تخصصات جامعية

تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية | شروط القبول 2023

جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية هي مؤسسة مرموقة تقدم فرصًا تعليمية متقدمة للطلاب المهتمين بمختلف مجالات الأمن، وتقدم الجامعة دورات متخصصة في تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية مثل علم السموم، وتحليل الأدوية، والجرائم الإلكترونية، والتحقيق الرقمي الجنائي، وإدارة الأمن، ومن خلال هذا الموضوع سوف نتناول أهم تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية بالتفصيل.

جامعة الامير نايف للعلوم الامنية

جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية منظمة عربية ذات شخصية اعتبارية ووضع دبلوماسي، تأسست عام 1978 في العاصمة الرياض. وهي مؤسسة رائدة في التعليم العالي والبحث العلمي والهيئة العلمية لمجلس وزراء الداخلية العرب. تشتهر الجامعة بمناهجها الدراسية، وتشمل تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية  علوم الشرطة وعلوم الأمن وإنفاذ القانون وعلم الجريمة وعلوم الطب الشرعي، فهي تقدم تعليمًا جيدًا للطلاب من جميع أنحاء العالم العربي منذ أكثر من 40 عامًا، حيث تشتهر الجامعة بنهجها المبتكر في التدريس والتعلم، والذي يركز أيضًا على المهارات العملية، حيث تلعب جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية دورًا مهمًا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة من خلال تركيزها على دراسات الأمن وإنفاذ القانون.

تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية

من ضمن تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية ما يلي:-

1- الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي الرقمي:

تقدم جامعة نايف للعلوم الأمنية برنامج دبلوم عالي في الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي الرقمي. تم تصميم هذا البرنامج لإعداد الطلاب للبحث الفعال ودراسة القانون الجنائي والعلوم الجنائية، فضلاً عن تقديم الاستشارات في هذا المجال. يتطلب القبول في البرنامج درجة البكالوريوس من قسم إدارة الأمن.

2- أمن معلومات الأعمال

تقدم جامعة نايف للعلوم الأمنية برنامج دبلوم متخصص في أمن معلومات الأعمال للمهنيين الذين يتطلعون إلى التخصص في هذا المجال. تم تصميم البرنامج لمساعدة الطلاب على تطوير المعرفة والمهارات اللازمة لحماية أنظمة معلومات الشركة من التهديدات الأمنية المحتملة.

3- الأمن السيبراني

تقدم جامعة نايف للعلوم الأمنية أيضًا برنامج دبلوم في الأمن السيبراني. تم تصميم هذا البرنامج لتعليم الطلاب كيفية حماية شبكات وأنظمة الكمبيوتر من الهجمات الضارة والوصول غير المصرح به والتهديدات الإلكترونية الأخرى. سيكتسب الطلاب فهمًا لمبادئ الأمان الأساسية ويكتسبون المهارات التقنية اللازمة لتأمين الشبكات والأنظمة من الهجوم.

4- أمن الشبكات

تقدم جامعة نايف للعلوم الأمنية أيضًا برنامج دبلوم في أمن الشبكات لأولئك الذين يتطلعون إلى التخصص في هذا المجال من الأمن السيبراني فهي ضمن تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية، تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة الطلاب على فهم أساسيات أمان الشبكة وتعلم كيفية حماية شبكات الكمبيوتر من الهجمات الضارة والوصول غير المصرح به والتهديدات السيبرانية الأخرى.

5- إدارة العدالة الجنائية:

تقدم جامعة نايف للعلوم الأمنية أيضًا برنامج دبلوم في إدارة العدالة الجنائية مصمم لإعداد الطلاب لشغل وظائف في مجال إنفاذ القانون أو الإصلاحيات أو خدمات المحاكم أو المجالات المتعلقة بالقانون. يقدم البرنامج لمحة عامة عن أنظمة العدالة الجنائية وعمليات وإجراءات العدالة الجنائية وأساليب البحث القانوني وتقنيات تحليل الجريمة والاعتبارات الأخلاقية والمزيد.

تابع أيضا :- تخصصات القانون في السعودية

تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية ماجستير

تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية

من تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية ماجستير ما يلي:-

1- ماجستير الآداب في علم الجريمة:

تم تصميم برنامج ماجستير الآداب في علم الجريمة في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المتقدمة في مجال منع الجريمة والتحقيق والعدالة الجنائية، فهو ضمن تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية، حيث يوفر هذا البرنامج الشامل فهماً شاملاً للجوانب القانونية والاجتماعية والنفسية للجريمة والوقاية منها. سيتعلم الطلاب أحدث النظريات والأساليب والتقنيات المستخدمة لتحليل الجريمة والسلوك الإجرامي. بالإضافة إلى ذلك، سيركز البرنامج على السياسة العامة وتأثيرها على منع الجريمة.

2- ماجستير الأمن القومي

يقدم برنامج ماجستير الأمن القومي في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية نهجًا مبتكرًا لدراسات الأمن القومي. سيكتسب الطلاب فهمًا لأحدث الاتجاهات في قضايا الأمن العالمية، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لتطوير استراتيجيات فعالة للتخفيف من المخاطر. من خلال هذا البرنامج، سيكتسب الطلاب فهمًا للقانون الدولي، وتقنيات جمع المعلومات الاستخباراتية، وتقنيات إدارة الأزمات، وتطوير سياسة الأمن السيبراني.

3- ماجستير العلوم في الجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي الرقمي

تم تصميم هذا البرنامج الديناميكي في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لتزويد الطلاب بفهم شامل للجرائم الإلكترونية والتحقيق الجنائي الرقمي، سيتعرف الطلاب على تقنيات تحليل البيانات وأدوات الطب الشرعي للكمبيوتر وبروتوكولات أمان الشبكة وطرق تحليل البرامج الضارة وإجراءات جمع الأدلة الإلكترونية والآثار القانونية المرتبطة بالتحقيقات في الجرائم الإلكترونية. يقدم هذا البرنامج أساسًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن وظيفة في مجال إنفاذ القانون أو أمن الكمبيوتر.

تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية الدكتوراه

من تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية الدكتوراه ما يلي:-

1- العلوم الشرطية:

تقدم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية درجة الدكتوراه في العلوم الشرطية للراغبين في متابعة البحث والدراسة في مجال القانون الجنائي والعلوم الجنائية. يقدم البرنامج نظرة متعمقة على أخلاقيات الشرطة واستراتيجيات إنفاذ القانون وطرق منع الجريمة.

2- العدالة الجنائية:

يركز برنامج الدكتوراه في العدالة الجنائية في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على الجوانب القانونية للجريمة والسلوك الإجرامي، بما في ذلك الإجراءات الجنائية، وإصدار الأحكام، والتصحيحات، وأساليب التحقيق. يتم منح الطلاب الفرصة للتخصص في مواضيع مختلفة مثل قضاء الأحداث والجريمة المنظمة وجرائم ذوي الياقات البيضاء والإرهاب.

3- علوم الطب الشرعي

يقدم برنامج الدكتوراه في علوم الطب الشرعي في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية نظرة شاملة على علم حل الجرائم من خلال تحليل الأدلة المادية، فهو ضمن تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية دكتوراه، حيث سيكتسب الطلاب فهمًا لتقنيات المختبر المستخدمة لتحديد وتحليل الأدلة من مسرح الجريمة، بالإضافة إلى التعرف على الأساليب المستخدمة لتفسير النتائج والتحقق من صحتها.

تابع أيضا :- تخصصات تصميم الجرافيك | صمم مستقبلك

جامعه الامير نايف للعلوم الامنيه ( الدراسات العليا )

جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية (NAUSS) هي مؤسسة رائدة في العالم العربي للدراسات العليا والتدريب، وهي مكرسة لتطوير الكوادر الأمنية المتخصصة من خلال تقديم مجموعة من برامج الدراسات العليا والبرامج التدريبية والبحث العلمي.

تتمثل مهمة الجامعة في تعزيز الأمن والسلامة والاستقرار في المنطقة من خلال خلق بيئة بحثية دولية تشجع التفكير الابتكاري حول القضايا الأمنية. أعلنت الجامعة مؤخرًا عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا للماجستير والدبلوم العالي للعام الدراسي 2022-2023.

توفر NAUSS للطلاب فرصة فريدة لاكتساب المعرفة والمهارات المتخصصة في مجال الأمن من خلال أقسامها المختلفة، مثل الأمن السيبراني ومكافحة الإرهاب والاستخبارات وإنفاذ القانون والدراسات العسكرية والدراسات الدولية. من خلال تقديم هذه البرامج المتنوعة، تساعد NAUSS في إعداد طلابها لمهن ناجحة في مختلف جوانب الأمن.

جامعة نايف للعلوم الأمنية شروط القبول

تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية

جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية هي مؤسسة مرموقة تقدم برامج الماجستير والدبلوم العالي في النزاهة المالية والقانون الجنائي والعلوم الجنائية. فيما يلي قائمة جامعه الامير نايف للعلوم الامنيه شلروط القبول:-

  • بكالوريوس من جامعة معترف بها بتقدير جيد جدا أو أعلى.
  • جواز سفر.
  • استمارة طلب تم ملؤها خلال فترة التقديم، والتي تمتد من 27 فبراير 2022 إلى 24 مارس 2022.
  • أي مستندات إضافية تطلبها الجامعة مثل كشوف الدرجات أو خطابات التوصية.

من خلال تلبية هذه المتطلبات، ستتاح للطلاب الفرصة لمتابعة دراستهم في واحدة من أفضل الجامعات في المنطقة، والتي تقدم تعليمًا عالي الجودة في العلوم الأمنية.

شروط القبول في جامعة نايف ماجستير

  • يشترط للقبول في برامج ماجستير الآداب في المالية والقانون الجنائي والعلوم الجنائية بجامعة نايف الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها بتقدير جيد جدًا أو أعلى.
  • يجب على المتقدمين أيضًا تقديم نسخة من بطاقة هويتهم أو جواز سفرهم للنظر في قبولهم.
  • تتضمن عملية القبول في جامعة نايف أيضًا تقييم الإنجازات الأكاديمية لمقدم الطلب، بالإضافة إلى أي خبرة مهنية ذات صلة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على الطلاب الدوليين تقديم دليل على إتقان اللغة الإنجليزية حتى يكونوا مؤهلين للقبول في برامج الماجستير في جامعة نايف.
  • قد تطلب لجنة القبول معلومات أو وثائق إضافية من المتقدمين حسب ظروفهم الفردية.
  • يجب تقديم جميع الطلبات عبر الإنترنت، وستقوم لجنة القبول بمراجعة كل منها على أساس مزاياها الخاصة قبل اتخاذ القرارات النهائية بشأن القبول في برامج الماجستير في جامعة نايف.

تابع أيضا :- تخصصات جامعة نايف للعلوم الأمنية وشروط تسجيل ماجستير

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى