جامعات السعودية

الجامعات السعودية المعترف بها عالميا والمعتمدة دوليا

الكثير من الطلاب الأجانب يبحثون عن جامعات سعودية معترف بها عالميا، لاستكمال دراستهم والحصول على درجة الماجستير والدكتوراه على يد أمهر الأساتذة، وبتقنيات دراسية على أعلى مستوى تؤهلهم للعمل في أعلى المناصب.

الجامعات المعترف بها عالميا خارج السعودية

يرغب الكثير من الطلاب الأجانب في الدراسة في جامعات المملكة، نظراً للتطور الكبير الذي لحقها في الآونة الأخيرة، لذا دعونا نتعرف على أفضل الجامعات المعترف بها خارج السعودية:

  • جامعة الملك سعود، تحتل مكانة متقدمة بين أهم الجامعات سعودية المعترف بها عالميا ، واستطاعت أن تضم إليها ما يزيد عن 50 ألف طالب، وتأتي الجامعة في المرتبة 277 بين الجامعات العالمية.
  • جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تعتبر الجامعة واحدة من الجامعات السعودية الشهيرة حول العالم، ويأتي إليها الطلاب كل عام من كل حدب وصوب، وجدير بالذكر أن الجامعة منذ افتتاحها استقبلت ما يزيد عن 8500 طالب، وهي في المرتبة 163 عالمياً.
  • جامعة أم القرى، تأتي في أول قائمة الجامعات السعودية المعتمدة دوليا، وتم تصنيفها في المرتبة 447 عل مستوى العالم، تحتوي الجامعة على كوادر تعليمية على أعلى مستوى من الخبرة، ويدرس فيها ما يزيد عن 100 ألف طالب.
  • جامعة دار العلوم، هي جامعة سعودية معتمدة من وزارة التعليم السعودية، وتعتبر جامعة خاصة حديثة نوعاً ما، ويمكن للطلاب الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في الكثير من التخصصات.
  • جامعة عفت، في مقدمة ترتيب أهم جامعات سعودية معترف بها عالميا، وهي جامعة معتمدة دولياً مقرها مدينة جدة، وتضم عدد كبير من الكليات، كما تمنح الطلاب درجة الدكتوراه والماجستير.
  • جامعة دار الحكمة، جامعة سعودية تضم تخصصات متنوعة، عليها إقبال كبير من الطلاب لدراسة الماجستير والدكتوراه.

لا تنسى قراءة المقال التالي: تخصصات جامعية لها مستقبل في السعودية حسب رؤية 2030

هل جامعة الملك عبدالعزيز معترف بها دوليا؟

تعد جامعة الملك عبد العزيز واحدة من أهم الجامعات في العالم، وقد تصدرت المرتبة الثانية في تصنيفات كيو إس العالمية للجامعات، كما احتلت المرتبة الأولى في العام العربي لهذا العام.

هل جامعة الملك سلمان معترف بها دوليا

جامعة الملك سلمان من الجامعات المعتمدة الشهيرة في المملكة، وتضم عدد كبير من التخصصات.

هل الجامعة السعودية الالكترونية معترف بها عالميا

بالنسبة لكافة الجامعات المعروفة في الوطن العربي والخارج، يتوقف الاعتراف بها في أي دولة أخرى على لوائح وقوانين البلد التي تقدم فيها الشهادة الخاصة بك.

الجامعة السعودية عبارة عن مؤسسة تعليمية تابعة للحكومة، تتواجد في مدينة الرياض وترعى التعليم العالي وتضم عدد كبير من التخصصات.

كما أن الجامعة السعودية الالكترونية وهي تحذو حذو الجامعات الأخرى من حيث الاعتراف الدولي، حيث أن هذا الاعتراف نسبي ويختلف من دولة لأخرى.

أنظر المزيد: الجامعات الروسية المعترف بها

الجامعات السعودية الحاصلة على abet

تمكنت الكثير من الجامعات من الحصول على الاعتماد الأمريكي abet في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وإليك الجامعات المعتمدة من abet في السعودية

  1. جامعة الملك خالد
  2. جامعة الملك عبد العزيز
  3. جامعة الملك سعود
  4. جامعة الملك فيصل
  5. جامعة الملك فهد
  6. جامعة القصيم
  7. جامعة أم القرى
  8. جامعة تبوك
  9. جامعة الطائف
  10. جامعة عفت

وبهذا تعرفنا على أفضل الجامعات السعودية المعترف بها عالميا ، يمكن للطلاب من أي بلد الانضمام إليها لتلقي العلم في الكثير من التخصصات.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى