جامعات السعودية

جامعة الباحة بوابة القبول وطريقة التسجيل 2023

جامعة الباحة بوابة القبول، تعد جامعة الباحة من أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية، يقدم مجموعة واسعة من البرامج والدورات التي تعد الطلاب لمهن ناجحة في مختلف المجالات. يوجد بالجامعة بوابة قبول تتيح للطلاب تقديم طلباتهم عبر الإنترنت.

نبذة عن جامعة الباحة بوابة القبول

جامعة الباحة من أحدث الجامعات التي تأسست في المملكة العربية السعودية. تقع في مدينة الباحة، وافتتحت عام 2006. تلتزم الجامعة بتوفير فرص التعليم العالي وخلق المكان والمناخ المناسبين لتنمية الطلاب، تعتبر جامعة الباحة من أفضل الجامعات في العالم.

وتشتهر بتميزها في التعليم الجامعي والبحث العلمي وخدمة المجتمع. تقدم الجامعة برامج ودورات متنوعة، كما أنها من الجامعات المعنية ببرنامج التجسير الذي يسمح لطلاب الدبلوم بإكمال دراساتهم الجامعية والحصول على درجة البكالوريوس في عدة تخصصات، وسنتحدث فيا يلى عن كل ما يخص جامعة الباحة بوابة القبول

تابع أيضًا:- أفضل الجامعات الاهلية في السعودية

تخصصات جامعة الباحة

تقدم كليات جامعة الباحة مجموعة متنوعة من التخصصات للطلاب للاختيار من بينها. تقدم كلية الطب المسار العلمي لخريجي المدارس الثانوية من الذكور والإناث، تعد كلية الطب اختيارًا ممتازًا للطلاب المهتمين بدراسة الطب البشري.

تعد كلية طب الأسنان أيضًا خيارًا رائعًا للطلاب المهتمين بدراسة طب الأسنان. تقدم كلية العلوم تخصصات في علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات والفيزياء. تعد كلية الهندسة خيارًا رائعًا آخر للطلاب المهتمين بالهندسة.

التسجيل في جامعة الباحة

عمادة القبول والتسجيل جامعة الباحة بوابة القبول هي الداعم الأول لكل طالب جامعي، فهي بوابة الطالب إلى الجامعة وتهتم به وبشؤونه الأكاديمية والتعليمية من القبول وحتى التخرج. تقدم عمادة القبول والتسجيل أفضل الخدمات وفقًا لمتطلبات الجودة التي تستند إلى الدقة والأمان في الأداء مع تسخير التكنولوجيا الحديثة لتكون أكثر كفاءة، تابع بتركيز كيفية التسجيل في جامعة الباحة بوابة القبول.

للتسجيل في جامعة الباحة، المتقدمون يجب اتباع هذه الخطوات:-

  1. اختر الرمز لتقديم طلب جديد ثم أدخل المعلومات المطلوبة.
  2. انقر فوق رمز “تسجيل الدخول”.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4.  اتبع التعليمات الموجودة على

بوابة القبول جامعة الباحة

جامعة الباحة بوابة القبول
جامعة الباحة بوابة القبول

بوابة القبول بجامعة الباحة هي بوابة الطالب للجامعة وتهتم به وبشؤونه الأكاديمية والتعليمية من القبول وحتى التخرج، توفر البوابة مجموعة واسعة من الخدمات للطلاب، مثل تقديم الطلبات الجديدة، والدليل المرئي للقبول، ودليل المستخدم لبوابة القبول، والاستعلام عن نتيجة القبول، تعد البوابة أيضًا مصدرًا قيمًا للطلاب الذين يبحثون عن معلومات حول برامج الدبلوم المتوسط ​​للكلية التطبيقية.

شروط القبول في جامعة الباحة

تختلف شروط القبول في جامعة الباحة وفقًا للبرنامج الذي تهتم به، شروط القبول بجامعة الباحة هي:-

  • شهادة الدراسة الثانوية المكتملة أو ما يعادلها
  • كما يلزم معدل تراكمي لا يقل عن 2.5 على مقياس 4.0 (أو ما يعادله)
  • دليل على إتقان اللغة الإنجليزية (إذا كانت لغتك الأم ليست الإنجليزية)
  • كما يمكن استخدام أرصدة AP / IB للوفاء بالواجبات الدراسية المطلوبة مسبقًا

بالنسبة لبرامج الدراسات العليا، المتطلبات هي: –

  • درجة البكالوريوس المكتملة من مؤسسة معتمدة
  • كما معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 على مقياس 4.0 (أو ما يعادله)
  • كما يلزم دليل على إتقان اللغة الإنجليزية (إذا كانت لغتك الأم ليست الإنجليزية.

جامعة الباحة الخدمات الإلكترونية

تعد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات بجامعة جازان مفيدة جدًا للطلاب، يمكنهم استخدام هذه الخدمات لتسجيل الدخول إلى نظام الخدمة الذاتية الأكاديمي، وإدارة تطبيقاتهم ومعاملاتهم، والحصول على الدعم من الجامعة، هذه الخدمات إيجابية أيضًا للأساتذة والموظفين، يمكنهم استخدامها لإدارة أنظمتهم الأكاديمية والإدارية، وكذلك الحصول على الدعم من الجامعة.

تابع أيضًا:- الجامعة السعودية الالكترونية وشروطها وتخصصاتها

كم نسبة القبول في جامعة الباحة؟

معدلات القبول في جامعة الباحة بوابة القبول تنافسية للغاية. من أجل القبول في الجامعة، يجب أن يحصل الطلاب على درجة عالية في امتحانات القبول الخاصة بهم. متوسط الدرجات للطلاب المقبولين في الجامعة هو 80٪. معدلات القبول للحصول على درجة الماجستير تنافسية للغاية أيضًا. من أجل القبول في الجامعة، يجب أن يحصل الطلاب على درجة عالية في امتحانات القبول الخاصة بهم. متوسط الدرجات للطلاب المقبولين في الجامعة هو 70٪.

متى يبدأ التسجيل في جامعة الباحة؟

  • أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الباحة أن فترة التسجيل للقبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي 2023 ستبدأ يوم الأربعاء الثالث من أغسطس 2022.
  • كما أن جامعة الباحة من الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية وتقدم مجموعة واسعة من البرامج والتخصصات لطلابها.
  • كما تتمتع الجامعة بسمعة طيبة في تقديم تعليم جيد ولديها التزام بالتميز في جميع المجالات، عملية القبول إلكترونية ويتم إدخال جميع الإجراءات في دليل القبول لبرامج البكالوريوس في جامعة الباحة.
  • كما تلتزم الجامعة بتقديم أفضل الخدمات الممكنة لطلابها والتأكد من أن جميع الإجراءات دقيقة وآمنة.

الخلاصة:

تعد جامعة الباحة من أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 2006، وتقع في مدينة الباحة، التي تقع في منتصف الطريق بين جدة ومكة، تتمتع الجامعة بسمعة ممتازة وتقدم مجموعة واسعة من البرامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، إذا كنت مهتمًا بالدراسة في جامعة الباحة، فتأكد من مراجعة شروط القبول والمواعيد النهائية للتأكد من أن لديك كل شيء بالترتيب، والى هنا نكون قد تحدثنا عن كل ما يخص جامعة الباحة بوابة القبول. شكرا للقراءة!

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى