جامعات الإمارات

تعرف على بلاك بورد جامعة ابوظبي 2024

يتساءل عدد كبير من الطلاب عن بلاك بورد جامعة ابوظبي، حيث يعد أحد أنواع الأنظمة التي تتبعها الجامعة في نظام التعليم، حيث يتساءل الكثير من هؤلاء الطلاب على المميزات المحتمل الحصول عليها من خلال التعلم عن طريق هذا النظام التعليمي بشكل عام.

وهل يمكن أن يحتوي النظام على بعض العيوب أما لا، لذلك من خلال المقال الخاص بنا اليوم سوف نتعرف سويًا على ما هو النظام التي تقوم جامعة أبو ظبي في التعليم بشكل عام.

وأهم المميزات التي تميز هذا النظام الذي يجعل الجامعة تعتمد عليه خلال مراحل التعليم المختلفة التي تتواجد داخل الجامعة، وغيرها من المعلومات والتفاصيل، وذلك من خلال الآتي.

بلاك بورد جامعة ابوظبي

بلاك بورد جامعة ابوظبي
بلاك بورد جامعة ابوظبي

يعد نظام البلاك بورد هو أحد أنظمة التعليم التي تعتمد عليها جامعة أبو ظبي داخل الإمارات العربية المتحدة، حيث يعد أحد أنواع الأنظمة التعليمية المتطورة مقارنة بغيره من الأنظمة التعليمية الأخرى.

حيث إنه يعمل على تمكين الطلاب من التعلم بشكل سريع للغاية وبشكل أفضل، وهذا لأن هذا النظام أتاح للطالب أن يصل إلى جميع أنواع المعلومات التي يريد التعرف عليها خلال المساقات الدراسية دون الحاجة إلى أن يقوم بزيارة الجامعة بشكل عام.

كما أن التسجيل داخل نظام البلاك بورد الخاص بجامعة أبو ظبي بشكل عام لا تحتاج إلى أي شروط، كما أن الطالب يحصل على الكثير من الإشعارات الخاصة بالجامعة على هذا النظام في حالة قامت الجامعة بإضافة إلى جديد مهما كان.

كذلك يهدف هذا النظام المتواجد داخل جامعة أبو ظبي على متابعة الطلب الجامعة عن قرب، بالإضافة إلى تسهيل التواصل بين الأستاذة والطلاب جميعًا بشكل سهل وبسيط.

بالإضافة إلى أنه يساعد الطلاب بالوصول إلى المقررات الدراسية الخاصة بالأساتذة جميعًا أيضًا دون حاجة الطالب أن يقوم بحضور المحاضرات داخل القاعات.

وكذلك يسهل وصول الطالب إلى المساقات في أي وقت ممكن، يعمل هذا النظام أيضًا على توفير عدد كبير من الأدوات الخاصة بالإطلاع على جميع المحتويات الخاصة بالمواد التعليمية التي تدرس داخل الجامعة بشكل عام.

جامعة أبو ظبي

بعد التعرف على ما هو بلاك بورد جامعة ابوظبي، يذكر أن جامعة أبو ظبي أحد أنواع الجماعات الخاصة التي تتواجد داخل الإمارات العربية المتحدة.

حيث إنها تعد من أوائل الجامعات الخاصة التي أقيمت داخل الإمارات بشكل عام، تتفرع تلك الجامعة إلى ثلاثة فروع مختلفة، الأولى توجد داخل مدينة أبو ظبي، والثانية في مدينة العين، والفرع الأخير داخل مدينة دبي.

بدأت الجامعة بدأ ممارسة النشاط التعليمي الخاصة بها في عام 2003 ميلاديًا، وعملت على ضم عدد كبير من أنواع التخصصات المتنوعة والمختلفة.

والتي ينجذب إليها عدد كبير من الطلاب بعد إتمام المرحلة الثانوية الخاصة بهم بشكل عام، ومن خلال الفقرة القادمة سوف نتعرف على أهم التخصصات التي تتواجد داخل تلك الجامعة بشكل مفصل للغاية.

تخصصات جامعة أبو ظبي

بلاك بورد جامعة ابوظبي
بلاك بورد جامعة ابوظبي

من خلال التعرف على بلاك بورد جامعة ابوظبي، نذكر أن تلك الجامعة عملت على ضم عدد كبير من أنواع التخصصات المختلفة التي يقوم عدد كبير من الطلاب من جميع دول العالم بالالتحاق بها بشكل عام، ومن أهم تلك التخصصات بشكل عام تكون كما يلي:

تابع أيضا :- شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين

  • كلية الهندسة

تضم كلية الهندسة المتواجدة داخل الجامعة على عدد كبير من أنواع التخصصات المتنوعة، والتي تكون ما يلي:

  • تضم تخصص الهندسة الكهربائية والحاسوب، بالإضافة إلى فرع الإدارة الهندسية.
  • تعمل الكلية أيضًا على ضم تخصص إدارة المشروعات وتخصص تكنولوجيا المعلومات.
  • يوجد بها أيضًا تخصص العمارة المستدامة، وكذلك الهندسة الميكانيكية.
  • تحتوي الكلية أيضًا على تخصص الهندسة المدنية بشكل عام.
  • كلية إدارة الأعمال 

استكمالًا للتعرف على بلاك بورد جامعة ابوظبي نذكر أيضًا أهم التخصصات التي تتواجد داخل كلية إدارة الأعمال بشكل عام، والتي تكون ما في التالي:

  • يوجد بها تخصص إدارة الأعمال داخل المحاسبة، وتخصص إدارة الموارد البشرية أيضا.
  • تحتوي الكلية أيضًا على تخصص المالية، والإدارية وكذلك إدارة اتصالات التسويق الإلكتروني بشكل عام.
  • تضم الكلية أيضًا تخصص ريادة الأعمال أيضًا.
  • كلية الآداب والعلوم

يوجد داخل كلية الآداب والعلوم عدد من التخصصات المختلفة، ومنها كما يلي:

  • يوجد بها تخصص علوم الصحة العامة، وكذلك تخصص الصحة والسلامة والبيئة.
  • تحتوي أيضًا على تخصص الإعلام وتخصص التدريس أما باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.
  • كلية القانون

تعتبر  كلية القانون أحد أنواع الكليات التي تتواجد بشكل عام داخل جامعة أبو ظبي، حيث إنها التخصصات التي تتواجد بها تكون أما القانون العام أو القانون الخاص فقط لا غير.

مميزات بلاك بورد جامعة ابوظبي

من خلال التعرف على جامعة أبو ظبي، نذر أن نظام البلاك بورد المقدم من خلال الجامعة يحتوي على عدد كبير من أنواع المميزات المتنوعة، والتي تكون كما يلي:

  • يساعد هذا النظام أن يتم تقسيم الطلاب المتواجدين داخل الجامعة إلى عدد من المجموعات المختلفة
  • يعمل على إتاحة التواصل بين الطلاب مع جميع أعضاء هيئة التدريس بشكل عام
  • يسهل من خلاله أن يقوم الطلاب بالتسجيل داخل المساقات الدراسية المتاحة دلى الجامعة بشكل عام، وهذا يمون بناءًا على خطة دراسية موضوعة من قبل الجامعة
  • تعتبر أيضًا متابعة الطلاب أحد مميزات بلاك بورد جامعة ابوظبي.
  • يحتوي النظام على جميع أنواع البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب والمدرسين.
  • يتم من خلال هذا النظام شرح كافة أنواع المقاسات إلى الطلاب بعدد كبير من الطرق المتنوعة.
  • يمكن أن يتم إجراء جميع المحادثات الجماعية بين هيئة التدريس والطلاب بشكل سهل وبسيط.
  • يتعرف الطلاب من خلال هذا النظام على النتائج الخاصة بالاختبارات بالإضافة إلى المواعيد الخاصة بالامتحانات أيضًا.
  • يعمل أيضًا هذا النظام على أرشفة جميع الرسائل والقيام بالوصول إليها في أي وقت ممكن مهام كان.

تابع المزيد: منح دراسية مجانية في الإمارات 

طريقة التسجيل على نظام البلاك بورد

بلاك بورد جامعة ابوظبي
بلاك بورد جامعة ابوظبي

بعد التعرف على المميزات الخاصة بنظام البلاك بورد المتواجد داخل جامعة أبو ظبي داخل الإمارات العربية المتحدة، نذكر أن التسجيل على نظام بلاك بورد جامعة ابوظبي.

وهذا يتم من خلال عدد من الخطوات المتتالية التي تساعد على التسجيل داخل النظام بشكل صحيح، حيث تتلخص تلك الخطوات وتكون كما في التالي:

  1. ادخل على متجر التطبيقات والبرامج المتواجد على الهاتف المحمول الذكي الخاص بك.
  2. اكتب كلمة بلاك بورد أبو ظبي داخل الخانة المخصصة إلى البحث بشكل عام.
  3. قم بتثبيت هذا البرنامج على هاتف  من خلال النقر على زر التثبيت.
  4. يتم الدخول إلى التطبيق بعد ذلك ويتم البحث عن جامعة أبو ظبي.
  5. سجل دخولك على التطبيق من خلال ذكر اسم المستخدم كلمة المخصصة إلى مرورك إلى التطبيق بشكل عام.
  6. يتم الحصول على البيانات السابقة من خلال الجامعة بشكل عام.
  7. تمتع بجميع أنواع المميزات التي تتواجد داخل البلاك بورد بشكل جيد للتعرف على أنظمة التعليم الخاصة بك بشكل عام.

في ختام مقالنا نكون تعرفنا على بلاك بورد جامعة ابوظبي، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أهم المميزات الخاصة بهذا النظام داخل جامعة أبو ظبي بشكل مفصل للغاية.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى