جامعات السعودية

دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا 2024

بإمكانك الآن البدء في دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا في المملكة العربية السعودية، من خلال الجامعات الرائدة التي توفر نظام التعليم عن بعد، ويمكنك التقديم والالتحاق بإحدى الكليات السعودية والدراسة أونلاين في تخصصات مهمة، والحصول على شهادة عالمية المستوى دون الحاجة للسفر أو العيش في الخارج لسنوات طويلة، كل ذلك مع تكلفة دراسية مناسبة مقابل جودة التعليم التي ستحصل عليها من قبل أعضاء هيئة التدريس المؤهلين أكاديميًا.

 بالإضافة إلى أن الشهادة العلمية التي ستحصل عليها ستفتح لك العديد من الفرص المهنية، اكتشف الآن أهم جامعات التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية وفوائدها، وتعرف على التحديات الرئيسية التي من الممكن أن تواجهها وكيفية التغلب عليها.

أفضل جامعات لدراسة البكالوريوس عن بعد مجانا في السعودية

من الممكن أن تحقق حلمك في دراسة البكالوريوس عن بُعد مجانًا في أفضل جامعات السعودية وأن تحصل على درجة البكالوريوس المعترف بها عالميًا، ويتم ذلك من خلال الجامعات التالية:

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، التي تأسست في عام 1975 ميلادي في المملكة العربية السعودية، تُعد واحدة من الجامعات الحكومية منذ بداية تأسيسها، كانت الجامعة حريصة على تطوير عملية التعليم، من خلال إضافة العديد من البرامج والتخصصات الأكاديمية ودراسة البكالوريوس عن بعد مجانا والمهنية المختلفة التي تلبي احتياجات الطلاب المتنوعة وتتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030.

شروط القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

يتوجب توافر الشروط التالية للقبول في أحد كليات الجامعة والتي تتضمن:

  • يجب التأكد من الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ويجب أن تكون الشهادة حديثة ولا يجب أن تكون ماضي أكثر من 5 سنوات.
  • يُشترط أن يخضع المتقدم لاختبارات القدرات والتحصيلي الصادرة عن المركز الوطني للقياس.
  • ينبغي التأكد من عدم وجود سجل أكاديمي للشخص المتقدم في إحدى كليات الجامعة.
  • تأكد من أن الطالب المتقدم ليس قد تم قبوله في أي جامعة أخرى في المملكة العربية السعودية.

الجامعة الالكترونية السعودية

تأسست الجامعة السعودية الإلكترونية في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهي إحدى الجامعات الحكومية في المملكة التي تقدم الخدمات التعليمية في المرحلة الجامعية وأيضًا دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا معخدمات التعليم مدى الحياة، ويتواجد المقر الرئيسي للجامعة في الرياض، ولديها فروع عديدة في مناطق متعددة من المملكة.

شروط القبول في جامعة السعودية الإلكترونية

شروط القبول في جامعة السعودية الإلكترونية لعام 1445م هي:

حتى يتأهل الطالب الذي حصل على شهادة الثانوية العامة من إحدى مدارس المملكة العربية السعودية للالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية والحصول على درجة البكالوريوس، يجب عليه أن يستوفي عددًا من الشروط المحددة من قبل وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، وبعد تحقيق هذه الشروط:

  • أن يتم الحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن سبعة عشر عامًا.
  • يتم استدعاء طلبة أقل من 21 سنة.
  • يتوجب على الطالب في المرحلة الثانوية أن يكون أداؤه الأكاديمي متقدمًا.
  • يُقدم طلب التوظيف في شركة ديلويت، وبعد إتمام متطلبات الاختيار فيها، يُقدم طلب الالتحاق بالجامعة السعودية الإلكترونية.
  • يجب أن يتم تقديم الطلب في الفترات المحددة لفتح باب التقديم والتي يتم الإعلان عنها من قبل الجامعة.
  • ينبغي أن يتمتع الطالب بمهارات ممتازة في اللغة الإنجليزية أو أن يكون لديه القدرة على تعلمها، حيث تقدم الجامعة دورات مكثفة للطلاب في السنة الأولى لتحسين إتقانه للغة الإنجليزية.

جامعة الملك عبد العزيز

دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا في السعودية
دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا في السعودية

جامعة الملك عبد العزيز هي واحدة من أفضل الجامعات في العالم العربي، وتتمتع بمكانة مرموقة في القمة، وتتميز الجامعة بتقديم خدمات تعليمية عالية المستوى وفرص متاحة للطلاب، وقد تخصصت الجامعة عدد من البرامج التي يمكن للطلاب الانضمام إليها للحصول على دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا كما هي أحد أفضل الجامعات لدراسة البكالوريوس عن بُعد في المملكة العربية السعودية في عام 1445هـ.

شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

إليك شروط القبول في جامعة الملك عبد العزيز والتي تتضمن الآتي:

  • أن يتواجد لدى الطالب/الطالبة الجنسية السعودية، أو ينتمي لأسرة سعودية، أو يكون ولداً لأم سعودية، هو شرط للتسجيل في هذا المؤسسة.
  • يجب أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها سواء كانت من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • إذا كان الفرد يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة، فيتوجب عليه الحصول على موافقة من مرجعه بالدراسة.
  • يجب أن يحصل الطلاب الراغبين في الدخول إلى الأقسام الإدارية/الإنسانية على اختبار القدرات، وبالنسبة للأقسام العلمية، يتوجب عليهم أن يحصلوا على اختبار القدرات والتحصيلي من أجل دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا.
  • فيما يتعلق بالطالبات، يجب أن تحصلين على درجة في اختبار القدرات والتحصيل للمسارات العلمي والإداري/ الإنساني.
  • يتم تحديد مدة صلاحية شهادة القدرات والتحصيلي وفقًا لتعليمات المركز الوطني للقياس.
  • في حالة عدم فصل المتقدم من الجامعة أو أي جامعة أخرى سابقًا، إذا ثبت بعد قبوله أنه تم فصله سابقا، فإن قبوله يعتبر غير صالح.
  • الطالب الذي لديه إعاقة بصرية يتم إعفاؤه من اختبارات القياس والتحصيل.
  • أن يكون تطابق البيانات المُدخلة إلكترونياً مع الأصول.

الزوار يتابعون الآن: أفضل 5 جامعات للدراسة عن بعد مجانا في السعودية 2024

أفضل جامعات لدراسة البكالوريوس عن بعد مجانا في العالم

في مؤسسات التعليم العالي العربية والأجنبية، لديك العديد من الخيارات لمتابعة دراسة بكالوريوس عن بُعد، ويتم توفير برامج تعليمية متكاملة ومتنوعة، تتضمن:

جامعة حمدان بن محمد في الإمارات

إذا كنت تبحث عن جامعة عن بعد التي تمنح درجة البكالوريوس، فإن جامعة حمدان بن محمد في الإمارات تقدم فرصًا عديدة للتعلم واكتساب الخبرة الجيدة بالإضافة إلى دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا ، وتجمع بين البرامج الأكاديمية وغير الأكاديمية بالإضافة إلى ذلك، تقدم مسارات محددة للحصول على درجة البكالوريوس عن بُعد في عدة قطاعات مثل إدارة الأعمال والعلوم الصحية والتعلم الإلكتروني والذكي.

شروط القبول في جامعة حمدان بن محمد

تتألف شروط القبول في دراسات البكالوريوس في جامعة حمدان بن محمد من:

  • يتطلب قبول الطالب الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة على الأقل 70% في التخصصات الأدبية والعلمية، وبنسبة على الأقل 75% في التخصصات الفنية والصناعية والتجارية.
  • يمكن للجامعة قبول الطلاب الذين حققوا نسبة 60٪ على الأقل في الفرع الأدبي أو العلمي ونسبة 70٪ في الفرع الصناعي بعد توفر بعض الشروط.
  • يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادات دبلوم عالي معتمدة من وزارة التربية والتعليم.
  • يجب على الأشخاص القادمين من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو أي دولة أخرى تقديم شهاداتهم الثانوية العامة عند التقديم.
  • إجادة اللغة الإنجليزية.

جامعة طلال أبو غزالة في عمان

أفضل جامعات دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا
أفضل جامعات دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا

توفر هذه الجامعة دراسة عالية المستوى على المستوى العالمي، ويُمكن للطلاب تقييم البرنامج التعليمي وإضافة تحسينات على المناهج وفقاً لتجاربهم الدراسية، كما يوجد شراكة بين جامعة طلال أبو غزالة وجامعة كانيشيوس، التي تُعتبر الجامعة الأولى في غرب نيويورك، وذلك يسهل على الطلاب الذين يتمنون فرصةدراسة البكالوريوس عن بعد مجانا في هذه الجامعة، والذين غير قادرين على تحمل تكاليفها.

شروط القبول في جامعة طلال أبو غزالة

شروط التقديم في جامعة طلال أبو غزالة هي:

  • يجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” بنسبة لا تقل عن 80٪ كحد أدنى، أو يمكن أن يكون لديه إحدى الشهادات الدولية “SAT/IB/IG” بنسبة لا تقل عن 70٪ كحد أدنى.
  • من أجل الحصول على منحة ممولة بالكامل، يتطلب أن يكون معدل المتقدمين في الأعلى مستوى، وهو 98% أو أكثر، عند تقديم الطلب.
  • من أجل الحصول على منحة جزئية تمويلها 50٪، يجب أن يتراوح معدل المتقدمين بين 90٪ و 97٪ أثناء فترة التقديم.
  • يتطلب أدنى حد دراسي 12 ساعة في الفصل الواحد.

الزوار يتابعون الآن: الجامعات السعودية الحاصلة على abet | أبرز 5 جامعات 2024

لا يوجد شك في أن دراسة البكالوريوس عن بعد مجانا هو أمر يبحث عنه العديد من الطلاب الذين ليس لديهم الفرصة للسفر والدراسة في الخارج، هذه الطريقة تمكن الطالب من الحصول على الشهادة من منزله، بغض النظر عن البلد التي يعيش فيها كان هذا أمراً مستحيلاً في الماضي، لكنه أصبح متاحاً الآن بفضل التقدم التكنولوجي والتقني في مجال التعليم.

Esraa Ahmed Mahjoub

content creator أخلق من الحرف فكرة ومن المشروع هوية، أقدم محتوى إبداعي وفقًا لمعايير SEO ، أعتقد أن الإبداع في الكتابة وخلق محتوى جديد فريد من نوعه شيء رائع ولكن إذا كان مصحوب بالخبرة فذلك أهم ما يميز كاتب عن آخر، عملت على العديد من المواقع في شتى المجالات والتخصصات المختلفة، أنا هًنا من أجل العمل والإبداع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى