جامعات عالمية

منحة جامعة لوسيل القطرية 2023

منحة جامعة لوسيل فرصة رائعة للطلاب للحصول على تعليم دولي، مقال المدونة هذا مخصص لأي شخص مهتم بالتعرف على برنامج المنح الدراسية المذهل هذا وكيفية التقديم! ستجد هنا معلومات حول معايير الأهلية وعملية التقديم والمزيد، لذا إذا كنت مستعدًا لأخذ دراستك في الخارج، فاستمر في القراءة.

نبذة عن منحة جامعة لوسيل القطرية 2023

يقدم صندوق قطر للتنمية، بالتعاون مع برنامج قطر للمنح الدراسية، فرصة رائعة للدراسة في جامعة لوسيل في قطر من خلال منحة جامعة لوسيل، المنحة مفتوحة لجميع الطلاب الراغبين في متابعة دراساتهم الجامعية خلال العام الدراسي 2023 وستوفر المنحة راتبًا شهريًا قدره 500 ريال قطري.

جامعة لوسيل هي أول جامعة وطنية خاصة في قطر وتقدم برامج أكاديمية عالية الجودة من شأنها أن تساعد في إعداد الطلاب ليصبحوا محترفين مؤهلين. تغطي المنحة الرسوم الدراسية وتعفي الطلاب من أي رسوم إضافية.

لا يُسمح للمستفيدين من هذه المنحة بتعديل مزاياهم أو المطالبة بتعويض مالي مقابل خدمات لا يستفيدون منها، بالإضافة إلى ذلك، تظل شروط المنحة دون تغيير بغض النظر عن أي تغييرات في الوضع القانوني للطالب.

هذه الفرصة الممولة بالكامل مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى السفر وإنهاء دراساتهم الأكاديمية في واحدة من أكثر البلدان تقدمًا في العالم. للتقدم، يجب على المرشحين المهتمين زيارة الموقع الرسمي لجامعة لوسيل وتقديم طلب عبر الإنترنت قبل أبريل 2022.

تابع أيضًا:- منح دراسية مجانية في الإمارات 2023

تخصصات جامعة لوسيل

  • جامعة لوسيل هي جامعة قطرية حكومية تقع في الدوحة وتم تأسيسها في 2020. إنها أول جامعة وطنية خاصة في قطر وتقدم مجموعة من البرامج الأكاديمية من خلال كلياتها الثلاث.
  •  تقدم كلية التجارة والأعمال درجات جامعية في القانون، وتقنيات التسويق والتوزيع، وبرنامج إدارة النفط والغاز، وبرنامج التدريس وإدارة الأعمال مع تخصص في الابتكار.
  • توفر كلية تكنولوجيا المعلومات درجة البكالوريوس في خمسة تخصصات تشمل القانون، وتقنيات التسويق والتوزيع، وإدارة النفط والغاز، وبرنامج التدريس وإدارة الأعمال مع تخصص في الابتكار.
  • تقدم هذه الجامعة أيضًا دورات متخصصة للطلاب الذين يتطلعون إلى تعزيز آفاق حياتهم المهنية.

طريقة التقديم لمنحة جامعة لوسيل

التقديم على منحة جامعة لوسيل سهل:-

  •  أولاً، يجب الحصول على قبول في جامعة لوسيل، يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء حساب جديد على موقع الويب الرسمي الخاص بهم وملء استمارة الطلب.
  • ستحتاج أيضًا إلى إرفاق أي مستندات مطلوبة منك مسبقًا.
  • بمجرد الانتهاء، أرسل الطلب مباشرة إلى الجامعة.
  •  للتقدم بطلب للحصول على المنحة، انقر فوق الزر “قدم الآن” على الموقع الإلكتروني وقم بملء جميع المعلومات اللازمة.
  •  بعد التقديم، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني من جامعة لوسيل بخصوص حالة طلب المنحة الدراسية الخاص بك.

شروط القبول في جامعة لوسيل

شروط القبول في جامعة لوسيل
شروط القبول في جامعة لوسيل

تشترط جامعة لوسيل على الطلاب استيفاء شروط معينة للقبول لكي تكون مؤهلاً للقبول في منحة جامعة لوسيل:-

  •  يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 65٪.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن امتحانات اللغة الإنجليزية مطلوبة للقبول في برامج اللغة الإنجليزية، ويمكن لمن حصلوا على معدل تراكمي أقل من 65٪ إجراء اختبار تحديد المستوى بدلاً من ذلك.
  •  تتوفر أيضًا المنح والفرص التي تضمن قبولًا بنسبة 100 ٪ في هولندا والصين وتركيا، إلى جانب المساعدة المهنية والموجهة نحو الخدمة في التقدم للحصول على أي منح دراسية أخرى مرغوبة.
  • أخيرًا، ستعلن جامعة لوسيل عن قرارات القبول يوم الأحد المقبل، لذا يجب على المتقدمين التأكد من استيفائهم لجميع المتطلبات قبل ذلك التاريخ.

رسوم جامعة لوسيل قطر

  • تقدم جامعة لوسيل الوطنية الخاصة في قطر فرصة رائعة للطلاب لمتابعة دراستهم في قطر.
  •  تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من التخصصات وتوفر الرسوم الدراسية كاملة وراتب شهري قدره 5000 ريال قطري وتذاكر سفر وإقامة مفروشة في الحرم الجامعي وتأمين ومزايا أخرى للطلاب المقبولين.
  • من أجل التقدم لبرنامج المنح الدراسية، يجب أن يكون المتقدمون قد حققوا معدل 70٪ كحد أدنى في اختبارات تحديد المستوى مع رسوم امتحان 150 ريال قطري.
  • هذه فرصة رائعة للطلاب الدوليين للدراسة في واحدة من أفضل الجامعات في قطر.

تابع أيضًا:- منحة جامعة الملك سعود وشروطها للسعوديين وغير السعوديين

هل جامعة لوسيل مختلط؟

  • نعم، جامعة لوسيل مؤسسة مختلطة للتعليم العالي. تأسست عام 2020 م في العاصمة القطرية الدوحة، وهي أول جامعة وطنية خاصة في قطر.
  • تقدم الجامعة العديد من البرامج مثل بكالوريوس القانون وبكالوريوس إدارة النفط، مع منح دراسية وخصومات على الرسوم الدراسية المتاحة.
  • كما يوفر خدمة التقديم لأي طالب يرغب في الدراسة في الجامعة.
  • تلتزم جامعة لوسيل بتقديم برامج أكاديمية تساهم في إعداد كوادر بشرية مدربة ومؤهلة لمواكبة السوق.

أخيرًا

يسعدنا أن نتمكن من تقديم فرصة منحة جامعة لوسيل للطلاب في قطر وحول العالم، نأمل أن يساعد ذلك في جعل التعليم في متناول الجميع.،لا يسعنا الانتظار لنرى ما تفعله العقول المشرقة بهذه الفرصة! إذا كانت لديك أي أسئلة حول منحة جامعة لوسيل، فلا تتردد في التواصل معنا.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى