تخصصات جامعيةجامعات السعودية

جامعة الملك خالد دليل التخصصات

جامعة الملك خالد دليل التخصصات جامعة الملك خالد الدبلوم من المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الطلاب والطالبات الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة، وذلك بعد إعلان الجامعة وفتح باب التقديم في الدبلومات التطبيقية لهذا العام، ومعرفة طريقه التقديم وشروط القبول بها والرسوم الدراسية وغيرها، لذلك سوف نقوم بعرض الكثير من المعلومات التي تخص جامعة الملك خالد الدبلوم في فقرات هذا المقال.

جامعة الملك خالد دليل التخصصات

  • لقد أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد دليل التخصصات المتاحة أمام الطلاب والطالبات للتقديم بها في العام الجامعي القادم.
  • وهذه التخصصات توجد في مختلف كليات الجامعة في مدينة أبها والمحافظات، وهذه التخصصات لدرجة الدبلوم والبكالوريوس.
  • وقامت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة بدعوة جميع الراغبين والراغبات في التقدم إلى جامعة الملك خالد والاطلاع على التخصصات المتاحة بناء على الشروط ونسب القبول التي حددتها الجامعة.

اقرأ أيضا: ايميل جامعة طيبه .. تفعيل البريد الالكتروني

جامعة الملك خالد الدبلوم

  • قامت جامعة الملك خالد بالإعلان عن فتح باب التسجيل أو القبول الإلكتروني من أجل التقديم في البرامج الخاصة بالدبلومات مدفوعة الرسوم للعام الجامعي الجديد.
  • وأكدت الجامعة على أن المتقدم يكون مسؤول بشكل تام عن صحة المعلومات التي يقوم بإدخالها عند التقديم على الموقع الإلكتروني.

جامعة الملك خالد دبلوم

  • قامت جامعة الملك خالد بالإعلان عن فتح باب القبول في الدبلومات المتمثلة في الكلية التطبيقية عن فتح باب القبول الإلكتروني للعام الجامعي الجديد.
  • وأصدرت الجامعة أنه يحق لها رفض طلب القبول للشخص المتقدم في حالة عدم صحة البيانات التي يقوم بإدخالها على موقع التقديم الإلكتروني.

دبلومات جامعة الملك خالد

  • تعد جامعة الملك خالد واحدة من الجامعات السعودية الحكومية التي تعمل على تقديم التعليم العالي، وتقوم الجامعة بتقديم العديد من البرامج في مختلف التخصصات على مستوى البكالوريوس والماجستير وأيضا الدكتوراه وكذلك الدبلومات.
  • وتقوم جامعة الملك خالد دليل التخصصات بطرح 15 برنامج دبلوم متوسط، ويشارك فيها 6 كليات وهي كلية علوم الحاسب الآلي وكلية الأعمال، وأيضا كلية الهندسة وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكذلك عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

اكاديمي خالد

  • قامت جامعة الملك خالد بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين، وقامت بإصدار تطبيق لجامعة خالد أكاديميا، ويمكن تحميل هذا التطبيق على الهواتف الجوالة من أجل تسهيل الوصول لجميع الخدمات الخاصة بالطلاب.
  • مثل عمليه السحب والإضافة وكذلك استعراض العلامات والسجل الأكاديمي والخطوط التعليمية وغيرها، وزالت تسهيل من الجامعة على الطلاب المعلمين.
جامعة الملك خالد دليل التخصصات (2)
جامعة الملك خالد دليل التخصصات (2)

التسجيل المباشر خالد

  • يمكن للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بجامعة الملك خالد التقديم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص للجامعة، وذلك عن طريق التسجيل المباشر عبر خطوات بسيطة ومسلسلة وهي:
  • القيام بالدخول إلى موقع الرسمي الخاص بجامعة الملك خالد، ويمكن الدخول إليها عن طريق الضغط على الرابط هنا.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول في الصفحة الخاصة بعملية التسجيل وذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة، بعد ذلك يتم إدخال رمز التحقق الخاص بالصفحة والضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • بعدها يتم اختيار القائمة الرئيسية، واختيار الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية الخاصة بالجامعة، بعدها يتم النقر على خدمة القبول والتسجيل.
  • بعد ذلك يقوم المتقدم بإدخال البيانات الخاصة به في صفحة التسجيل ويجب التأكد من أن جميع البيانات، بعدها يتم الضغط على أيقونة التقديم وتقديم المباشر في النظام، لأن هي يتم إتباع الإجراءات الخاصة بعمليه الموافقة.

التسجيل في جامعه الملك خالد

عند القيام بالتسجيل في جامعة الملك خالد يتساءل الطلاب عن موعد التسجيل، ومن أجل متابعة موعد التسجيل في الجامعة يتم الدخول إلى الرابط التالي هنا

التقويم الاكاديمي جامعة الملك خالد

  • يبدأ العام الدراسي في يوم الأحد الموافق 20 من شهر 8 لعام 2023، وتستمر الدراسة حتى نهاية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، وذلك يوم الخميس الموافق 4 من شهر يناير 2024 ميلادية.
  • ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 14 من شهر يناير لعام 2024 تستمر الدراسة حتى بداية الامتحانات الخاصة بنهاية العام وذلك في يوم 10 من شهر يونيو لعام 2024 وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي.

المقررات المطروحة جامعة الملك خالد

  • توجد العديد من المقررات المطروحة للطلاب والطالبات في جامعة الملك خالد، حيث أن كل كلية من الكليات لها المقررات الخاصة بها.
  • وأيضا توجد مقررات خاصة بالدبلومات ومقررات أخرى خاصة بطلاب الماجستير وكذلك مقررات خاصة بالدكتوراه.

تخصصات جامعة الملك خالد للبنات ادبي

أتاحت الجامعة الكثير من التخصصات للطالبات من الشعبة الأدبية ومن هذه التخصصات ما يلي:

  • كلية التربية، كلية اللغة العربية، وأيضا توجد كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى كلية المجتمع وكلية للعلوم الإنسانية، وكلية الآداب، وكلية التعليم الإلكتروني، وكذلك كلية الاقتصاد المنزلي.

اقرأ أيضا: مصاريف جامعة الجلالة 2023

دليل التخصصات جامعة الملك خالد 1445

لقد قامت جامعة الملك خالد بتقديم العديد من التخصصات للطلاب والطالبات، وقد أتاحت الجامعة دليل شامل لجميع التخصصات ويمكن الدخول إليه عن طريق الرابط التالي هنا.

تخصص القانون جامعة الملك خالد بنات

  • تمت الموافقة على إنشاء قسم خاص بالقانون في جامعة الملك خالد، على أن تكون كلية مستقلة للأعمال توجد في مدينة أبها تابعة جامعة الملك خالد دليل التخصصات.
  • ويعمل القانون على تقديم برنامجين علميين وهما برنامج البكالوريوس في القانون، وبرنامج الدبلوم العالي للمحاماة.
  • ويسعى قسم القانون من أجل استحداث برامج أخرى مثل برنامج الماجستير وبرنامج الدكتوراه في القانون، ويعمل القسم على التطوير من برامجه لإفادة الطلاب، وأيضا يقدم القسم برامجه التعليمية في الفرعاء للطلاب، وفي أبها للطالبات.
جامعة الملك خالد دليل التخصصات
جامعة الملك خالد دليل التخصصات

كم راتب الدبلوم في جامعة الملك خالد؟

كانت جامعة الملك خالد تقوم بصرف مكافأة لطلاب الدبلوم كمكافأة شهرية على تفوقهم وقدرها 850 ريال سعودي تقريبا، ولكن منذ عام 2017 تم وقف هذه المكافأة، وذلك أثار خيبة الطلاب لأنهم غير متساويين مع طلاب البكالوريوس.

كم النسبه المطلوبه لدخول جامعة الملك خالد؟

من الأسئلة التي يطرحها العديد من الطلاب هو نسب القبول في الجامعة، ونجد أن النسب المؤهلة للقبول في جامعة الملك خالد هي المعدل التراكمي لشهادة الثانوية العامة ٣٠٪، ومعدل اختبار القدرات ٣٠٪، ونسب الاختبار التحصيلي ٤٠٪.

ما هي التخصصات في جامعة الملك خالد؟

توجد العديد من التخصصات المختلفة للطلاب والطالبات في جامعة الملك خالد، وتختلف التخصصات بناء على اختلاف الشعب في الثانوية العامة، حيث توجد تخصصات متاحة للشعبة العلمية وأخرى للشعبة الأدبية.

كم رسوم جامعة خالد؟

يتم توزيع رسوم الدبلومات على دفع، في الدفعة الأولى يتم دفع مبلغ ٥ ألاف ريال، ويتم استكمال دفع الدفعة الثانية وهو باقي الرسوم المحددة لكل تخصص قبل بداية كل فصل في الفترة المحددة في الجامعة.

اقرأ أيضا: البلاك بورد جامعه الملك سعود.. كيفية التسجيل، خطوات تحميل تطبيق البلاك بورد

في نهاية مقال عن جامعة الملك خالد دليل التخصصات نكون قد عرضنا لكم العديد من المعلومات التي تخص جامعة الملك خالد من حيث التخصصات التقديم والرواتب والنسب المطلوبة للقبول في الجامعة وغيرها الكثير من المعلومات، نتمنى أن تكون المعلومات التي تم تقديمها ولكم قد أعجبتكم، ونتمنى النجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى