورة القيادة إلى تقديم أفضل مستوى من التعليم والتدريب للمرأة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، قامت الجامعة بخطوة مهمة عبر إطلاق خدمة حجز دروس القيادة عبر الإنترنت عن طريق بوابة وزارة الداخلية، وتقدم المدرسة السعودية لتعليم قيادة السيارات أول برنامج متكامل من نوعه، مقابل مبلغ 2400 ريال سعودي، ويتم تزويد المستخدمين برقم تسجيل مدرسي بفضل ذلك، يمكن للمرأة في الدولة الحصول على دروس القيادة بثقة ومهارة، مما يساعدها في البدء في رحلة القيادة بثقة أكبر.

جامعة الاميرة نورة القيادة

تعتز جامعة الأميرة نورة للقيادة بكونها أول جامعة تطلق خدمة حجز دروس القيادة عبر الإنترنت من خلال بوابة وزارة الداخلية (أبشر) في جميع مدارس تعليم القيادة للرجال، وتلتزم الجامعة بتوفير تعليم وتدريب عالي الجودة للنساء، مما يضمن لهن تجربة قيادية متميزة واحترافية، وتقدم الجامعة السعودية لتعليم القيادة برنامجًا تدريبيًا شاملا يكون مكونًا من 30 ساعة تدريبية على مهارات القيادة مقابل 2400 ريال سعودي بالإضافة إلى ذلك، تتيح البوابة إجراء تعديلات مثل توقيت المحاضرة والمدرب وعنوان المحاضرة وإيقاف التدريب عند التسجيل عبر الإنترنت، يتلقى المستخدمون رقم تسجيل المدرسة.

جامعة الأميرة نورة لقيادة المركبات

أسست جامعة الاميرة نورة القيادة بهدف توفير أعلى مستويات التعليم والتدريب في قيادة السيارات للنساء في البلاد، وتعتبر المدرسة السعودية لتعليم القيادة الأولى من نوعها وتقدم برنامج تدريبي شامل يتألف من 30 ساعة تدريبية على مهارات القيادة بتكلفة قدرها 2400 ريال سعودي (غير شاملة الضريبة)، وحرصت الجامعة على أن تمنح نساء البلد فرصة البدء في تجربتهن القيادية بثقة واحترافية عالية، وأعلنت إدارة المرور عن إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني لدروس القيادة في جميع مدارس تعليم القيادة للرجال عبر بوابة وزارة الداخلية بوابة أبشر.

رقم مدرسة جامعة الاميرة نورة بالرياض لتعليم القيادة النسائية

تتواجد مدرسة نورا لتعليم قيادة السيارات في مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، وتعتبر هذه المدرسة واحدة من أكبر مدارس التدريب على القيادة في المملكة، حيث تهدف إلى تزويد الطلاب بمهارات القيادة الآمنة، ويمكن التواصل مع المدرسة من خلال الاتصال بالرقم +966 9200 33805، حيث تقدم دورات تغطي قوانين المرور الجديدة وتوفر جامعة الاميرة نورة القيادة  للطلاب تجربة تعليمية شاملة.

تعرف على: ارخص كلية طب في السعودية 2024 | 5 جامعات معتمدة

كيفية حجز موعد رخصة قيادة للنساء بجامعة الأميرة نورة

  • سجل الدخول إلى منصة أبشر.
  • انتقل إلى صفحة التسجيل في مدرسة تعليم القيادة في جامعة الاميرة نورة القيادة.
  • اختبر العروض المتاحة للحصول على رخصة القيادة واختار موعدًا للحجز بناءً على احتياجاتك الشخصية.
  • يمكنك دفع تكاليف البرنامج التدريبي عبر الإنترنت أو في أي من مراكز الدفع المعتمدة.
  • المشاركة في برنامج التدريب المخصص في جامعة الأميرة نورة للقيادة.
  • استكمل جميع الوثائق المطلوبة وقدمها إلى مدرسة القيادة للتنظيم.
  • بعد تجاوزك جميع الاختبارات والتقييمات التي أجرتها طاقم مدرسة تعليم القيادة في جامعة نورا بنجاح، سيتم تسليمك رخصة القيادة الخاصة بك.

شاهد المزيد: شروط كلية الملك خالد العسكرية 2024…. المستندات المطلوبة، موعد التسجيل

مواعيد عمل جامعة الاميرة نورة للقيادة

تعمل جامعة الاميرة نورة القيادة المدرسة أسبوعيًا من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ابتداءً من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، باستثناء يومي الجمعة والسبت التي تعتبر إجازة رسمية، وتقدم المدرسة خدماتها لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وتلتزم بالقيود والإجراءات الاحترازية التي تعلنها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويتطلب قبول المتدربين التحقق من تلقي اللقاح، لذلك يتم التأكد أولاً من حالتهم التحصينية عن طريق تطبيق توكلنا كشرط أساسي للدخول إلى المدرسة.

كم مدة التدريب العملي في مدرسة القيادة؟

الشخص الذي يتمتع بمهارات قيادة جيدة ويرغب في الحصول على رخصة قيادة خاصة بحاجة إلى عشرة أيام تدريب.

مدرسة جامعة الاميرة نورة بالرياض لتعليم القيادة النسائية
مدرسة جامعة الاميرة نورة بالرياض لتعليم القيادة النسائية

ما هو اختبار تحديد المستوى للقيادة؟

أثناء اختبار تحديد مستوى القيادة في جامعة الاميرة نورة القيادة ، ستقوم الممتحنة بمراجعة مجموعة من مهارات القيادة والتأكد من أنكِ تعرفينها جيدًا، وقد تتم مراجعة جميع المهارات أو جزء منها، ولكن عليكِ أن تكوني على دراية بكل المهارات قبل أن تتقدمي للامتحان، وذلك لتجنب الرسوب.

رسوم تعليم القيادة للنساء جامعة نورة

تقدم جامعة نورا برنامج تعليم قيادة مكثف للسيدات بتكلفة 2400 ريال سعودي. يتكون البرنامج من 30 ساعة من التدريب العملي واختبار طريق واحد، والتي يقودها جميع المدربين المؤهلين تأهيلا عاليا، التسجيل في المدرسة سهل ويمكن للمتدربين حجز موعد عبر الإنترنت، تلتزم الجامعة بتوفير أعلى مستويات التعليم والتدريب لضمان بداية قوية للمرأة مع الثقة والمهنية في تجربتها القيادية.

مميزات جامعة الاميرة نورة القيادة 

  • تسعى جامعة الأميرة نورة للقيادة (PNU) إلى توفير أعلى مستويات التعليم والتدريب للنساء، بهدف تعزيز ثقتهن بأنفسهن وتحويلهن إلى سائقات محترفات.
  • تعد مدرسة تعليم القيادة في الجامعة الأولى والأكبر من نوعها في الرياض، حيث تهتم بتوفير بيئة آمنة وداعمة للنساء السائقات.
  • توفر المدرسة برنامجًا تدريبيًا شاملاً، يستغرق 30 ساعة وبتكلفة 2400 ريال سعودي فقط، وهذا البرنامج يتيح للطلاب الحصول على جميع المهارات والمعرفة الضرورية ليكونوا سائقين ماهرين.
  • تسعى جامعة الأميرة نورة لتعزيز القدرات القيادية لطاقم التمريض المتقدم وتعزيز الأداء السريري المتميز في مجال التمريض.
  • يتم تحفيز الطلاب للمشاركة في برنامج تطويرهم الشخصي والمهني المقدم في الجامعة النسائية السعودية من أجل استمرار تعليمهم وتطوير خبراتهم.
  • يضمن الاختبار المعرفي والمحاكاة والدروس المقدمة من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للطلاب الحصول على فهم متقدم للقيادة قبل التوجه إلى الطرق.

زوار موقع جامعتي يقرأون الآن: تخصصات جامعة المعرفة العالمية للتعليم عن بعد ـ رسوم عام2024

تهدف جامعة الاميرة نورة القيادة برامج تدريبية ممتازة في فن قيادة السيارات، حيث تقدم المعرفة والمهارات المطلوبة للمتدربين والمتدربات من خلال التدريب النظري والعملي، وتستخدم المدرسة أحدث المركبات وأجهزة المحاكاة لضمان الوصول إلى القيادة الآمنة وتعزيز الثقافة المرورية للحد من حوادث الطرق الرجاء التسجيل الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى