كورسات

دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة 2024

إذا كنت تبحث عن دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة سواء كانت في المستوى المتقدم أو المبتدئ، ويمكنك الآن التسجيل في دورة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت مجانًا وبشهادة معتمدة من خلال المنصات التعليمية المعتمدة، وتتميز المنصة بسهولة الوصول والاستخدام من أي جهاز رقمي، ويمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم الانضمام والحصول على شهادة معتمدة من المنصة بعد إكمال الدورة.

دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة

تُعد الدورات الإنجليزية من أكثر الدورات المطلوبة والتي يتم البحث عنها على مستوى العالم بشكل عام، نظرًا لأهمية اللغة الإنجليزية في حياتنا اليومية والعملية، فهي تفتح آفاقًا للأفراد في الدول المتقدمة، وهذه هي قائمة بأفضل دورات اللغة الإنجليزية المجانية التي تحمل شهادات معتمدة، يمكنك التسجيل فيها وتشمل ما يلي:

دورة مجانية لتعلم اللغة الانجليزية مع شهادة معتمدة

يقدم Coursera دورات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية مع شهادة معتمدة للتطوير المهني، وتم إنشاء هذه الدورة بواسطة جامعة بنسلفانيا وتم تمويلها من قبل مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية مكتب برامج اللغة الإنجليزية.

تم تصميم هذه الدورة لغير الناطقين باللغة الإنجليزية الذين يهتمون بتطوير حياتهم المهنية في السوق العالمية، ستتعلم في هذه الدورة عملية البحث عن وظيفة وتقديم طلب التوظيف وإجراء المقابلات بالإضافة إلى ذلك، ستتاح لك فرصة استكشاف مسار حياتك المهنية العالمية، وتنمية مفرداتك وتحسين مهاراتك اللغوية لتحقيق أهدافك المهنية، وتقدم الوحدة الأولى في هذه الدورة التي هي واحدة من أهم دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة دليلًا لتقديم طلبات التوظيف في الولايات المتحدة وتوفر استراتيجيات لاختيار الوظائف التي تناسب اهتماماتك ومهاراتك، ويمكن لأي شخص الانضمام إلى هذه الدورة مجانًا من خلال الرابـط، إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة معتمدة من Coursera مجانًا، يرجى ملء نموذج المساعدة المالية.

ماذا ستتعلم من هذه الدورة

  • الوحدة الاولي دخول سوق العمل في هذه الوحدة، ستتعرف على إجراءات البحث عن وظيفة بشكل عملي.
  • الوحدة الثانية في هذه الوحدة، ستتعرف على كيفية وصف نفسك وتجاربك في السيرة الذاتية، و ستساعدك هذه الوحدة أيضاً في تنمية المفردات المتعلقة بالوظيفة.
  • الوحدة الثالثة تركز هذه الوحدة على مستند هام آخر يهم الباحثين عن عمل، وهو خطاب الغلاف، ستتعلم كيفية كتابة خطاب تغطية واضح يقدم لأصحاب العمل سبب كونك الشخص المناسب للوظيفة.
  • الوحدة الرابعة في كورس اللغة الإنجليزيو المُقدم من كورسيرا ضمن دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة، هذه الوحدة ستساعد الأشخاص الباحثين عن وظيفة على تعلم كيفية التحدث بلغة لقاء أشخاص جدد وإجراء محادثات قصيرة.

منحة مجانية لدراسة اللغة الإنجليزية 2024 (منحة توكل كرمان)

تقدم مؤسسة توكل كرمان منحًا مجانية لدراسة اللغة الإنجليزية لعام 2024، وتم تقديم المنحة الدراسية المجانية للسنة الخامسة على التوالي بعد استفادة أكثر من 4000 طالب وطالبة من دول مختلفة في النسخ السابقة وتندرج تحت أهم دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة ، ويمكنك التقديم لبرنامج المنح لدراسة اللغة الإنجليزية عن طريق الضغط على الرابـط.

شروط منحة توكل كرمان لتعلم الإنجليزية

يجب أن تتوفر الشروط التالية للتقديم لمنحة دراسة اللغة الإنجليزية لعام 2024:

  • يجب على المتقدم أن يحصل على شهادة الثانوية العامة أو مؤهل مماثل على الأقل.
  • يجب على المتقدم أن يكون من الدول المشار إليها في الإعلان وهي: اليمن، العراق، سوريا، فلسطين، مصر، السودان، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا وتركيا.
  • يرجى إرفاق نسخة من جواز السفر أو الهوية الشخصية الصالحة.
  • يجب أن تُرفق نسخة مصورة من آخر شهادة تعليمية، التي تتضمن المعدل النهائي.
  • الانخراط المنتظم للطلاب في الدورات والأنشطة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام المعمول بها للحصول على المنحة.
  • الاحتفاظ بالتواجد وعدم الغياب عن الدورات.

شاهد أيضًا: دورات انجليزي مجانا – برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي

دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة
دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة

دورات اللغة الإنجليزية عن بعد دورة اللغة الإنجليزية الحية

English Life هي واحدة من أشهر المؤسسات التي تعنى بتعليم اللغة الإنجليزية، وإنها واحدة من أبرز المواقع التعليمية عبر الإنترنت التي تقدم دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة ودروسًا مصممة من قبل خبراء ومتخصصين في اللغة الإنجليزية.

كما أنها أحد أبرز ما ستجده على موقعهم هو دورة اللغة الإنجليزية الحية، وهي واحدة من أشهر الدورات في تعلم اللغة الإنجليزية، والأهم من ذلك أنها تحتوي على العديد من الفيديوهات المسجلة لتعلم الأساسيات في اللغة الإنجليزية مثل القواعد والمحادثة والاستماع بالإضافة إلى ذلك.

 يمكنك أيضًا التواصل مباشرة مع المدرسين والخبراء عن طريق غرف الدردشة الإلكترونية، وخصوصًا إذا كنت طالبًا مسجلًا، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى موقع “انجلش لايف” والتسجيل في الدورة من خلال الرابـط.

دورة مجانية عبر الانترنت: مهارات المحادثة باللغة الانجليزية للمبتدئين

تقدم منصة دروب كورسات في مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية للمبتدئين ضمن دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة ، ويمكنك التسجيل في الدورة من خلال الرابـط، الهدف من الدورة هو تعزيز قدرة الطلاب على استخدام مجموعة من المفردات الإنجليزية الأساسية في حياتهم اليومية، وتركز الدورة أيضًا على المواقف الشائعة مثل التعريف بالنفس، السفر، استخدام المواصلات، والآداب الأساسية.

 خلال الكورس سيتعلم الطلاب طرق التحية والوداع باستخدام عبارات متنوعة، كما سيتعرضون أيضًا لكيفية تقديم المعلومات الشخصية بلباقة، كما سيرى الطلاب وسائل المواصلات المختلفة وكيفية طلب الاتجاهات بفضل هذه الدورة، سيكون بإمكانهم التجوال في المدينة بسهولة، طرح الأسئلة الملائمة والعثور على المواقع المهمة في حالات الطوارئ.

ما الذي ستتعلمه في هذه الدورة

في نهاية هذه الدورة ستكون قادرًا على:

  • التعرف على العبارات المناسبة للترحيب أو الوداع.
  • الطريقة المناسبة للتعريف بنفسك.
  • التعرف على وسائل المواصلات المختلفة.
  • عندما تتجول في مدينة ما، أطرح أسئلة تناسب الموقف.
  • تعرف على المكان البارز في حالات الطوارئ.

الزوار يتابعون الآن: 4 دورات مجانية عن بعد.. يُقاس نجاحك بقوة رغبتك

دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة
دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة

تعلم الإنجليزية: مهارات الحديث للمبتدئين (١)

هو كورس مجاني ضمن دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة يقدمه إدراك ويعد جزءًا أساسيًا من سلسلة مساقات للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية، ويعتبر من أهم الدورات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية، ويقدم هذا الكورس فرصة لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الصوت والصورة عن طريق مقاطع فيديو تحتوي على نصائح وقواعد بسيطة.

كما يهدف إلى مساعدة المتعلم في بداية رحلته لتعلم كيفية النطق باللغة الأجنبية ومن ثم اكتساب مهارات المحادثة، ويركز هذا المساق على اكتساب المهارات الأساسية للمحادثة في المستوى الابتدائي، مثل التعريف بالنفس باللغة الإنجليزية، مثل الاسم والعمر والجنسية والتعليم أو الوظيفة وغيرها، سيتم أيضًا التركيز على الجمل والمصطلحات السهلة التي تساعدك في هذه الحالات، بالإضافة إلى التركيز على النطق الصحيح، ويمكن التسجيل في الدورة عن طريق الضغط على الرابـط، كما يمكنك الإطلاع على كافة دورات مجانية بشهادات معتمدة 2024 Free courses.

ماذا ستتعلم في الكورس؟

  • أهمية تعلم اللغة الإنجليزية تكمن في قدرتنا على التواصل بطريقة فعالة من خلال الحديث والاستخدام البصري للغة.
  • أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية تكمن في الاهتمام بالمحادثة، حيث يمكنك استخدامها في العديد من المواقف التي تواجهها يوميًا في حياتك.
  • كيفية تقديم الذات باللغة الإنجليزية ومناقشة الأنشطة اليومية وتخطيط المستقبل.
  • نصائح بشأن كيفية تنطق اللغة الأجنبية وتلفظ الكلمات بشكل صحيح ضمن هذا الكورسالذي يُعد واحد من أهم دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة 
  • هذه المحادثات الإنجليزية للمبتدئين تتطرق إلى استخدام المصطلحات الأساسية مثل الأرقام ومعرفة الوقت وغيرها.
  • على سبيل المثال، يُمكن أن نُبين هذه النقاط الاختلافات بين اللغة الإنجليزية والعربية، وهي مفيدة لتحقيق تفهم أفضل.
  • إليك بعض النصائح حول أساليب وطرق فعالة لدراسة اللغة التي ستساعدك في تحقيق أعلى مستوى من الكفاءة.

الخطة الدراسية

  • تركز الوحدة الأولى “عن نفسك” على كيفية التعبير عن الذات باللغة الإنجليزية في سياقات مختلفة مثل المقابلات الوظيفية الرسمية ولقاءات التعارف غير الرسمية للتعرف على أصدقاء جدد.
  • في الوحدة الثانية، ستتعرف على كيفية وصف العادات والأنشطة اليومية التي تمارسها منذ أن تستيقظ في الصباح الباكر حتى تذهب للنوم، وستذكر الأوقات التي تقوم بها بذلك.
  • في الوحدة الثالثة، سنتعلم كيفية طرح الأسئلة بالطريقة الصحيحة مثل “متى” و “أين” و “كيف” وغيرها، كما سنتعلم أيضًا كيفية الرد على هذه الأسئلة إذا تمت طرحها علينا.
  • في وحدة الرابعة، ستتعلم كيفية التعبير عن خططك المستقبلية، سواء كانت قريبة أم بعيدة.
  • تهدف الوحدة الخامسة لاستعراض المساق إلى إعادة النظر في كل ما تم تعلمه خلال الدورة، حيث سيتم التركيز على البنية اللغوية والقواعد.

بذلك نكون قد تعرفنا سويًا على أبرز وأهم دورات انجليزي مجانية بشهادات معتمدة من أجل تعلم اللغة باحترافية.

Esraa Ahmed Mahjoub

content creator أخلق من الحرف فكرة ومن المشروع هوية، أقدم محتوى إبداعي وفقًا لمعايير SEO ، أعتقد أن الإبداع في الكتابة وخلق محتوى جديد فريد من نوعه شيء رائع ولكن إذا كان مصحوب بالخبرة فذلك أهم ما يميز كاتب عن آخر، عملت على العديد من المواقع في شتى المجالات والتخصصات المختلفة، أنا هًنا من أجل العمل والإبداع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى