جامعات الإمارات

شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين

ما هي شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين؟ تعتبر جامعة الإمارات أحد الجامعات المتميزة على مستوى العالم العربي بشكل كامل، مما يجعل الكثير من الطلاب من جميع الدول العربية يتساءلون عن الشروط الخاصة بتلك الجامعة لكي يتمكنوا من الالتحاق بها بشكل عام.

حيث حدد جامعة الإمارات عدد من الشروط التي يلزم توافرها في الطلاب الوافدين لكي يتمكنوا من الالتحاق بها بشكل ناجح.

ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين، بالإضافة إلى أننا سوف نتعرف على أهم المستندات اللازمة لكي يتم تقديمها إلى الجامعة للاتالق، وكافة التفاصيل الأخرى، وذلك من خلال الآتي.

شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين

القبول في جامعة الامارات للوافدين
القبول في جامعة الامارات للوافدين

يرغب عدد كبير من الطلاب في الكثير من دول العالم العربي أن يتعرفون على أهم الشروط اللازمة التي تساعدهم أن يقوموا بالالتحاق بها بشكل سهل وبسيط، حيث إن هذا الأمر يتم التمكن منه من خلال الشروط التالية:

  • يلزم أن يكون الطالب المتقدم إلى الجامعة قد أنهى الدراسة الخاصة بها داخل المرحلة الثانوية، أو أحد الشهادات التي تعادلها منذ فترة قصيرة.
  • يجب ألا تكون فترة مرور الخاصة بشهادة المرحلة الثانوية التي حصل عليها الطالب لا تتعدى عليها الثلاث سنوات كحد أقصى.
  • يجب أن يقدم الطالب طلب تحويل من الجامعة التي يدرس بها داخل بلده في حالة أن ملتحق داخل إحدى الجامعات بشكل عام.
  • تشترط الجامعة أيضًا أن يون المعدل الخاص بدرجات الطالب خلال المرحلة الثانوية لا تقل عن ثمانين بالمئة كحد أدنى.
  • يجب أيضًا أن يكون الطالب متخرج بمجموع يصل إلى 1250 في معدل اللغة الإنجليزية من خلال أمسات.

اقرأ أيضًا: رسوم وشروط الماجستير في الجامعة السعودية الالكترونية

شروط أخرى لكي يتم الالتحاق بجامعة الإمارات 

لكي يتم التعرف على شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين بشكل كامل، نذر بعض الشروط الأخرى التي وضعتها جامعة الإمارات لي يتم الالتحاق بها بشكل عام، والتي تكون كما في التالي:

  • تشترط الجامعة أن يكون الطالب حاصل على 525 درجة كحد أدنى في حالة التحاقه ب TOEFL ITP.
  • يلزم أن يكون الطالب حاصل على 5.5 داخل اللغة الإنجليزية عند قيامه بالالتحاق في TOEFL ITP
  • يجب على الطالب المتقدم أن يعمل على تقديم المعادلة الخاصة بوزارة التربية والتعليم في حالة كان الطالب ملتحق بأحد المدارس الخاصة التي توجد داخل الدولة بشكل عام
  • يجب أن يتم الاعتماد  على الايلتس من قبل المجلس البريطاني في حالة تم الحصول عليها

من خلال جميع الشروط السابقة يستطيع الطلاب الوافدين أن يقومون بالالتحاق بتل الجامعة في حالة تم توافرها في الطالب بشكل كامل.

جامعة الإمارات

بعد التعرف على شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين، يذكر أن جامعة الإمارات هي أولى الجامعات الوطنية التي تشمل كافة التخصصات داخل الإمارات العربية المتحدة والتي تم تأسيسها في عام 1976 ميلاديًا بقرار من الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، حيث إن تلك الجامعة تطمح أن تكون أحد الجامعات البحثية بشكل عام.

يبلغ عدد الطلاب الذين يتم تسجيلهم داخل الجامعة يصل إلى ثلاثة عشر ألف طالب إماراتي على المستوى المحلي والدولي، وذلك كون هذه الجامعة هي الرائدة داخل الإمارات العربية المتحدة وهذا لأنها تعمل على إتاحة عدد كبير من أنواع التخصصات المتنوعة بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالدراسات الجامعية.

بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالدراسات العليا التي تكون معتمدة من قبل الجامعة، التي يتم تقديمها بجودة عالية للغاية، حيث تم توزيع تلك البرامج على تسع كليات داخل الدولة.

الكليات التي توجد داخل الجامعة

القبول في جامعة الامارات للوافدين
القبول في جامعة الامارات للوافدين

من خلال التعرف على شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين، نذكر أن تلك الجامعة تضم عدد كبير من أنواع الكليات المتنوعة التي تعد من أفضل الكليات على مستوى الإمارات، والتي تكون ما يلي:

  • تعمل الجامعة على إتاحة كلية الإدارة والاقتصاد بالإضافة إلى كلية التربية، وكذلك كلية الهندسة.
  • تقوم أيضًا تل الجامعة على إتاحة عدد من الكليات والتخصصات الأخرى منها كلية الأغذية والزراعة، وكذلك كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • يوجد بها كلية تقنية المعلومات، وكلية القانون، وكلية الطب والعلوم.
  • تشمل الجامعة أيضًا كلية العلوم.

طريقة تقديم الطلب للالتحاق بالجامعة

استكمالًا للتعرف على شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين، نذر أن الطلاب الوافدين يريدون التعرف على الطريقة التي تساعد في أن يتم التقديم إلى الجامعة من خلالها.

حيث إن هذا الأمر يتم من خلال عدد من الخطوات المتنوعة، والتي تكون كما يلي:

  1. تتمثل الخطوة الأولى لكي يتم التقديم إلى جامعة الإمارات هو الحصول على الطلب الخاص بالالتحاق  بها والذي يتوفر من خلال موقع الجامعة على شبكة الإنترنت بشكل عام.
  2. يلزم أن يتم تسجيل الدخول على هذا الموقع من خلال استخدام البيانات المتاحة للتسجيل وهي الاسم التبع إلى المستخدم وكلمة المرور التابعة إليه.
  3. يقوم الطالب بإدخال كافة المستندات التي تقوم الجامعة بطلبها لكي يتم التقديم إليها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها.
  4. يمكن أيضًا أن يتم إرسال هذا الطلب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة بعد أن يتم ملأ البيانات التي توجد به بشكل كامل.
  5. يقوم الطالب بعد ذلك الاحتفاظ بالنسخة الخاصة بالطلب حتى يتمكن من استكمال كافة البيانات التي توجد بها والعمل على إدخال الوثائق.
  6. يتم استكمال كافة الخطوات الخاصة بالتقديم من خلال الموقع ويتم الانتظار حتى يتم قبول الطالب وفقًا للشروط التي وضعتها الجامعة وتم ذكرها في البداية.

الوثائق المطلوبة للالتحاق بجامعة الإمارات 

عن طريق التعرف على شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين، نكر أيضًا أن جامعة الإمارات تحتاج إلى عدد من الوثائق والمستندات التي تساعد في أن يتم التقديم إلى الجامعة، والتي تكون ما يلي:-

  • يتم تقديم المستند الرسمي الخاص بسداد الرسوم التي فرضتها الجامعة للالتحاق بها، والتي لا يمكن أن يقوم الطالب باسترجاعها بعد ذلك.
  • تقديم الوثيقة الخاصة بنجاح الطالب في شهادة الثانوية أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى.
  • يتم تقديم أيضًا نسخة من جواز السفر الخاص بالطالب المتقدم مع توضيح الحالة الخاصة بالإقامة داخل النسخة والتي يجب أن تفيد سريان المدة الخاصة بالإقامة.

تابع المزيد: جامعات تركيا المعترف بها عالميا

مستندات أخرى للالتحاق بجامعة الإمارات

القبول في جامعة الامارات للوافدين
القبول في جامعة الامارات للوافدين

يوجد عدد من المستندات الأخرى التي تحتاج إليها جامعة الإمارات لكي يتم الموافقة على طلب الالتحاق الخاص بالطالب المتقدم سواء بالنسبة إلى الوافدين أو المحليين، والتي تون كما في التالي:

  • تقديم نسخة من شهادة ميلاد الطالب المتقدم إلى الجامعة، بالإضافة إلى نسخة من مستند تحقيق الشخصية الإماراتية ويجب أن تكون من الأمام والخلف.
  • يتم تقديم صورة واحدة للطالب المتقدم وأن تكون من الصور الحديثة.
  • تقديم الوثيقة الخاصة باختبار الايلتس التي قام بالالتحاق بها مع توضيح الدرجة الخاصة بها.
  • يتم تقديم وثيقة الكشف الطبي والوثيقة الخاصة بالتعارف بشكل عام.

في ختام مقالنا نون تعرفنا على شروط القبول في جامعة الامارات للوافدين، بالإضافة إلى أننا تعرفنا على أهم المستندات التي تحتاج إليها الجامعة للالتحاق بها وطريقة التقديم أيضًا بشكل مفصل.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى