تعليم

نتيجة مدارس stem بالاسم 2023 رابط مباشر

نتيجة مدارس stem بالاسم 2023 هو العنوان المتصدر لعمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، فهناك حالة من حالات الترقب الغالبة على الطلاب وأولياء الأمور انتظارا لما ستسفر عنه النتيجة، لذا سوف نعرض من خلال مقال اليوم طريقة التعرف على النتيجة بشكل إلكتروني.

نتيجة مدارس stem بالاسم 2023

يتطلع طلاب الشهادة الإعدادية ممن تقدموا للالتحاق بمدارس ستيم إلى معرفة ما إذا تم قبول طلباتهم أم لا، فقد قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باعتماد النتيجة بشكل رسمي يوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر الجاري.

  • يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الخاص بمدارس ستيم للمتفوقين، حيث يقوم الطالب بتحديد المدرسة التي يتبعها، ويواصل إدخال بعض بياناته الشخصية قبل إدخال رقم جلوسه ورقمه القومي.
  • بعد إدخال اسم المحافظة التابع لها الطالب يقوم بالضغط على خيار تسجيل الدخول، وبذلك سوف تظهر نتيجته ، فكل ذلك يتم بصفة إلكترونية تماما بدون الاضطرار إلى التوجه إلى الوزارة.

اقرأ أيضا: مدارس الثانوية العسكرية شروط الالتحاق والمصاريف 2022

اسماء المقبولين في مدارس ستيم 2023

الطلاب الذين تم قبول طلباتهم للالتحاق بمدارس ستيم هم الطلاب الذين تمكنوا من اجتياز اختبارات القبول، وهي الاختبارات التي أشرف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على إعدادها، حيث عقدت هذه الاختبارات بشكل إلكتروني.

  • من جانبها قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص منصة للمتقدمين حتى يتمكنوا من معرفة ما إذا تم قبولهم أم لا، فالمنصة تقوم بعرض أسماء المقبولين بمدارس ستيم، وكذلك أسماء المقبولين بمدرسة المتفوقين البنين بعين شمس.
  • الوزارة أوضحت عدد الطلاب المقبولين، فقد تم قبول 1205 طالب من إجمالي 15641 طالب تقدم للانضمام إلى مدارس ستيم، أما عن الطالبات فقد تقدمت 8219 طالبة، وقد تم قبول 1193 منهن للالتحاق بمدارس ستيم.
  • وفيما يتعلق بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس فقد تم قبول 96 طالب فقط بعد اجتيازهم للاختبارات الأربعة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للانضمام إلى هذه المدرسة هو 5048 طالب.
نتيجة مدارس stem بالاسم 2023
نتيجة مدارس stem بالاسم 2023

STEM result. emis gov eg

STEM result. emis gov eg هو الموقع الخاص بمركز معلومات وزارة التربية والتعليم، فمن خلال المركز يمكن للطلاب التعرف على نتيجة مدارس stem بالاسم 2023، كما يسمح المركز للطلاب الراغبين في أداء اختبارات القبول بأداء الاختبار الإلكتروني.

  • يتم التعرف على أسماء المقبولين من خلال هذا الرابط، حيث يشرع الطالب في إدخال رقمه القومي، تاريخ ميلاده، محافظة الميلاد، والجنس، وبعدها يقوم بإدخال رقم الجلوس الذي أدى من خلاله امتحانات القبول.
  • بعد الضغط على زر تسجيل الدخول سوف تظهر أمام الطالب نتيجة امتحانات القبول التي خضع لها، ففي حال تم قبوله ستتعين عليه متابعة بقية الخطوات لطباعة إخطار النتيجة من خلال الموقع.
  • الطلاب الذين تم قبولهم سيكونون ملزمين بالإسراع إلى تقديم ملفاتهم للمدارس التي تم تسكينهم فيها، فمرور أسبوعين بعد القبول من دون تقديم الملف يسقط عن الطالب حقه في الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

موعد ظهور نتيجة امتحان القبول بمدارس المتفوقين 2023

كثرت تساؤلات الطلاب الذين خضعوا لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين عن موعد ظهور نتيجة مدارس stem بالاسم 2023، فالطلاب يريدون معرفة ما إذا كان طلب التحاقهم قد تم قبوله أم لا، وذلك قبل إعداد العدة لانطلاق العام الدراسي الجديد.

  • من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء 12 سبتمبر الجاري هو الموعد الرسمي لظهور ظهور نتيجة مدارس stem بالاسم 2023، وسيكون من السهل على الطلاب معرفة النتيجة فور ظهورها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمركز معلومات الوزارة.
  • بعد قيام الوزارة بالإعلان عن النتائج سوف تبدأ مهمتها في توزيع الطلاب المقبولين على مدارس المتفوقين المنتشرة في عدد كبير من محافظات الجمهورية، وسيتم التوزيع بالاعتماد على الرغبات التي أبداها الطلاب عند تقدمهم لاختبارات القبول.

موقع وزارة التربية والتعليم

من خلال موقع وزارة التربية والتعليم يستطيع الطلاب المتقدمون للالتحاق بمدارس المتفوقين أن يتعرفوا على كل المعلومات التي تخص نتائج القبول، المقررات الدراسية، ونظام الدراسة بهذه المدارس.

  • الشريط العلوي للموقع يضم العديد من الخيارات التي يمكن للطلاب الاستفادة بها، فمن بين هذه الخيارات خيار “الخدمات الإلكترونية”، وهو ذلك الخيار الذي يسمح للطلاب بمعرفة نتائج القبول بمدارس المتفوقين المختلفة.
  • يقدم الموقع أيضا محتوى تعليمي مميز من خلال بنك المعرفة، كما يمكن للطلاب الاستفادة بالموقع من خلال تسجيل الدخول إلى منصة ذاكر التي تقوم بتقديم المحتوى التعليمي بصورة رقمية جذابة.

اقرأ أيضا: نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالإسم

وزارة التربية والتعليم STEM

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة موقعها الإلكتروني لعرض نتائج القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، كما سيعلن الموقع أيضا عن نتائج الطلاب الذين تم قبول طلبات التحاقهم بمدرسة المتفوقين للبنين بعين شمس.

  • الطلاب المقبولون هم الذين تمكنوا من اجتياز اختبارات التقدم، حيث يخضع المتقدمون لاختبارات في 4 مواد، وهي: العلوم، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، والاستعداد العقلي.
  • وزارة التربية والتعليم أكدت على حرصها على منح كل طالب حقه من الدرجات، ولذلك سوف يتم فتح باب التظلمات أمام الطلاب فور إعلان النتيجة، وستعمل الوزارة على تلقي التظلمات لمدة 4 أيام فقط.

نتيجة قبول مدارس المتفوقين بعين شمس

مدارس المتفوقين بعين شمس هي مدارس مخصصة للبنين فقط، وقد تقدم للالتحاق بهذه المدرسة للعام الدراسي الجديد حوالي 5048 طالب، فيمكن للطلاب المتقدمين معرفة النتيجة من خلال مركز معلومات الوزارة.

  • لم يختلف موعد ظهور نتائج القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس عن موعد ظهور نتائج القبول بسائر مدارس المتفوقين، فقد تم اعتماد جميع النتائج يوم 13 سبتمبر من خلال وزير التعليم، لتكون الفرصة متاحة للمقبولين للاستعداد للعام الدراسي الجديد.
  • النتائج أسفرت عن قبول 97 طالب فقط، فهؤلاء الطلاب تمكنوا من النجاح في المقررات الأربعة التي تضمنها اختبار القبول، وفي الوقت نفسه كان هؤلاء الطلاب مستوفين لشروط القبول بمدارس المتفوقين.

نتيجه ستيم 2024

أعدت وزارة التربية والتعليم رابطا يمكن من خلاله الاستعلام عن نتيجة ستيم 2024، وذلك وسط أجواء الترقب التي عاشها الطلاب على مدار الأيام القليلة الماضية، وسوف يقوم المقبولون بمواصلة الإجراءات المطلوبة، كما يحق لغير المقبولين التظلم خلال الفترة المسموحة.

  • النتيجة يمكن معرفتها من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب مثل: الرقم القومي، تاريخ ومحل الميلاد، الجنس، ورقم الجلوس الذي أدى به الطالب امتحانات القبول بمدارس المتفوقين.
  • يتعين على الطالب المقبول طباعة إخطار نتيجة ستيم وإرفاقه بطلب الالتحاق بالمدرسة التي تم قبوله بها، وبعدها يقوم ولي الأمر بالتوقيع على هذه المستندات حتى تتم عملية انضمام الطالب للمدرسة.

تقديم مدارس ستيم

تم فتح باب التقديم إلى مدارس ستيم في الفترة من 5 يوليو 2023  وحتى 25 من الشهر نفسه، وفيما يلي توضيح لخطوات التقديم لمدارس ستيم، وكذلك استعراض لكافة المستندات المطلوبة خلال مرحلة التقديم:

  • يقوم الطالب بإحضار المستندات التالية: صورتين شخصيتين، صورة من شهادة إتمام المرحلة الإعدادية، صورة من شهادة الميلاد المميكنة، وكذلك إيصال يفيد بقيام الطالب بسداد رسوم التقديم إلى مدرسة ستيم.
  • يتم تسليم هذه المستندات إلى لجان القيد الخاصة بالإدارات التعليمية، حيث تبدأ اللجان بمراجعة المستندات بدقة فائقة، وبعدها يتم الاستعلام عن الطالب للتأكد من انطباق جميع شروط القبول بمدارس ستيم عليه.
  • الطلاب المنطبقة عليهم جميع الشروط يتم تسليم ملفاتهم إلى إدارات شؤون الطلاب بالمديريات التعليمية، وبذلك يكون الطالب قد أتم عملية التقديم.

اقرأ أيضا: موعد غلق تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للدور الثاني

وإلى هنا يكون مقالنا اليوم قد بلغ نهايته، فقد تعرفنا من خلاله على طريقة التعرف على نتيجة مدارس stem بالاسم 2023، كما ذكرنا بعض الإحصائيات المتعلقة بعدد الطلاب المقبولين، وذلك قبل أن نذكر خطوات التقديم إلى مدارس ستيم.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى