جامعات للدراسة عن بعد مجانا 2023

جامعات للدراسة عن بعد مجانا

جامعات للدراسة عن بعد مجانا، هل تبحث عن طريقة للحصول على التعليم دون كسر البنك؟ هل تبحث عن جامعات تقدم برامج مجانية للتعلم عن بعد؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المقالة لك، سنناقش بعضًا من أفضل الجامعات حول العالم التي تقدم برامج مجانية للدراسة عن بعد، من الولايات المتحدة إلى أوروبا وخارجها.

جامعات للدراسة عن بعد مجانا

هناك العديد من جامعات للدراسة عن بعد مجانا والكليات التي تقدم دورات التعليم عن بعد في مجموعة متنوعة من التخصصات والمجالات. تبرز جامعة طلال أبوغزاله (TAGI-UNI) كخيار بارز للطلاب الذين يسعون للحصول على شهادة من خلال التعليم عن بعد. يقدم شهادات في الهندسة والأعمال وتكنولوجيا المعلومات. الجامعة الإسلامية العالمية هي خيار آخر للراغبين في الدراسة عن بعد مجانًا.

 يقدم دورات في الدراسات الإسلامية واللغة والاقتصاد وغير ذلك. يعد Stanford Online خيارًا رائعًا آخر لأولئك الذين يسعون للحصول على شهادة معترف بها من جامعة مشهود لها دوليًا. تقدم جامعة هارفارد أيضًا دورات التعليم عن بعد للطلاب من جميع أنحاء العالم. أخيرًا، تعد جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على شهادة من خلال التعليم عن بعد. يقدم برامج للحصول على درجات علمية في مجموعة من المجالات بما في ذلك العلوم الإدارية والصحية.

1 – جامعة طلال أبوغزاله:

جامعة طلال أبوغزاله (TAGI-UNI) هي ضمن جامعات للدراسة عن بعد مجانا، وتقدم للطلاب الفرصة لمتابعة دراستهم والحصول على درجة معترف بها دوليًا دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم المريحة. تقدم TAGI-UNI مجموعة من درجات البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات مثل الأعمال والهندسة والتمويل وعلوم الكمبيوتر. توفر الجامعة أيضًا لطلابها الدعم الفني والأكاديمي، فضلاً عن التوجيه والإرشاد المهني.

2. الجامعة الإسلامية العالمية:

الجامعة الإسلامية الدولية (IIU) هي ضمن جامعات للدراسة عن بعد مجانا، وهي مؤسسة مشهورة للتعليم عن بعد مقرها في كندا. تقدم الجامعة مجموعة من درجات البكالوريوس والدراسات العليا في تخصصات مثل الأعمال والهندسة والتمويل وعلوم الكمبيوتر وغير ذلك. يوفر IIU لطلابه الفرصة لمتابعة دراستهم أثناء ممارسة مهنة أو تربية أسرة. تقدم الجامعة أيضًا الدعم الفني والإرشاد لطلابها.

3 – جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل:

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل (IABFU) هي ضمن جامعات للدراسة عن بعد مجانا، وهي عبارة عن معهد معتمد للتعليم عن بعد يقع في كندا. تقدم الجامعة مجموعة من درجات البكالوريوس والدراسات العليا في تخصصات مختلفة مثل الأعمال والهندسة والتمويل وعلوم الكمبيوتر وغير ذلك. يوفر IABFU لطلابه الدعم عبر الإنترنت وبرامج التوجيه والموارد الأخرى لمساعدتهم على النجاح في دراساتهم.

جامعات للدراسة عن بعد مجانا باللغة العربية

  1. جامعة طلال أبوغزاله (TAGI-UNI) هي أول جامعة مجانية للتعليم عن بعد في العالم، تأسست عام 1858. وهي تقدم كلية أصول الدين.
  2. الجامعة الإسلامية العالمية هي خيار رائع للدراسة المجانية عن بعد باللغة العربية. يقدم دورات في العديد من المجالات، مثل الصيدلة والأعمال والتعليم.
  3. جامعة الناس هي خيار رائع للدراسة المجانية عن بعد باللغة العربية. يقدم دورات في العديد من المجالات، مثل الهندسة والعمارة والفنون.
  4. تعد جامعة تونس الافتراضية خيارًا رائعًا للدراسة المجانية عن بعد باللغة العربية. يقدم دورات في العديد من المجالات، مثل القانون وتكنولوجيا المعلومات والطب.
  5. الجامعة السعودية الإلكترونية هي خيار رائع للدراسة المجانية عن بعد باللغة العربية. يقدم دورات في العديد من المجالات، مثل الاقتصاد والإدارة والتمويل.

جامعات للدراسة عن بعد مجانا في السعودية

جامعات للدراسة عن بعد مجانا
جامعات للدراسة عن بعد مجانا في السعودية
  1. جامعة طلال أبوغزاله: تأسست عام 2006، جامعة طلال أبوغزاله هي جامعة مجانية للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية، تقدم مجموعة من البرامج والدورات في مجموعة متنوعة من المجالات.
  2. جامعة الملك عبد العزيز: تقع في جدة، جامعة الملك عبد العزيز هي أفضل جامعة في المملكة العربية السعودية. يقدم برنامجًا خارجيًا من خلال مركز التعلم عن بعد، مع دورات متوفرة باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية.
  3. جامعة هارفارد: تزود جامعة هارفارد طلابها ببرنامج عبر الإنترنت يمكنهم من أخذ بعض الدورات والبرامج عبر الإنترنت.
  4. الجامعة السعودية الإلكترونية: الجامعة السعودية الإلكترونية هي جامعة مجانية للتعليم عن بعد توفر للطلاب برامج ودورات متنوعة في مختلف المجالات.
  5. جامعة لندن: تعد جامعة لندن واحدة من أقدم جامعات التعلم عن بعد المجانية في العالم، حيث أنشأت برنامجها الخارجي عام 1858. وهي توفر للطلاب مجموعة من الدورات والبرامج للاختيار من بينها.

تابع أيضا :- الدراسة عن بعد في السعودية 2022

جامعات للدراسة عن بعد مجانا في مصر

جامعات للدراسة عن بعد مجانا
جامعات للدراسة عن بعد مجانا في مصر
  1. جامعة المنصورة: يوجد بجامعة المنصورة وحدة تعليم إلكتروني تتيح للجميع التسجيل في الدورات التعليمية مجانًا.
  2. جامعة القاهرة للتعليم المفتوح: هي ضمن جامعات للدراسة عن بعد مجانا، وتأسست جامعة القاهرة للتعليم المفتوح عام 1858 وتقدم برامج خارجية مجانية في مختلف التخصصات.
  3. الجامعة المصرية: الجامعة المصرية هي ضمن جامعات للدراسة عن بعد مجانا، وهي جامعة مجانية للتعليم عن بعد تقدم مجموعة متنوعة من الدورات في جميع التخصصات والمجالات.
  4. مركز الدراسات الدولية: يوفر مركز الدراسات الدولية برامج مجانية للتعلم عن بعد، مما يسمح للطلاب بالحصول على درجات ودبلومات معترف بها.

جامعات اونلاين معتمدة في الأردن

جامعات للدراسة عن بعد مجانا
جامعات اونلاين معتمدة في الأردن
  1. جامعة كايزرسلاوترن (Technische Universitat Kaiserslautern): هي ضمن جامعات للدراسة عن بعد مجانا، وتم تصنيف هذه الجامعة المعتمدة في المرتبة 400 في العالم وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن. تقدم أكثر من 120 برنامجًا جامعيًا عبر الإنترنت منذ عام 2000.
  2. جامعة الشعب: هي ضمن جامعات للدراسة عن بعد مجانا، حيث تقدم هذه الجامعة الأمريكية المعتمدة مجموعة متنوعة من البرامج عبر الإنترنت، معترف بها من قبل العديد من الجامعات حول العالم.
  3. دليل التقديم: أول برنامج أكاديمي جامعي معتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية متاح من خلال بوابة التقديم عبر الإنترنت.

أسئلة شائعة:-

هل الدراسة أون لاين معترف بها؟

تعد الدراسة عبر الإنترنت خيارًا قابلاً للتطبيق وشائعًا بشكل متزايد للعديد من الطلاب، ولكن من المهم التأكد من الاعتراف بالجامعة أو المؤسسة التي تقدم البرنامج. في المملكة العربية السعودية، تقدم العديد من الجامعات المعتمدة دورات عبر الإنترنت.

نعم، هناك درجة البكالوريوس عن بعد متاحة في جامعة الملك عبد العزيز. تتيح الجامعة للطلاب والطالبات فرصة الالتحاق بالجامعة والحصول على درجة البكالوريوس في نظام التعليم عن بعد بتكلفة رمزية 3000 ريال. مع التطور التكنولوجي الحديث، يمكن للطلاب الحصول على درجة البكالوريوس عن بعد دون الحاجة إلى الذهاب إلى الحرم الجامعي.

توفر الجامعة التعلم عن بعد لطلاب البكالوريوس والتعليم العالي، بالإضافة إلى بعض الدورات المجانية والمدفوعة عبر الإنترنت. هناك أيضًا مجموعة واسعة من التخصصات المتاحة في نظام التعليم عن بعد للطلاب للاختيار من بينها.

بالإضافة إلى جامعات دولية. على هذا النحو، من المهم التحقق من أن هيئة الاعتماد معترف بها من قبل وزارة التعليم الأمريكية أو من قبل مجلس التعليم العالي للاعتماد التربوي (CHEA). الشهادات الصادرة عن المؤسسات التعليمية لا تعادل الاعتماد من إحدى هذه الهيئات المعترف بها. لذلك من المهم التأكد من أن أي برنامج عبر الإنترنت يرغب في التسجيل فيه معتمد من هيئة اعتماد معترف بها.

كيف اكمل دراستي الجامعيه عن بعد؟

تقدم جامعة هارفارد العديد من البرامج المختلفة لأولئك الذين يرغبون في إكمال دراساتهم الجامعية عن بعد. توفر الجامعة مجموعة واسعة من الدورات للطلاب للاختيار من بينها وتقدم مجموعة متنوعة من موارد وأدوات التعلم عبر الإنترنت لمساعدتهم على البقاء على المسار الصحيح.

 أولئك الذين يتطلعون إلى إكمال دراستهم عن بعد قد يفكرون في التسجيل في برنامج التعلم عن بعد في جامعة هارفارد. يسمح هذا البرنامج للطلاب بأخذ دورات في وتيرتهم الخاصة ووفقًا لجدولهم الزمني الخاص، مما يمكنهم من إكمال دراساتهم مع إدارة التزاماتهم الأخرى أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، توفر جامعة هارفارد مجموعة كبيرة من نصائح الدراسة والموارد وخدمات دعم الطلاب لضمان بقاء الطلاب ناجحين في دراساتهم. بمساعدة هذه الموارد، يمكن للطلاب إكمال دراساتهم عن بُعد بثقة.

هل يوجد بكالوريوس عن بعد؟

نعم، هناك درجة البكالوريوس عن بعد متاحة في المملكة العربية السعودية من خلال جامعة الملك عبد العزيز. تتيح الجامعة للطلاب والطالبات فرصة الالتحاق بالجامعة للحصول على درجة البكالوريوس فقط في نظام التعليم عن بعد بتكلفة رمزية 3000 ريال.

مع التطور التكنولوجي الحديث، يمكن للطلاب الحصول على درجة البكالوريوس عن بعد دون الحاجة إلى الذهاب إلى الحرم الجامعي. توجد أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات التعلم عن بعد البديلة، مثل منصة نومو التعليمية. قدمت جامعة الملك فيصل مجموعة واسعة من التخصصات المتاحة في نظام التعليم عن بعد، والتي يمكن لطلابها الاختيار من بينها.

التعليقات مغلقة.