جامعات مصر

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023 حيث شهد طلاب وطالبات الثانوية العامة عملية تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى خلال الأيام الماضية وحتى يوم الأربعاء القادم وعلى الفور تم نشر توقعات تنسيق الكليات 2023 2024.

خاصة وأن نتائج الثانوية العامة لبعض الشعب مختلفة بشكل كبير عن النتائج الخاصة بالعام الماضي، وينتظر الطلاب وأولياء الأمور نتائج التنسيق خلال الأيام القليلة القادمة على أن يتم الإعلان عن موعد فتح باب التقديم للمرحلة الثانية والثالثة من بعدها حتى يتم تسكين جميع الطلاب في الكليات المقدم عليها.

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023

بعد أيام قليلة من إعلان وزير التربية والتعليم  الفني الدكتور رضا حجازي عن نتيجة الثانوية العامة، تم الإعلان عن بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023 منذ يوم السبت الماضي وحتى يوم الأربعاء القادم الموافق 9 من شهر أغسطس القادم.

وقد تم نشر الحد الأدني لتسجيل الرغبات في تلك المرحلة والتي وصلت إلى 88.29% بالنسبة إلى طلاب الشعبة العلمية.

أما طلاب شعبة أدبي فقد وصل الحد الأدني للتقديم في المرحلة الأولى إلى 70.61% وبالنسبة إلى طلاب شعبة علمي رياضة فقد وصل الحد الأدنى للتقديم في تلك المرحلة إلى 83.41% على أن يتم الإعلان عن نتائج قبول الطلاب بعد فترة قليلة من إغلاق التقديم.

تعرف على: تنسيق الجامعات الخاصة.. جامعات خاصة تقبل من 50%

متى تظهر نتيجة تنسيق المرحله الاولى؟

يعتبر سؤال متى تظهر نتيجة تنسيق الثانوية العامة؟ من الأسئلة التي تتردد كثيرا من قبل الطلاب خاصة وأن المرحلة الأولى يتم بناء عليها تحديد الكليات المتاحة للمرحلة الثانية والثالثة.

وبناء عليه فقد أكدت الوزارة ووزارة التعليم الفني على أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي سوف يتم الإعلان عنها بعد أن يتم إغلاق باب التقديم في المرحلة الأولى يوم الأربعاء القادم.

وسوف تقوم الوزارة بالإعلان عن الحدود الدنيا للقبول في مختلف الكليات العلمية والأدبية، على أن يتم الإعلان عن موعد التقديم في المرحلة الثانية ونشر توقعات قبول المعاهد والكليات الخاصة بالشعب المختلفة.

كيف اعرف نتيجة التنسيق؟

 

تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023
تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023

بعد الاطلاع على الحد الادنى للمرحلة الاولى 2023 سوف يتم طالبات وطلاب الثانوية العامة من التعرف على نتيجة التنسيق، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للتنسيق على الإنترنت من هذا الرابط، على أن يتم طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بهم حتى يتم إرفاقها عند التقديم في الكلية.

وقد أكد الدكتور رضا حجازي على ضرورة استيفاء كافة الأوراق حتى يتم قبول  الطالب في الكلية المرغوب بها.

قد يهمك أيضًا: تنسيق جامعة الازهر 2023 الشعبتين علمي وأدبي

مراحل تنسيق الجامعات 2023

مع بداية تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023 تم الإعلان من قبل البعض عن توقعات مراحل تنسيق الجامعات لكافة الشعب، وبالنسبة إلى المرحلة الأولى من التنسيق فقد وصل الحد الأدني إلى طلاب الشعبة العلمية إلى 362 درجة فأكثر وقد بلغ عدد الطلاب نحو 22304.

بينما وصل الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى لشعبة علمي رياضة نحو 342 درجة.

وقد بلغ عدد طلاب تلك المرحلة نحو 15013 أما طلاب الشعبة الأدبية فقد وصل عددهم نحو 74923 والحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى هو 289.5.

على أن يتم الانتهاء من تسجيل رغبات الطلاب يوم الأربعاء القادم وبعد تسكين الطلاب سوف يتم الإعلان عن مؤشرات القبول الصحيحة في كل كلية على حسب الأعداد المتوفر بها، وفتح باب التقديم في المرحلة الثانية ومنها المرحلة الثالثة حتى يتم تسكين جميع الطلاب في الكليات والمعاهد بالجامعات المصرية.

نرجوا ان نكون قد شرحنا بالتفصيل تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023. نتمنى لكم التوفيق

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى