جامعات مصر

تنسيق جامعة الاسكندرية الاهلية 2023 2022 مصروفات و تخصصات

وضعت وزارة التعليم العالي رابط موقع التقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية الجديدة 2022-2023، بالإضافة إلي قيمة مصاريف كليات جامعة الإسكندرية الأهلية في سموحة  والتنسيق في كل كلية بعد الإعلان عن  تنسيق  الجامعات الأهلية في مصر وبداية الدراسة فيها بالعام الدراسي الجديد، ووفقا لما وضحه وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، أنه انتهت تماما اعمال تشييد وتجهيز جامعة الإسكندرية الأهلية الجديدة بتكلفة وصلت إلى 1.8 مليار جنيه وهذا في مدينة سموحة الجديدة، علي مساحة وصلت إلى ٣٠ فدان متضمنة مباني الدراسة والحجر المعملية وخدمات ومساكن للطلاب واماكن ممارسة الرياضة وترفيهية للطلاب. سوف نتعرف فى هذا المقال على تنسيق ومصروفات جامعة الإسكندرية الاهلية .

تخصصات كليات جامعة الإسكندرية الجديدة في سموحة 2023

اشارت وزارة التعليم العالي أن المرحلة الأولى لجامعة الإسكندرية الاهلية قد انتهت، ليتم بدء الدراسة بها في العام الدراسي الجديد 2022/2023، وتتضمن الكليات التالية :-

  • كلية الطب والجراحة (برنامج الطب والجراحة).
  • كلية طب الفم والأسنان (برنامج طب وجراحة الفم والأسنان).
  • كلية الصيدلة (Pharm – D).
  • كلية الهندسة برنامج العمارة والتشييد، برنامج الحاسبات والاتصالات، الميكاترونكس وهندسة الروبوتات.
  • كلية علوم الحاسب والبيانات تخصص برنامج الأمن السبيراني، برنامج الأنظمة الذكية.
  • كلية العلوم تخصصات برنامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة.

في المقال التالي سوف تتعرف على أفضل جامعة لدراسة إدارة الأعمال في مصر

مجموع تنسيق كليات جامعة الإسكندرية الأهلية 2022-2023

  • تنسيق كلية الطب البشري 85 %.
  • مجموع تنسيق طب الاسنان 80 %.
  • تنسيق كلية الصيدلة الأهلية 80 %.
  • تنسيق كلية الهندسة الأهلية 75 %.
  • تنسيق كلية الحاسبات 60 %.
  • تنسيق كلية العلوم الأهلية 60 %.
  • ولكن أعلم أنه قد يختلف الحد الأدنى بالنسبة لتنسيق الجامعات الخاصة هذا العام وفقا للأعداد المتقدمة في كل جامعة وحسب إقبال الطلاب عليها في كل محافظة.

مصاريف كليات جامعة الإسكندرية الأهلية 2022-2023 في العام

اعلنت وزارة التعليم العالي قيمة مصروفات كليات جامعة الإسكندرية الأهلية الجديدة 2022-2023 في السنة الواحدة وهي كالتالي:

  • مصروفات كلية الطب جامعة الإسكندرية الأهلية 2023 وصلت الى 95 ألف جنيه في السنة لبرنامج الطب والجراحة.
  • مصروفات كلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية الأهلية 2022/2023 وصلت الى 85 ألف جنيه في السنة وهذا لدراسة برنامج طب وجراحة الفم والأسنان.
  • مصروفات كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية الأهلية 2023 برنامج فارم دي كلينيكال بمبلغ 70 ألف جنيه.
  • كما اعلنت الجامعة مصروفات كلية الهندسة والمتضمنة البرامج الدراسية التالية العمارة والتشييد، الحاسبات والاتصالات، الميكاترونكس وهندسة الروبوتات ، وذلك بقيمة 60 ألف جنيه في السنة يتم تقسيمها على الترمين.
  • أما عن مصاريف كلية علوم الحاسب والبيانات بقيمة 45 ألف جنيه في السنة يتم تقسيمها على الترمين، ومتضمنة البرامج الدراسية في كلية علوم حاسب كل من برنامج الأمن السيبرانى وبرنامج الأنظمة الذكية.
  • و مصاريف كلية العلوم الأهلية بقيمة 45 ألف جنيه يتم تقسيمها على الترمين، ومتضمنة البرامج الدراسية كل من صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة.
  • و تمنح جامعة الإسكندرية خصومات على المصروفات الدراسية للطلاب المتفوقين و خصم 30% لطلاب جامعة الإسكندرية الحكومية الذين يريدون التحويل لها، و منحة خصم 20% من الرسوم الدراسية لأبناء العاملين في القطاع الحكومي.

اقرا ايضا مصاريف وتنسيق الجامعة المصرية الصينية 2022-2023

رابط موقع جامعة الإسكندرية الأهلية الجديدة

يمكن التقديم في كافة برامج كليات جامعة الإسكندرية الأهلية بالشكل الالكتروني عبر الانترنت عبر رابط الموقع الاتي.

http://anu.alexu.edu.eg

وسوف يبدأ التقديم يوم ٧ من شهر أغسطس٢٠٢٢، وسيستمر حتي بعد انتهاء نتيجة امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة ووفقاً للأماكن الشاغرة في الجامعة.

لا تنسى قراءة: تنسيق كلية التمريض جامعة الإسكندرية ٢٠٢٢

عنوان جامعة الإسكندرية الأهلية وارقام التليفونات

إذا أردت المزيد من الاستفسارات يمكنك التوجه إلى  كلية الدراسات الاقتصادية الدور الاول مركز التطوير الوظيفي (CDC) بمدينة سموحة من الساعة 9.00 صباحا وحتى الساعة 3.00 عصراً، أو الاتصال على الارقام التالية:

01280716768 أو 01551140418

أو عبر رسائل واتساب أو رسائل ايميل الجامعة التالي:

admission.anu@alexu.edu.eg .

كيفية التقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية 2022-2023

عبر موقع التقديم الموضوع أعلى يستطيع الطالب تسجيل البيانات المطلوبة منه مع التأكيد على الايميل ورقم الهاتف للتواصل معه، وبعد التسجيل يمكن دفع رسوم التقديم في احد مراكز الدفع الإلكترونية، ثم يختار الطالب البرامج الدراسية التي يتطلع إلى  الالتحاق بها وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 7الموافق ٢٠٢٢، وسوف يرتب الطلاب المتقدمين وفقا إلى المجموع في الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها بالإضافة إلى مجموع اختبارات الانضمام والتي سوف نبدأ في شهر أغسطس الحالي.

شاهد أيضًا: مؤشرات تنسيق الجامعات الخاصة 2023 في مصر

طريقة دفع رسوم استمارة التقديم في الجامعات الأهلية

وبعد إجراء تسجيل البيانات المطلوبة بالموقع الموضح يتم تسديد رسوم مصاريف سحب استمارة التقديم الخاصة بجامعة الإسكندرية الأهلية بقيمة ١٠٠٠ جنيه من أي منفذ من منافذ الدفع الإلكترونية الموثوقة في المحلات او المولات التي لديها علامة لأي من شركات الدفع ( سمارت – ممكن – مصاري – امان – خالص – اموال – سداد – وقتي – ضامن – بي – ايجي باي – طلقة – Bee – Egypay – Opay ) او عبر منافذ التحصيل العديدة في كليات جامعة الاسكندرية، على ان يتم الدفع في مدة 48 ساعة بعد اتمام تسجيل البيانات.

وبعد اتمام عملية تسديد رسوم استمارة التقديم يتم التوجه مرة أخرى لموقع نموذج التقديم بالرقم القومي للتأكد من حالة الدفع من غير دافع الى دافع قيمة مصروفات سحب الاستمارة التي بقيمة 1000 جنيه مصري، وسيتم تعريف الطالب عبر او الموبايل وعبر موقع التقديم بمواعيد اختبارات القبول.

اقرا المقال التالى لمعرفة المزيد عن جامعة العلمين الاهلية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى