كورسات

أفضل 10 دورات التسويق الرقمي المجانية

 يبحث الكثير عن دورات التسويق الرقمي، حيث يعتبر التسويق الرقمي هو الترويج للأعمال التجارية عن طريق مواقع الإنترنت أو الإعلانات الرقمية، وقد لوحظ في الفترات الأخيرة أن التسويق الرقمي ينمو بشكل مستمر ويساعدك في الحصول على أرباح لنشاطك التجاري، لذلك يهتم الكثير من الأشخاص بالحصول على دورات للتسويق الرقمي كي يستطيعون تطوير النشاط التجاري، لكن عندما تختار هذه الدورات الكاملة ينبغي التأكد من بعض الأمور مثل تحديث الدورات بشكل مستمر ومشاهدة المراجعات وما تغطيها، وسوف نوضح لكم كافة المعلومات المتعلقة وأهم المنصات التي توفرها لكم.

دورات التسويق الرقمي المجانية

يتكون التسويق الرقمي من تسويق وسائل الإعلام الاجتماعي والحملات الاجتماعية وتسويق المحتوى والتسويق عن طريق البريد الإلكتروني وغير ذلك، وهناك مجموعة من الأمور التي ينبغي الانتباه إليها قبل الحصول على الدورة مثل اختيار طريقة التدريس ونمط التدريس الذي تريده، كي تتمكن من التعلم بشكل سريع فالبعض يفضل أخذ الدورات في الفصول الدراسية والبعض الآخر يفضل أخذ الدورات التدريبية عن طريق شبكات الإنترنت أو قراءة بعض المواد الخاصة بالتسويق، ومن أبرز دورات تسويق مجانية:

دورات التسويق من جوجل

تعتبر دورات التسويق الرقمي من شركة جوجل هي من أهم دورات مجانية الكاملة التي تستطيع أن تحصل عليها بشكل مجاني وبشهادة مجانية أيضاً، وتغطي لكم كافة الموضوعات الرئيسية المتعلقة بالتسويق الرقمي لتطوير مهاراتك وتوسيع حياتك المهنية، فهي تغطي لكم موضوعات التحليلات والبيانات واستراتيجية العمل والتجارة الإلكترونية وعرض المحتوى وتسويق المحتوى والتسويق المحلي والتسويق عن طريق البريد الإلكتروني والتسويق من خلال الهاتف الجوال ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتحسين الويب والتسويق بالفيديو، ويصل عدد ساعات الدورة إلى حوالي 40 ساعة وهي مناسبة للفئة المبتدئة.

دورة التسويق الإلكتروني الرقمي من أكاديمية Google Analytics

دورات التسويق الرقمي المجانية
دورات التسويق الرقمي المجانية

توفر لكم الأكاديمية الدورة التدريبية المفيدة والمتطورة التي تساعدك على معرفة الكثير من المعلومات حول التسويق الرقمي وإتقانه بشكل كامل، حيث يستطيع المسوقين الرقميين تعديل وتحليل بيانات حركة المرور بشكل سهل، وذلك لزيادة المبيعات وتنمية أعمالهم وتغطي الدورة الكثير من الموضوعات مثل تحليلات جوجل المبتدئين وتحليلات جوجل للمستخدمين المميزين وتستطيع الحصول على الدورة من خلال ذلك الرابط.

دورة التسويق الرقمي أكاديمية الرواد

تم تصميم دورة التسويق الرقمي ضمن أبرز وأهم دورات التسويق الرقمي ، كي يستطيع المتعلم تصميم الخطط الاستراتيجية عن طريق الإنترنت تبعاً للأهداف السنوية للأعمال وللوصول إلى أعداد كبيرة من الجماهير المهتمة في إعلانات جوجل، وذلك للحصول على عميل باستخدام هذه الإعلانات كما تمكنك هذه الدورة من معرفة طريقة ربط العملاء المحتملين وطريقة استهداف العملاء من خلال إعلانات جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كما تمكن المشاركين من تصميم بعض الخطط الاستراتيجية على شبكات الإنترنت وفهم منهجية التسويق الداخلي لإنشاء الكثير من العروض التجارية، وتمكن المشاركين من رعاية العملاء المحتملين وطريقة تصميم صفحات متعلقة بقيادة حركة العملاء المحتملين كي يتحولون بعد ذلك إلى عملاء محليين أو دوليين، وتستطيع الحصول على الدورة من خلال التوجه إلى ذلك الرابط.

دورات التسويق الرقمي منصة Udemy 

تستطيع الحصول على دورة التسويق الرقمي بشكل مجاني وبشهادة مجانية عن طريق منصة Udemy من خلال التسجيل مع أحسن المدربين، حيث تجعلك الدورة محترف في الحملات الإعلامية وتجعلك قادر على أن تكون مسوق رقمي محترف تتمكن من إنشاء وإدارة حملات التسويق الرقمي المختلفة، وتعرض لكم خطة التسويق الناجحة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تنفيذها وطريقة اختيار اسم مستخدم موحد، ولكي تحصل على الدورة عليك بالتوجه إلى موقع Udemy من خلال ذلك الرابط.

أساسيات التسويق الرقمي

بعدما تستكمل دورات التسويق الرقمي المجانية عليك بمعرفة مجموعة من الأساسيات الخاصة بالتسويق الرقمي، كي يتم التسويق بشكل ناجح، وأبرز هذه الأساسيات التالي’

  • إنشاء مساحة تخص نشاطك التجاري على شبكات الإنترنت لتعزيز حضورك.
  • سهل طريقة عثور الأشخاص الآخرين على النشاط التجاري الذي يخصك على شبكات الإنترنت عن طريق جعله في المقدمة على محركات البحث واستخدام إعلانات نتائج البحث.
  • الوصول إلى الجماهير المحلية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو الهواتف الجوالة.
  • الوصول إلى الكثير من العملاء عن طريق الطرق الإعلامية الأخرى.
  • تتبع زيارات مواقع الويب والقيام بقياسها باستخدام التحليلات ثم تحويل البيانات إلى إحصاءات.
  • بيع الخدمات والمنتجات المختلفة على شبكات الإنترنت لتوسيع نشاطك التجاري بشكل عالمي وتحقيق انتشاره.

اقرأ المزيد عن: 10 دورات التسويق الالكتروني تعلم من الصفر إلى الاحتراف

شهادات التسويق الرقمي من جوجل

لكي تحصل على شهادات جوجل في مجال التسويق الرقمي ينبغي عليك القيام بمجموعة من الخطوات، وهذه الخطوات تتمثل في:

  • سجل دخولك في Google Skill .Shop
  • قم بالتوجه إلى موقع جوجل ثم أنشئ حساب جديد يخصك إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  • شاهد كافة الدورات التي أمامك ثم ابحث عن دورات التسويق الرقمي المقدمة.
  • ابدأ في الدورات التي تخصك ثم قم باستكمالها للحصول على الشهادة المجانية.
  • قم بتحميل الشهادة ثم حفظ نسخة إلكترونية منها أو طباعتها.
  • يجب أن تراعي تلك الشهادة كافة مفاهيم التسويق الرقمي واستخدام أدوات جوجل المتنوعة.

أفضل دورات التسويق المجانية

أفضل دورات التسويق الرقمي
أفضل دورات التسويق الرقمي

إليكم مجموعة من أهم دورات التسويق الرقمي التي تستطيع الحصول عليها:

  • دورة التسويق الرقمي في EDAppوتقدم للذين يريدون الوصول إلى الأسواق العالمية في التسويق الرقمي لتطوير أعماله والدورة مكونة من أربع دروس صغيرة مع موضوعات تم اختيارها بعناية.
  • وسائل التواصل الاجتماعي والتواصل الإلكتروني، حيث تعتمد تلك الدورة بطريقة كبيرة على صناعة البيع بالتجزئة لكنها قابلة للتحرير والتخصيص بشكل كامل، وتقدم لكم أكثر من 80 نموذج تفاعلي تم تصميمهم بشكل متطور للتعليم المصغر والدورة مجانية تماماً.
  • دورة أساسيات التسويق الرقمي، وهي خاصة بالمبتدئين في مجال التسويق الرقمي حيث تحتوي على 26 وحدة مميزين بالاختبارات ودروس الفيديو والتمارين والسيناريوهات التي تمكنك من تحويل معرفتك إلى عمل، والدورة تستغرق حوالي 40 ساعة لاستكمالها ومتوفرة بشكل مجاني.
  • دورة الاستراتيجية الرقمية وفرص الأعمال من أهم دورات التسويق الرقمي ، وتستغرق حوالي 11 ساعة كي تنتهي منها وتحتوي على شهادة مجانية قابلة للمشاركة.
  • دورة استراتيجيات وحملات البريد الإلكتروني والدورة تستخدم بعض الأمثلة على اللعب في الدروس مثل التسلسل والسحب والمطابقة والإفلات والكثير من الأمور التي تجعل التجربة الجذابة وتفاعلية والدورة متوفرة بشكل مجاني.
  • دورة سلوك المشتري وتحليله وهي تمكنك من فهم السلوك الشرائي للعميل وتحليله ومعرفة احتياجات ودوافع ورغبات العملاء النموذجيين واستكشاف عملية صنع القرار للمستهلكين، وتصل مدة الدورة إلى حوالي 12 أسبوع وبالرغم من أنها من الدورات المجانية لكنك تحتاج إلى الترقية للإصدارات المدفوعة كي تصل إلى بعض المهام والامتحانات.
  • دورة استراتيجية التسويق الرقمي، وتم تجهيزها من قبل جامعة هارفرد لمن يريد إنشاء استراتيجية للتسويق الرقمي بشكل ناجح ونشرها أيضاً، وبإمكانك تتبع تلك الدورة التدريبية عن طريق شبكات الإنترنت في زمن جدول محدد وتستغرق حوالي خمسة أيام لاستكمالها كي تحصل على الشهادة المجانية.
  • دورة ابدأ بالتسويق الرقمي، وهذه الدورة تزودك بالكثير من المعلومات الضرورية لتطبيقها في المؤسسة التي تخصك، كما تعرفك على التسويق الرقمي وتعرف المتعلمين على الحضور الرئيس والدورة ذاتية السرعة ويمكنك استكمالها في أسبوعين و3 ساعات إذا كانت الدراسة أسبوعية ويتم تقديم الدورة بشكل مجاني.

الزوار يتابعون الآن: دورات مجانية بشهادات معتمدة 2024 Free courses

وبذلك نكون قد وضحنا لكم أهم دورات التسويق الرقمي وأساسيات التسويق الإلكتروني وطريقة الحصول على هذه الدورات وأهم المنصات التي توفرها لكم، حيث يعد التسويق الإلكتروني هو من أهم الأنشطة في الأوقات الحالية.

Esraa Ahmed Mahjoub

content creator أخلق من الحرف فكرة ومن المشروع هوية، أقدم محتوى إبداعي وفقًا لمعايير SEO ، أعتقد أن الإبداع في الكتابة وخلق محتوى جديد فريد من نوعه شيء رائع ولكن إذا كان مصحوب بالخبرة فذلك أهم ما يميز كاتب عن آخر، عملت على العديد من المواقع في شتى المجالات والتخصصات المختلفة، أنا هًنا من أجل العمل والإبداع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى