جامعات عالميةتعليم

الدراسة في استراليا – التكلفة والشروط

الدراسة في استراليا، أستراليا هي أرض الفرص، خاصة للطلاب الذين يتطلعون للدراسة في الخارج، مع وجود بعض أفضل الجامعات في العالم، وفرص العمل الوافرة، ونمط الحياة المريح، فلا عجب أن أستراليا هي إحدى الوجهات الأكثر شعبية للطلاب الدوليين، ولكن ما الذي يجعل أستراليا بالضبط مكانًا رائعًا للدراسة؟ من خلال هذا المقال في موقع جامعتي، سوف نستكشف سويًا بعض الأسباب التي تجعل أستراليا خيارًا ممتازًا لدراساتك فيها.

الدراسة في استراليا

أستراليا هي وجهة دراسية شهيرة للطلاب الدوليين، تجذب الدولة كل عام آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم، هناك أسباب عديدة ل الدراسة في أستراليا، تتمتع الدولة بنظام تعليمي عالي الجودة، وتصنف مؤسسات استراليا من بين الأفضل في العالم أجمع.

بالإضافة إلى ذلك، أستراليا هي بلد متنوع للغاية ومرحّب، بالإضافة إلى ذلك، تقدم أستراليا مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية والبرامج للاختيار من بينها، يمكن للطلاب العثور على برامج في أي مجال من مجالات الدراسة تقريبًا، من الهندسة إلى الطب.

تكاليف الدراسة في استراليا

  • يمكن أن تختلف تكلفة الدراسة في أستراليا تبعًا لنوع الدورة التي تدرسها والمؤسسة التي تدرس فيها.
  • يمكن أن تتراوح الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين من 15000 دولار أسترالي إلى 42000 دولار أسترالي سنويًا للحصول على درجة البكالوريوس، وما يصل إلى 70 ألف دولار أسترالي سنويًا للحصول على درجة طبية.
  • ستحتاج أيضًا إلى احتساب تكلفة المعيشة، والتي يمكن أن تتراوح في أي مكان من 12000 دولار أسترالي إلى 28000 دولار أسترالي سنويًا.

الدراسة في أستراليا مجانا

هناك عدة طرق للدراسة مجانًا في أستراليا، هنا بعض النصائح:-

تابع أيضًا:- تكلفة دراسة اللغة في بريطانيا 6 شهور 

1. ابحث عن المنح والمنح

هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة لمساعدة الطلاب على تغطية تكاليف الدراسة في أستراليا. تقدم الحكومة الأسترالية مجموعة من المنح الدراسية، كما تفعل الجامعات والمنظمات الأخرى.

2. الدراسة بدوام جزئي أو عبر الإنترنت

يمكن أن تساعد الدراسة بدوام جزئي أو إجراء دراساتك عبر الإنترنت في تقليل التكاليف المرتبطة بالدراسة في أستراليا، قد تكون قادرًا على الدراسة بدوام جزئي أثناء العمل، أو الاستفادة من خيارات الدورات التدريبية الأرخص عبر الإنترنت.

3. ضع في اعتبارك الدراسة في منطقة إقليمية

قد تكون الدراسة في منطقة إقليمية أرخص من الدراسة في مدينة كبرى مثل سيدني أو ملبورن، غالبًا ما تقدم الجامعات الإقليمية رسومًا دراسية أقل وقد تكون تكاليف المعيشة أيضًا أقل.

افضل جامعات استراليا

هناك العديد من الجامعات في أستراليا التي تقدم دورات تدريبية في الهندسة، ومع ذلك، لم يتم إنشاء كل منهم على قدم المساواة، فيما يلي قائمة بأفضل الجامعات في أستراليا للهندسة، وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية:-

  1. الجامعة الوطنية الاسترالية
  2. جامعة ملبورن
  3. جامعة كوينزلاند
  4. جامعة موناش
  5. جامعة سيدني

اسهل جامعات استراليا في القبول

فيما يلي أسهل الجامعات التي يمكن الالتحاق بها في أستراليا، بناءً على متطلبات الالتحاق بها:- 

تابع أيضًا:- أشهر 5 الجامعات الفرنسية و شروط التسجيل في جامعات فرنسا

  1. جامعة نيو انجلاند
  2. جامعة جنوب كوينزلاند
  3.  CQUniversity أستراليا
  4. جامعة جيمس كوك
  5. الجامعة الكاثوليكية الأسترالية

شروط الدراسة في استراليا

  • للدراسة في أستراليا، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة طالب، لدى وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية قائمة بالمتطلبات التي يجب أن تفي بها حتى تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة طالب.
  • يجب أن تكون قد تم قبولك في مؤسسة تعليمية أسترالية ودفعت الرسوم الدراسية لدورتك الدراسية.
  • ستحتاج أيضًا إلى تقديم دليل على إجادتك للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى إثبات أن لديك ما يكفي من المال لدعم نفسك أثناء دراستك.
  • إذا كنت تستوفي جميع المتطلبات، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب عبر الإنترنت.
  • هناك بعض الشروط التي يجب أن تستوفيها قبل أن تتمكن من الدراسة في أستراليا.
  • يجب أن يتم قبولك في مؤسسة تعليمية أسترالية والحصول على تأشيرة طالب صالحة.
    ستحتاج أيضًا إلى الحصول على تغطية صحية للطلاب الأجانب (OSHC) طوال مدة إقامتك في أستراليا.
  • إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، فستحتاج إلى إثبات أن لديك ترتيبات إقامة ورعاية مناسبة.

يجب عليك:-

  • استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية
  • أكملت مؤهلات السنة 12 الأسترالية أو ما يعادلها في الخارج
  • احصل على تأشيرة طالب
  • احصل على تغطية صحية للطلاب الأجانب (OSHC) طوال مدة دراستك

كيف احصل على منحة دراسية مجانية في استراليا؟

  • تستند بعض المنح الدراسية إلى الحاجة، بينما تستند المنح الأخرى إلى الجدارة. هناك أيضًا منح دراسية متاحة لدورات دراسية محددة، مثل الهندسة أو التمريض.
  • يمكنك البحث عن المنح الدراسية على موقع الحكومة الأسترالية، وكذلك على مواقع الويب الخاصة بجامعات أو كليات معينة. هناك أيضًا مواقع ويب خاصة تقدم قواعد بيانات للمنح الدراسية.
  • هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة للطلاب الراغبين في الدراسة في أستراليا. يمكنك البحث عن المنح الدراسية على موقع الويب الخاص بوزارة التعليم والتدريب التابع للحكومة الأسترالية.
  • هناك طرق عديدة للحصول على منحة دراسية مجانية في أستراليا. الطريقة الأكثر شيوعًا هي التقدم بطلب للحصول على واحد من خلال الحكومة الأسترالية.
  • تشمل الطرق الأخرى للحصول على منحة مجانية في أستراليا التقدم بطلب للحصول على منحة من خلال جامعتك أو كليتك أو من خلال مؤسسة خاصة.

تابع أيضًا:- أسعار جامعات كندا وتخصصاتها| هل الدراسة في كندا مجاناً؟

أخيرًا

شكرًا على القراءة! أتمنى أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة، إذا كنت تفكر في الدراسة في أستراليا، فأنا أشجعك على إجراء أبحاثك والتأكد من أنها مناسبة لك، هناك العديد من المدارس والبرامج الرائعة للاختيار من بينها، وأتمنى لك كل التوفيق في دراستك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى