تخصصات جامعية

تنسيق علاج طبيعي خاص 2023 بيان مصاريف علاج طبيعي جامعة القاهرة خاص

نقدم لكل الطلاب تنسيق علاج طبيعي خاص 2023 حيث تعتبر كلية علاج طبيعي من الكليات العلمية التي تلقي قبول كبير من طالبات وطلاب ثانوية عامة شعبة علمي علوم، كما أنها من الكليات التي يقل تنسيقها عن طب بشري وأسنان وصيدلة وغيرهم، وعلاج طبيعي خاص هذا العام.

تم التأكيد على أنه سوف يكون أقل من علاج طبيعي عام بنسبة وصلت إلى 12%، ومن المتوقع أن يكون التنسيق العام الجاري لعلاج طبيعي خاص في بعض الكليات الأهلية هو 78% أو قد يزيد قليلا على حسب الجامعة الأهلية التي سوف يتم التقديم عليها.

أقل تنسيق علاج طبيعي خاص 2023

تقوم الكليات الأهلية تخصص علاج طبيعي بتخريج نسبة كبيرة من خريجي علاج طبيعي على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، خاصة وأن الجامعات الأهلية يتوفر بها نسبة أكبر من الجامعات الحكومية والتي وصلت إلى 6 كليات مقابل 17 كلية بالخاص.

ويتم قبول الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول بها والذي يختلف من عام إلى آخر بناء على نتائج الطلاب ويعتبر تنسيق كلية العلاج الطبيعي بالاسكندرية المتمثل في جامعة فاروس من بين الأمور التي تشغل بال الطلاب لما تقدمه الجامعة من مزايا عدة إلى الطلاب.

وبعد إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأسبوع الماضي، فقد حرص المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية تنسيق علاج طبيعي خاص 2023 والذي وصل إلى 78% في بعض الجامعات وهي جامعة 6 أكتوبر، جامعة الأهرام الكندية، جامعة سيناء، جامعة الدلتا، جامعة حورس بالإضافة إلى جامعة هليوبوليس، كما أن نسبة القبول في الجامعات الخاصة قد وصل إلى 86.83%.

وقد شملت قائمة الجامعات الخاصة كل من جامعة فاروس، جامعة بدر، الجامعة المصرية الصينية، جامعة دراية، جامعة ميريت، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، جامعة هيرتفوردشاير بالإضافة إلى جامعة سفنكس، ولم تقم الجامعات بالإعلان عن المجموع الرسمي الخاص بالقبول بها حتى الآن ومن المتوقع أن يقل التنسيق بنسبة 1% على حسب عدد الطلاب المتقدمين لهذا العام.

اقرأ المزيد عن:ـ تخصص الذكاء الاصطناعي التخصصات، نسبة القبول، الوظائف

مصاريف علاج طبيعي جامعة القاهرة خاص

تنسيق علاج طبيعي خاص 2023
تنسيق علاج طبيعي خاص 2023

تختلف مصاريف كلية علاج طبيعي في الجامعات الخاصة والأهلية من جامعة إلى أخرى، وفي جميع الأحوال فإن مصاريف الجامعات الخاصة تعتبر أكثر من مصاريف الجامعات الحكومية، وبالنسبة إلى طلاب علمي علوم الراغبين في التقديم بجامعة القاهرة قسم علاج طبيعي خاص.

فإن المصاريف المتوقعة هذا العام سوف تكون 44 ألف جنيه مصري للعام الدراسي الواحد ومن الممكن أن تزيد على حسب تقدير الكلية.

قد يهمك أيضًا:ـ تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى

تنسيق كلية علاج طبيعي جامعة الأزهر

بناء على عدد طلاب الأزهر المتقدمين خلال المرحلة الأولى من تنسيق علاج طبيعي خاص 2023 فقد تم التأكيد على أن تنسيق علاج طبيعي لطلاب الأزهر هو 373 درجة بالنسبة إلى علاج طبيعي بنها، وبالنسبة إلى تنسيق علاج طبيعي كفر الشيخ فقد وصل إلى 374 درجة أما تنسيق علاج طبيعي القاهرة هو 373 درجة.

تعرف على:ـ ما هو المجموع الكلي في الثانوية العامة

تنسيق كليات العلاج الطبيعي الحكومية في مصر

تنسيق علاج طبيعي خاص 2023
تنسيق علاج طبيعي خاص 2023

نظرا لكون كلية علاج طبيعي من بين كليات علمي الأكثر قبولا من قبل طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، فقد تم التأكيد على أن تنسيق علاج طبيعي خاص 2023 سوف يكون الحد الأدنى للقبول بها هو 372 درجة.

وعن مؤشرات القبول في بعض كليات علاج طبيعي بمختلف الجامعات المصرية فقد وصلت إلى:

  • كلية العلاج الطبيعي بكفر الشيخ تقبل من 374 درجة.
  • كلية علاج طبيعي جامعة القاهرة الحد الأدنى تقبل من 373 درجة.
  • علاج طبيعي جامعة بنها 373 درجة.
  • كلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي تقبل من 372 فأكثر.
  • كلية علاج طبيعي جامعة السويس تقبل من 372 درجة.
  • كلية علاج طبيعي جامعة بني سويف الحد الأدنى للقبول بها 372 درجة.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى