جامعات السعودية

جامعات الرياض الحكومية للبنات تسجيل| نسب القبول الموحد للطالبات 

إن معرفة شروط جامعات الرياض الحكومية للبنات تسجيل لعام 2022/1444 يعتبر من أكثر الخدمات التي تبحث عنها الطالبات في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها من أفضل الجامعات العربية التي يمكنكم التسجيل بها بعد النجاح في المرحلة الثانوية العامة.

أعلنت اللجنة الإشرافية للجامعات السعودية بالرياض عن بدء فتح ابواب التسجيل في الجامعات والكليات التقنية للبنات، لذلك بدأ جميع الطلاب في البحث عن كل ما يساعدهم في التسجيل ليتم قبولهم في الجامعة.

جامعات الرياض الحكومية للبنات تسجيل

قررت وزارة التربية والتعليم السعودية توضيح مواعيد التسجيل في أحد الجامعات بالرياض لتتمكن الطالبات من التسجيل في العام الجامعي الجديد 2022/1444، ومن المقرر أن تفتح أبواب التسجيل من يوم السبت الموافق 24 ذو الحجة 1443هـ من الشهر الهجري بينما يوافق من الشهر الميلادي تاريخ 23/7/2022م.

وأعلنت اللجنة الإشرافية على أن فترة التسجيل سوف تظل متاحة للطلاب حتى يوم 29 ذي الحجة 1443هـ لتتمكن جميع الطالبات من التسجيل في بوابة القبول الموحد للطالبات في مدينة الرياض، ويمكنكم التسجيل في جامعة الإمام وجامعة الملك سعود بجانب جامعة الأميرة نورة من على رابط البوابة الموحد.

اقرأ المزيد:الجامعة السعودية الالكترونية تسجيل 2022/1444

خطوات تقديم جامعات الرياض

نعرفكم في هذه الفقرة على خطوات المتبعة للتقديم في أحد جامعات الرياض الحكومية للبنات تسجيل، ويتم اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  1. الدخول على الرابط الرسمي لبوابة القبول الإلكتروني للجامعات السعودية ومن ثم النقر على أيقونة التقديم الجديد.
  2. إدخال البيانات المطلوبة من المستخدم ليتم التقديم في البوابة مع الحرص على أن يتم كتابة البيانات بطريقة صحيحة.
  3. الضغط بعد ذلك على ايقونة متابعة خطوات التسجيل ومن ثم تعبئة استمارة طلب الالتحاق.
  4. توضيح قائمة الرغبات التي ترغب الطالبة بها تكون الخطوة التالية التي تتبع للتقديم في أحد الجامعات السعودية.
  5. يجب الحرص على أن يتم إدخال أكبر عدد ممكن من الرغبات بمختلف التخصصات.
  6. حتى يتم ضمان قبول الطالبة في أحد التخصصات التي يريدها.
  7. تظهر لكم بعد ذلك الكليات التي تحتاج لاجتياز اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية.
  8. بعد انتهاء مواعيد التسجيل الإلكتروني في جامعات الرياض الحكومية للبنات تسجيل تظهر نتائج المفاضلة للطالبات وفق معايير القبول.

المستندات المطلوبة للتقديم في الجامعات السعودية

نعرفكم في هذه الفقرة على المستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعة لتتمكنوا من التسجيل في أحد جامعات الرياض الحكومية للبنات تسجيل:

  • تقديم أصل شهادة اجتياز مرحلة الثانوية العامة ونسخة مصورة منها.
  • تقديم أصل بطاقة الهوية الوطنية مع تقديم نسخة اصلية من جواز سفر الطالبة.
  • نسخة أصلية من شهادة الميلاد مع توفير نسخة مصورة منها.
  • إرفاق ورق الترشيح واستمارات طلب الالتحاق الإلكتروني بالجامعة في ملف الطالبة.

لا تنسى قراءة: جامعة جازان: أهم 4 معلومات لا تعرفها عنها

وضحنا لكم في مقالنا اليوم مجموعة من المستندات الهامة التي تحتاجون إليها لتتمكنوا من التقديم في أحد جامعات الرياض الحكومية الكترونيًا.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى