جامعات الإمارات

تخصصات كلية الإمارات للتطوير التربوي وشروط القبول فيها

كلية الإمارات للتطوير التربوي إحدى الكليات الحكومية المتخصصة التي تساهم في الإرتقاء بكافة السبل، لتنمية الميدان التربوي والتميز الأكاديمي عن طريق كوادر مهنية، فضلاً عن إعداد وتطوير العاملين في كافة مجالات الميدان التربوي، طبقاً للممارسات والمعايير التعليمية والتربوية في مختلف التخصصات.

تفاصيل هامة عن كلية الإمارات للتطوير التربوي بأبوظبي

نبذة عن الكلية

هي مؤسسة تعليمية تابعة لحكومة أبوظبي تم إنشائها لتقديم برامج مختلفة متعددة سنة 2007 للحصول على درجات البكالوريوس، علاوة على التحصيل المعرفي والدراسات العليا.

كما تهتم بتطوير مهنة المعلمين خلال الخدمة، علاوة على الدور الرئيسي الذي تلعبه حيث تقدم الكلية مؤهلات وبرامج تدريب وطنية ودولية من خلال مركز التعليم المستمر .

كما تتمتع بسمعة طيبة في تميز التعليم من خلال أعضاء هيئة التدريس والمدربين الدوليين المؤهلين، وذوي الخبرة الذين يقدمون برامجها للمتعلمين الذين يرغبون في تعزيز ممارساتهم المهنية في المجال التعليمي.

من خلال شراكاتها الاستراتيجية العالمية والوطنية ، كما أنها تعمل باستمرار على إنشاء وتعزيز ثقافة بحثية معترف بها دوليًا ومحترمة، مع الالتزام بالابتكار وأفضل الممارسات جنبًا إلى جنب مع التركيز على التدريس والتعلم في ثقافة ثنائية.

ووضع إمارة أبوظبي والدولة في قلب البحث التربوي للمستقبل، لتحديث التعليم المدرسي بدولة الإمارات وتقديم الكثير من الحلول البحثية والتعليمية.

كما أنها تقدم برامج تعليمية للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير باللغة العربية والإنجليزية وإعداد جيل جديد من الخريجين والمعلمين قادر على قيادة المنظومة التعليمية بشكل علمي مميز.

لا تنسى الاطلاع عن أفضل الجامعت المعترف بها في الامارات 2022

أهداف الكلية

تهدف إلى تطويرالنظم التعليمية وإخراج أجيال قادرة على قيادة المنظومة التعليمية بشكل علمي حديث، ويمكن تلخيص أهدافها في النقاط التالية :-

  • إعداد وتحسين المعلمين ليكونوا مؤهلين على المستوى الدولي والمحلي وإكسابهم الخبرة.
  • إنشاء وتعزيز ثقافة البحث والتي تكون مبنية على كافة المعايير الدولية.
  • تحديث التعليم المدرسي وتطوير نظم وبرامج الدراسة.
  • تهيئة بيئة مناسبة لجميع الطلاب وتعزيز مهارة التدريس، عن طريق مناهج معتمدة ذات مستوى عالمي.
  • توفير تعليم عالي الجودة ورفيع المستوى في كافة أنحاء دولة الإمارات.
  • تطوير وتحسين قدرات الطلاب والتشجيع على الإبتكار.

رؤية الكلية

تسعى الكلية إلى إلهام وتمكين جيل جديد من المهنيين المؤهلين لتحويل وقيادة وابتكار وتحديث قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حيث منذ تأسيسها في عام 2007 بموجب مرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

تقديم مجموعة متنوعة من برامج التطوير الأكاديمي والمهني المعتمدة، التي تركز بشكل كبير على حلول البحث التربوي المُحسَّنة لتحسين فرص التعلم في غضون بيئة تعليمية إحترافية، على أحدث طراز.

كما أنها الإلتزام  بالتميز والمعايير العليا في التعليم متجذر في رؤية الكلية ، ووضع القيم والخطة الاستراتيجية المصممة بعناية لتلبية متطلبات القطاع التعليمي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

في المقال التالي سوف تتعرف على الجامعات الخاصة في ابو ظبي

تخصصات كلية الإمارات للتطوير التربوي

تشتمل الكلية على مختلف التخصصات المختلفة علاوة على ذلك العديد من البرامج التعليمية، للحصول على الماجستير والبكالوريوس والدكتوراه وأيضاً دبلوم الدراسات العليا، ومن أبرز تخصصاتها ما يلي :-

  • الفن والموسيقى.
  • التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة.
  • التربية الخاصة.
  • الإرشاد التربوي.
  • تكنولوجيا المعلومات.
  • تحليلات السلوك التطبيقي.
  • التربية الرياضية.

علاوة على ذلك هناك العديد من المتخصصين الذين يسعون للتقديم فيها، للحصول على دبلوم الدراسات العليا وشهادات الماجستير والدكتوراه من خلال تقديم أبحاث داعمة ومن أبرز مجالات الدراسات العليا التي تتيحها الكلية ما يلي :-

  • ماجستير التربية في مجال التقييم التربوي.
  • ماجستير التربية في مجال المناهج وتصميم التعيلم.
  • ماجستير التربية في مجال التربية الخاصة.
  • ماجستير التربية في مجال تحليل السلوك التطبيقي.
  • دكتوراه الفلسفة في مجال التربية للقياس والتقويم.
  • دكتوراه الفلسفة في علم الأعصاب المعرفي.
  • دكتوراه الفلسفة في التربية الخاصة.

بينما شهادات دبلوم الدراسات العليا يتم إتاحتها في كل من التربية وتقييم وتطوير المدارس، والإرشاد والتوجيه والتقويم التربوي، وتحليل السلوك التطبيقي.

البرامج الأكاديمية بالكلية

تقدم الكلية مجموعة من المسارات التعليمية المتخصصة والمعتمدة، وتركز شهادات الدراسات العليا والدبلومات المهنية في فيها بشكل كبير على حلول البحوث التربوية المبتكرة المُحسَّنة، لتحسين فرص التعلم وتتماشى مع رؤية الإمارات للتعليم والإصلاح المدرسي.

لذا تم تطوير برامج الكلية المعتمدة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وإدارة التعليم والمعرفة (ADEK) وتم تنفيذها من قبل أعضاء هيئة التدريس الدوليين المتخصصين لدى الكلية، ذوي الخبرة في البحث والتدريس من جميع أنحاء العالم.

كيفية التسجيل في كلية الإمارات للعلوم التربوية

يمكن إستقبال طلبات التسجيل في الكلية ودراسة التخصصات والبرامج التعليمية المختلفة، عن طريق الموقع الرسمي لها من خلال الدخول على الموقع.

وملء الإستمارات المتعلقة بالتسجيل بمختلف المعلومات المطلوبة، فضلاً عن تعبئة طلب مرفق بجميع الأوراق المطلوبة، طبقاً للتخصص المطروح وذلك في الأوقات المحددة من قبل الكلية.

رسوم كلية الإمارات للتطوير التربوي

تغطي دولة الإمارات كافة الرسوم التعليمية لجميع الطلاب الإماراتيين في كافة التخصصات بالكلية، بينما يتحمل الطلاب الأجانب والوافدين مختلف المصروفات والرسوم، والتي تختلف طبقاً لكل تخصص بالكلية ويمكن معرفة جميع المصروفات من خلال موقع الكلية الرسمي.

شروط الالتحاق بكلية الإمارات للتطوير التربوي

تتيح الكلية شروط قبول متعددة تعتمد على مجموعة من المعايير، والتي تتلاءم مع طبيعة كل تخصص يتم إختياره بواسطة الطلاب، علاوة على ذلك تتيح لجميع الطلاب والدارسين الاطلاع على كافة البرامج الدراسية من خلال موقعها على الإنترنت.

كما تتيح كافة التفاصيل المتعلقة بالدراسة والقبول بالكلية في جميع أوقات السنة، لمعرفة مختلف المعلومات وتجهيز الأوراق المطلوبة بالنسبة للراغبين بالدراسة، مما يجعلها تستقطب عدداً كبيراً من الطلاب الراغبين في تلقي العلوم ودراسة التخصصات المتعددة بها

كلية الإمارات للتطوير تخصصات

تقدم الكلية الكثير من البرامج التعليمية المختلفة، علاوة على ذلك التخصصات والدرجات في عدد كبير من المجالات، مثل التربية الرياضية والموسيقى والإرشاد التربوي وغيرها من التخصصات.

فضلاً عن إتاحة دكتوراه الفلسفة في كل من القياس والتقويم والتربية الخاصة وعلم الأعصاب المعرفي، كما تتيحه دبلوم الدراسات العليا في عدد من التخصصات الأخرى.

شاهد أيضًا: الجامعات التركية المعترف بها في الامارات 2023

وظائف كلية الامارات للتطوير التربوي

تتيح كلية الامارات للتطوير التربوي العديد من الوظائف لمختلف الجنسيات، بشرط التحقق من بعض التفاصيل مثل اسم الجهة والمسمى الوظيفي والجنسية، علاوة على المؤهلات المطلوبة والخبرة والتي تكون نحو ثلاث سنوات أو أكثر.

عند التقديم في مجال تدريس الدورات الخاصة بدبلوم الدراسات العليا، علاوة على ذلك ضرورة إتقان اللغات العربية والإنجليزية لكلاً الجنسين، ويتم التقديم من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالجامعة، وكتابة المسمى الوظيفي برسالة وإرسالها على إيميل الكلية.

رواتب كلية الإمارات للعلوم التربوية

تختلف رواتب كلية الامارات للتطوير التربوي الخاصة بالمهن التعليمية بالكلية، طبقاً للعديد من الأمور حيث تتوقف على عنصر الخبرة والخضوع للإختبارات.

فضلاً عن أن الراتب يشتمل على مجموعة من الإمتيازات الخاصة بالوظيفة، مثل التنقل والسكن علاوة على ذلك تختلف الرواتب حسب الدرجة الوظيفية.

لقد تناولنا أهم المعلومات عن كلية الامارات للتطوير التربوي، فضلاً عن كيفية التسجيل بها والأوراق المطلوبة والشروط اللازمة لقبول تسجيل الطلاب، والإلمام بمختلف المعلومات عنها وعن تخصصاتها.

مقتطف

كلية الامارات للتطوير التربوي إحدى الكليات الحكومية الرائدة بالإمارات، والتي تتيح العديد من التخصصات العلمية، فضلاً عن إمكانية حصول الدارسين على مؤهلات علمية مختلفة، كدبلوم الدراسات العليا والدكتوراه والماجستير في التخصصات الموجودة بها.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى