البلاك بورد جامعه الملك سعود.. كيفية التسجيل، خطوات تحميل تطبيق البلاك بورد

البلاك بورد جامعه الملك سعود

البلاك بورد جامعه الملك سعود، جامعة الملك سعود تركز بشكل أساسي على جودة التعليم، والبحث العلمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم، لذا أنشأت الجامعة نظام البلاك بورد، هو نظام إدارة التعلم الإلكتروني المستخدم في جامعة الملك سعود، يتيح هذا النظام للطلاب والمعلمين التواصل والتفاعل في بيئة تعليمية عبر الإنترنت، يمكن للمعلمين من خلاله نشر المواد التعليمية، وتقديم الاختبارات، وتتبع التقدم الأكاديمي للطلاب.

بينما يمكن للطلاب الوصول إلى المواد التعليمية، والمشاركة في المناقشات، وتقديم الواجبات والاختبارات، وتقديم المحاضرات عن بعد من قبل المعلمين باستخدام البلاك بورد في الجامعة.

وهناك أيضا دليل متاح لإنشاء واستخدام الاختبارات الإلكترونية في نظام إدارة التعلم “بلاك بورد”، والذي تم إعداده بواسطة أ. منار سعيد الشهري من كلية التربية، قسم تقنيات التعليم في جامعة الملك سعود.

كيف اسجل في البلاك بورد جامعة الملك سعود؟

بعد تفعيل نظام التعلم عن بعد من وزارة التعليم السعودية لصالح صحة طلاب الجامعات وأساتذتها، لضمان سلامة الطلاب وهيئة التدريس في ظل الظروف الصحية الناتجة عن انتشار وباء كورونا، وتطبيقا لقرارات وزارة التعليم.

اعتمدت جامعة الملك سعود النظام الأسود المعروف باسم “البلاك بورد”،  ولكي يتم الاستفادة منه بالشكل المطلوب لابد من اتباع خطوات التسجيل في البلاك بورد جامعه الملك سعود، من خلال دخول الطلاب والمعلمين إلى الرابط الرسمي للجامعة، بمجرد الوصول إلى الصفحة، سيتم طلب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

وإليك خطوات الدخول إلى البلاك بورد جامعه الملك سعود، فيما يلي:

  • قم بزيارة موقع جامعة الملك سعود على الإنترنت.
  • ابحث عن رابط الدخول إلى نظام البلاك بورد جامعة الملك سعود، أو ادخل من هنــــــا.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في الحقول المخصصة.
  • اضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” أو “Login” للدخول إلى النظام.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستصل إلى صفحة البلاك بورد الخاصة بك.
  • يمكنك الآن البدء في التعلم والاستفادة من محتوى المقررات والمواد الدراسية المتاحة عبر النظام.

تأكد أنك تستخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحة التي حصلت عليها من الجامعة لتتمكن من الوصول إلى حسابك بنجاح والاستفادة من جميع الخدمات المتاحة في البلاك بورد، إذا واجهت أي مشاكل في عملية تسجيل الدخول أو استخدام النظام، يُفضل التواصل مع دعم الطلاب في الجامعة للحصول على المساعدة اللازمة.

تابع أيضا:- تعرف على بلاك بورد جامعة الشارقة 2023

هل يوجد تعليم عن بعد في جامعة الملك سعود؟

البلاك بورد جامعه الملك سعود
البلاك بورد جامعه الملك سعود

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، الراغبين في التعلم عن بعد في جامعة الملك سعود، هل يوجد تعليم عن بعد في الجامعة؟، نعم، توجد خيارات للتعليم عن بعد في جامعة الملك سعود، تم تصميم هذه الخيارات لتوفير بيئة تعليمية مرنة ومتميزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وذلك من خلال توفير بنية تقنية جيدة وكفاءة عالية لضمان استمرار الأنظمة الإلكترونية في برامج الجامعة المختلفة.

تم تدشين مبادرة التعليم عن بُعد في الفصل الثاني 1440/1439هـ، وتتميز المبادرة بشموليتها لجميع كليات الجامعة وتعمل على تكامل جهود العديد من وحداتها لدعم التعليم عن بعد، وقد أعلنت عمادة القبول والتسجيل عن قيام بعض الكليات بتدريس الشعب المطروحة للمقررات بنمط التعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441 هـ.

لماذا جامعة الملك سعود؟

جامعة الملك سعود هي الرائدة في مجال الشراكة المعرفية في المملكة العربية السعودية، تضع الجامعة أولوية لجودة التعليم، البحث العلمي، وريادة الأعمال، تهدف الجامعة إلى تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم على التعلم مدى الحياة، وتزويدهم بالمعرفة اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل في الوطن.

كما تتميز جامعة الملك سعود بالعديد من المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية والعالم العربي:

  • التركيز على البحث العلمي وجودة التعليم بشكل خاص بهدف إعداد خريجين قادرين على مواجهة عقبات المستقبل العلمية والعملية.
  • تقدم الجامعة منح دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في المملكة العربية السعودية للحصول على درجة البكالوريوس.
  • تحظى الجامعة بترتيب محلي مرتفع داخل السعودية، وكذلك على الصعيد العالمي.
  • تحتوي الجامعة على العديد من المراكز والمعاهد البحثية.
  • تعمل الجامعة على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم على التعلم مدى الحياة لتحضيرهم ليصبحوا قادة الوطن في المستقبل.
  • تطمح الجامعة إلى نشر وتعزيز المعرفة في المملكة بغرض توسيع قاعدة الدراسات العلمية والأدبية، ومن ثمّ مواكبة الدول الرائدة في مجالات الفنون والعلوم.

تابع أيضا:- تعرف على بلاك بورد جامعة ابوظبي 2023

خطوات تحميل تطبيق البلاك بورد جامعه الملك سعود

يتساءل الكثير من الأساتذة والطلاب عن كيفية تحميل تطبيق البلاك بورد جامعه الملك سعود، فلنتعرف سويًا على الخطوات البسيطة التي تمكّنكم من تحميل التطبيق بمنتهى اليسر، ولكن لابد من اتباع بعض الخطوات ويمكن التعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  1. قم بفتح متجر التطبيقات على هاتفك الذكي، سواء كان ذلك متجر Google Play لأجهزة الأندرويد  من هنـــا، أو App Store لأجهزة الـ iOS  من هنا.
  2. في شريط البحث، اكتب “Blackboard Learn” واضغط على زر البحث.
  3. بمجرد العثور على التطبيق، اضغط على “تثبيت” أو “Get” لبدء عملية التحميل.
  4. بعد اكتمال التحميل، افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك لجامعة الملك سعود.
  5. إذا لم تكن لديك حساب بعد، يمكنك إنشاء واحد عبر النقر على “إنشاء حساب” واتباع الخطوات المطلوبة.

بمجرد تسجيل الدخول، ستتمكن من الوصول إلى مقرراتك الدراسية والتواصل مع المعلمين والطلاب الآخرين، والقيام بالواجبات، والحصول على التقديرات، وغيرها من الأنشطة التعليمية.

خطوات التسجيل عبر تطبيق جامعة الملك سعود

توفر جامعة الملك سعود طريقة مريحة وسهلة للطلاب للتسجيل والدخول إلى النظام الأكاديمي من خلال تطبيقها الرقمي، يمكن للطلاب الاستفادة من هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  • تنزيل التطبيق على الهاتف الذكي، سواء كان يعمل بنظام Android أو. iOS
  • إدخال البصمة الخاصة بالطالب.
  • كتابة اسم المستخدم في الحقل المخصص له.
  • إدخال كلمة المرور في الحقل المخصص لها.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول” لإكمال عملية التسجيل.

بمجرد إكمال هذه الخطوات، يمكن للطالب البدء في استخدام التطبيق والاستفادة من الخدمات الأكاديمية المتاحة، يعتبر هذا الرابط مع مجلس إدارة جامعة الملك سعود ضروريًا للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حيث يتيح لهم الدخول إلى النظام وبدء العملية التعليمية بكل سهولة.

أين تقع جامعة الملك سعود؟

جامعة الملك سعود هي إحدى أقدم الجامعات  الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث تأسست بمرسوم ملكي في عام 1377 هـ، أي في عام 1957 م، تقع الجامعة في مدينة الرياض، العاصمة السعودية، وتحديدا على طريق الدرعية.

تأسست الجامعة بمبادرة من الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، والذي أطلق عليها اسمه، تعتبر الجامعة من أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية وتضم 24 كلية ومعهد واحد.

المقر الرئيسي للجامعة يضم العديد من المرافق، بما في ذلك الإدارة العامة للجامعة، الكليات، المكتبة، الملاعب الرياضية، سكن الأساتذة والطلاب، ومستشفى الملك خالد، بالإضافة إلى العديد من المنشآت العلمية والفنية والإدارية الأخرى.

تركز الجامعة بشكل أساسي على جودة التعليم، والبحث العلمي وريادة الأعمال، وتسعى لتهيئة خريجها ليكونوا قادة الوطن في المستقبل، كما تسعى الجامعة لنشر وتعزيز المعرفة في المملكة وتوسيع قاعدة الدراسات العلمية والأدبية.

التعليقات مغلقة.