جامعات تركيا

جامعة اسطنبول ميديبول.. شروط الالتحاق، التخصصات، درجات القبول

جامعة اسطنبول ميديبول تُعد واحدة من أبرز الجامعات الخاصة في تركيا، وتتمتع بسمعة عالية وشهرة مميزة، كما تقدم الجامعة العديد من الخدمات التعليمية التي تستند إلى المعايير العالمية في مجال التعليم والبحث العلمي، وتتميز شهاداتها العلمية بالاعتراف المحلي والعالمي من قبل المنظمات والهيئات الأكاديمية.

مع ذلك، ينشأ في أذهان العديد من الطلاب الذين يرغبون بــ الدراسة في تركيا، وبالأخص بــ الجامعات الخاصة في إسطنبول، مجموعة من التساؤلات من بينها هل مُعترف جامعة ميديبول عالميًا؟ وما هي شروط القبول في جامعة ميديبول؟ وما هي التخصصات المتاحة في جامعة ميديبول؟ ففي هذا المقال الشامل، سنقدم لك إجابات على جميع هذه التساؤلات وأكثر.

هل جامعة ميديبول معترف بها عالميا؟

من بين أبرز مميزات الجامعات الخاصة هو التصنيف العالمي الذي تحظى به واعتماد شهاداتها على المستوى الدولي بدلاً من التركيز المحلي. ومن بين ما يميز جامعة اسطنبول ميديبول بشكل خاص هو حصولها على الاعتراف الدولي من MÜDEK، حيث أنها تندرج تحت قائمة المعايير العالمية التي تضمن جودة التعليم واستخدام أساليب تدريس مبتكرة، مثل نظام التنقيط في الحسابات (AKTS)، والذي يعتمده العديد من الجامعات التركية المُعترف بها دوليًا هي الأخرى، مثل جامعة بهشة شهير، وجامعة أيدين، وجامعة أوكان،  وجامعة التن باش، وجامعة الخليج، وجامعة بلجي، وجامعة استينيا، بالإضافة إلى جامعة ميديبول بالتأكيد.

تابع أيضا : الجامعات الخاصة في تركيا.. اسعارها، افضل الجامعات

ما هي جامعة ميديبول؟

دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة الإجابة عن تساؤل العديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعة اسطنبول ميديبول التركية من أنحاء العالم، سواء من الخليج العربي أو الدول الأوروبية المتعددة، فجامعة ميديبول التركية هي جامعة خاصة تقع في إسطنبول، قد تأسست في العام 2009 وتُعتبر من اكثر الجامعات ريادة على الإطلاق في تركيا، تقدم العديد من البرامج التعليمية المختلفة في التخصصات «الطب البشري، الهندسة، الإدارة، العلوم الصحية، المعاهد الفنية، طب الأسنان، الصيدلة».

كما تتميز بتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة تستخدم أحدث التقنيات والأجهزة التقنية، كما تمد الطلاب بالنماء الثقافي الدائم من خلال توفير المكتبات لضخمة التي تضم العديد من مصادر الكتب في شتى المجالات، فهي واحدة من أهم الجامعات التى  تهتم بتعزيز البحث العلمي وتوفير فرص التعلم العملي والتدريب للطلاب

هل جامعة اسطنبول ميديبول حكومية؟

جامعة اسطنبول ميديبول
جامعة اسطنبول ميديبول

تُعد جامعة إسطنبول ميديبول هي جامعة خاصة تعتمد على التمويل الخارجي بدلاً من التمويل الحكومي، وتهدف إلى تحقيق الاستثمار في البحث العلمي والتطوير العلمي،  وهذا يعزز من كفاءة التعليم المتاح في تركيا، وبفضل هذا التوجه تعتبر جامعة إسطنبول جزءًا هامًا من النظام التعليمي في تركيا، الذي يلعب دور فعّال في دعم البحث العلمي والابتكار وتنمية القدرات المعرفية المتخلفة.

من أبرز ما يميز جامعة اسطنبول ميديبول في تركيا هو التركيز القوي على المجال الطبي وتقديمها لتدريب متميز في عدة تخصصات طبية، وتتميز الجامعة بتوفير تعليم نظري وعملي متميز في مجالات متعددة ضمن اطار المجال الطبي، وذلك يعود إلى امتلاك الجامعة أكبر المستشفيات بما في ذلك مستشفى الجامعة للطب البشر، بالإضافة إلى عدد من المراكز الطبية الأخرى، هذا يتيح للطلاب فرصة الاستفادة من التدريب العملي في بيئة طبية حديثة ومتقدمة، مما يساهم في تطوير مهاراتهم العملية وتجربتهم العملية في مجال الطب.

تابع أيضا : الجامعات الحكومية في تركيا.. شروط القبول، تكاليف الدراسة

 ما هو المعدل المطلوب لدراسة الطب في تركيا؟

  • للالتحاق بدراسة الطب في الجامعات الحكومية في تركيا ، عادةً ما يتطلب الحصول على معدل عالٍ في شهادة الثانوية العامة المعترف بها رسميًا، قد يتراوح المعدل المطلوب بين 90-95% أو أعلى في الجامعات الرائدة، بالإضافة إلى ذلك قد يكون هناك متطلبات إضافية مثل اجتياز امتحان اليوس (YÖS) واختبار القدرات الأكاديمية السات (SAT)، ويجب أيضًا توفير اللغة المطلوبة للدراسة وإتقانها بشكل جيد.
  • أما بالنسبة لــ دراسة الطب بالجامعات الخاصة في تركيا ، فعادةً ما يكون المتطلب الأساسي هو الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عادةً عن 75-80%، كما يتعين أن تجيد اللغة التي ترغب في دراسة الطب بها، سواءً كانت اللغة التركية أو اللغة الإنجليزية.
  • معظم الجامعات الحكومية والخاصة تفرض شروطًا صارمة لدراسة الطب نظرًا للطلب الكبير على هذا التخصص والمكانة العالية التي يحتلها.

شروط القبول في جامعة ميديبول

شروط القبول في جامعة إسطنبول ميديبول قد تتطلب توفر عدد من المعايير الأساسية للطلاب المهتمين بالتقدم، من ضمنها دفع الرسوم الدراسية المطلوبة وتجهيز كافة الأوراق المطلوبة للدراسة في جامعة ميديبول، وإليك شروط الالتحاق بجامعة ميديبول الخاصة في تركيا والتي تتمثل في الآتي:

  1. حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 90%.
  2. اجتياز اختبار القبول المطبق في الجامعة بنجاح.
  3. معرفة متوسطة باللغة التركية للطلبة الأجانب.
  4. تقديم مستندات القبول مثل شهادة الثانوية الأصلية ونتيجة اختبار القبول.
  5. دفع رسوم التسجيل في الجامعة.

تابع أيضا : جامعة اريل أسطنبول وأهم 10 معلومات عنها

تخصصات جامعة ميديبول اسطنبول

اذا كنت تبحث ن التخصص في المجالي الطبي أو الهندسي، والعلوم الإنسانية والاجتماعية أيضا، فان جامعة ميديبول تقدم مجموعة هائلة من التخصصات التعليمية التي تتميز بالجودة والتنوع، وتعطيك فرصة للاكتشافات العلمية والتعرف على المهارات الخاصة بك من خلال البرامج المقدمة، وللتعرف على رسوم الدراسة في جامعة ميديبول، وما هي التخصصات التي تُدرس في جامعة ميديبول؟، إليك التفاصيل كاملة من خلال الجدول المدرج بالأسفل الآتي:

التخصصات العلمية اللغة الدراسية الرسوم الدراسية
كلية الطب البشري الإنجليزية 28.350 دولار أمريكي
كلية طب الأسنان الإنجليزية 22.680 دولار أمريكي
كلية الصيدلة الإنجليزية 13.365 دولار أمريكي
كلية إدارة الأعمال الإنجليزية 3.960 دولار أمريكي
كلية الإدارة التركية 3.960 دولار أمريكي
المعاهد الفنية التركية 2.250 دولار أمريكي
كلية العلوم الإنجليزية 4.000 دولار أمريكي

أين تقع جامعة ميديبول في إسطنبول

جامعة اسطنبول ميديبول
جامعة اسطنبول ميديبول

جامعة ميديبول تقع في مدينة إسطنبول في تركيا تحديداً توجد في منطقة بيكوز التابعة للجانب الآسيوي من إسطنبول، وهي واحدة من أربعة أحرم جامعية تابعة للجامعة بالإضافة إلى ذلك، لديها حرم جامعي في منطقة الفاتح التاريخية على مشارف خليج القرن الذهبي، وحرم جامعي في منطقة باغجلار، وحرم جامعي آخر يقع أيضاً في منطقة بيكوز بالقرب من جسر السلطان محمد الفاتح. ويُعد توزيع الحرم الجامعي في العديد من المناطق من المميزات الهامة التي توفر للطلاب إمكانية الوصول المرنة وسهولة التنقل في المدينة.

هل جامعة ميديبول معترف بها في السعودية؟

أصبحت تركيا واجهة مشرفة ومحبوبة لدى الكثير من الطلاب السعوديين، لما تقدمه من برامج تعليم عالة ومتميزة للطلاب الذين يسعون ف تحقيق مستقبل اكاديمي ومهني متفرد، فنجد أن جامعة ميديبول تتميز بالتاريخ العريق والسمعة الرفيعة في مجال التعليم العالي وبتكاليف منافسة لمثيلها في بلدان العالم، فهنا جامعة ميديبول حققت المعادلة الصعبة، وتجد الكثير أيضًأ من الجامعات الخاصة التركية المعترف بها في السعودية ومنها:

  • جامعة باشكنت Baskent Univerdity.
  • جامعة بيلكنت Bilkent University.
  • جامعة بهتشة شهير.
  • جامعة بيلجي.
  • جامعة ألتن باش.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى