تعليم

تعرف على افضل جامعة في العالم لعام 2024

يبحث العديد من الأشخاص عن افضل جامعة في العالم، حيث يتم تقييم الجامعات كل عام؛ لكي يتم معرفة أفضل جامعة لهذا العام، وذلك يتم بالنسبة لخمسة من المحاور وهم: عملية التدريس، وعمليات البحث، وتأثير الأبحاث الخاصة بهذه الجامعة، مدى استخدامها، والدخل الخاص بهذه الجامعة، ومدى الآفاق الدولية الخاصة بهذه الجامعة، لذلك سنتعرف على أهم النقاط الخاصة بأفضل جامعات العالم من خلال هذا المقال.

افضل جامعة في العالم لعام 2024

يأتي تصنيف الجامعات لعام 2024 لما يصل إلى 1750 جامعة في أكثر من 90 دولة حول العالم، ويأتي ترتيب أفضل الجامعات على مستوى العالم، كما يلي:

جامعة هارفارد في الولايات المتحدة

تصدرت جامعة هارفارد الترتيب العالمي كأفضل جامعة على مستوى العالم لعام 2024 في العديد من التخصصات ومنها: علم الاقتصاد والأعمال والكيمياء الحيوية وعلم الأحياء.

 جامعة كاليفورنيا

لقد أظهرت التقارير بأن جامعة كاليفورنيا تعد افضل جامعة في العالم بعد جامعة هارفارد، وذلك لامتلاكها أفضل برامج الكيمياء على مستوى العالم لعام 2024 .

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

لقد تصدر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الترتيب الخاص كأحسن جامعة على مستوى العالم لعلوم الرياضيات.

جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة

لقد اشتهرت هذه الجامعة بالأبحاث الطبية التي تقوم بتقديمها بشكل مستمر، حيث جاءت هذه الجامعة كأفضل جامعة لبرامج الأمراض المعدية على مستوى العالم، بالإضافة إلى احتوائها على أفضل برامج جراحي على المستوى العالمي.

 معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

يعد هذا المعهد من أفضل الجامعات الموجودة على المستوى العالمي، حيث إنها تعد أفضل موطن مختبر الدفع النفاث الذي يكون تابع لناسا، لذلك تم تحديد هذا المعهد للتنقية كأفضل جامعة على المستوى العالمي في علوم الفضاء.

اقرأ أيضًا:افضل جامعات في أوروبا| شروط الدراسة في اوروبا

ترتيب افضل جامعة في العالم

في أحدث ترتيب أجرى من الهيئة العالمية بشأن التصنيفات الخاصة بالتعليم، وقد تم تقييم أكثر من ألف وسبعمائة جامعة في الترتيب العالمي للجامعات مقارنة بترتيب الجامعات العالمي للعام الماضي في مجال البحث الأكاديمي.

حيث تبرز التصنيفات التعليمية الأخرى؛ وذلك نظرًا للتركيز على البحث الأكاديمي، وتتميز افضل جامعة في العالم بالمستوى العالي لعملية التدريس، والبحث الأكاديمي.

تعرف في المقال التالي على أفضل الجامعات الإسلامية في العالم| تصنيف الجامعات الإسلامية

أفضل جامعة في العالم في عالم الطب

جامعة واشنطن في الولايات المتحدة في الطب

تعد جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية من أفضل الجامعات العالمية، حيث إنها قد تأسست في عام 1861م، كما أنها تأتي كأقدم، وأكبر حرم جامعي لأكبر عدد من الكليات، وذلك من حيث التسجيل في هذه الجامعة.

كما أضافت هذه الجامعة اثنين من الحرم الجامعي ولكن على مساحة أصغر في تاكوما وبوثيل بمدينة واشنطن، حيث يدرس بها حوالي أكثر من طلاب الجامعة في الجامعات الثلاثة على المستوى الجامعي.

كذلك فإن هذه الجامعة تقدم مجموعة كبيرة من البرامج التعليمية على مستوى الدراسات العليا بما يقرب 370 برنامج، كما أن تكاليف التعليم في هذه الجامعة يكون أعلى لغير المقيمين في ولاية واشنطن.

كما أن الإسكان الجامعي يكون متاحًا لجميع الطلاب الجامعيين أو الخريجين، وتقوم الجامعة أيضًا باستخدام تقويم اكاديمي ربع سنوي، كما أن لغة التدريس في هذه الجامعة هي اللغة الإنجليزية.

اقرأ المزيد:افضل 10 جامعات فى كندا وشروط القبول في الجامعات الكندية

جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة

تأتي جامعة كامبريدج من ضمن ترتيب افضل جامعة في العالم، حيث تقع على بعد 60 ميل من شمال لندن في المملكة المتحدة ، حيث يدرس بها أكثر من تسعة عشر ألف طالب في الجامعة.

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على أهم التفاصيل والمعلومات حول افضل جامعة في العالم، نتمنى أن نكون أجبنا على جميع الأسئلة الخاصة بحضراتكم.

gam3ty

جامعتي، هي منصة الجامعات العربية والعالمية وأخبار التعليم في جميع انحاء العالم، كل ما هو جديد على مدار الساعة في مجال التعليم العالي في جميع الدول العربية حيث نتمنى من زائرينا التواجد المستمر لثقتهم بنا وبما نقدمه في المجال التعليمي وكل ما يخص جامعات السعودية وجامعات الامارات وجامعات مصر وجامعات تركيا وأيضا الجامعات العالمية كما نسعى لتقديم كل ما هو جديد عن المعاهد والتخصصات الجامعية والكورسات العلمية في كافة المجالات والمنح الدراسية في جميع الدول والتعليم بشكل عام حيث ان جامعتي تتمنى لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات مستقبل علمي أفضل يساعدهم على الارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق في جميع المجالات العلمية والحياة العملية كما نتمنى لكم جميعا النجاح والتقدم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى